أكثر المشروبات فائدة بعد ممارسة التمارين الرياضية

أول شيء يتبادر إلى الذهن بعد ممارسة عمل شاق هو أي شيء يمكن شربه لإرواء عطشك . الماء العادي هو الخيار الأفضل لمعظم الناس وهو مفيد لإعادة ترطيب الجسم ، ولكن إذا كنت تبحث عن زيادة في القيمة الغذائية أو استرداد للطاقة ، فإن بعض هذه المشروبات التي يمكن شربها بعد التمرين يمكن أن تغير رأيك وتفكيرك . في حين أن بعضها قد لا يكون متاحًا بسهولة ، إلا أنه يمكن شراؤها من متاجر الصحة أو المتاجر عبر الإنترنت مثل موقع أمازون ، الخلاصة هي ضمان شرائك من العلامات التجارية الموثوقة .

مشروب الحليب بالشوكولاتة

عند ممارسة التمارين الخفيفة سوف يكون الماء مرطب جيد لك ، ولكن عندما تكون في صالة الألعاب الرياضية فإن الحليب بالشكولاتة يعد خيارًا رائعًا لاستمداد الطاقة وستحصل على الكثير من السوائل مع الكربوهيدرات والبروتين.  في الواقع ، يمكنك الاستغناء عن مشروباتك التقليدية والاعتماد على الحليب بالشوكولاتة . وقد وجد الباحثون أن الحليب بالشوكولاتة يعيد الجليكوجين العضلي ويعيد ترطيب الجسم ، وميزة رائعة إضافية فإنه مصدر هائل للكالسيوم والدهون الصحية والبروتين .

ماء البروتين

بروتين مصل الحليب على وجه الخصوص ثبت أنه يعزز جهاز المناعة بفضل مادة اللاكتوفيرين الذي يرفع مستويات الانسولين ويساعد العضلات على امتصاص المزيد من الجلوكوز لتحل محل مخازن الجليكوجين.  يمكن أن يساعدك تناول بروتين مصل الحليب بعد التمرين على تحسين طاقة الجسم ، وقد يساعد في تقليل الجوع أكثر من البروتينات الأخرى مثل فول الصويا أو بروتين الجبن .

عصير الكريز

من المعروف أن الكريز فاكهة جيدة جداً لحياتك الجنسية ، وفي نفس الوقت بها مضادات الأكسدة التي ستساعدك في صالة الألعاب الرياضية . وجدت إحدى الدراسات أجرتها المجلة البريطانية للطب الرياضي أن الأشخاص الذين شربوا 24 أوقية من عصير الكريز يومياً يعانوا بشكل أقل من وجع العضلات وجزء من فقدان القوة المعتادة بعد التمرين .

المياه المعززة للمناعة

هذا النوع الجديد من المياه الذي ظهر في الأسواق مُحلى بالفاكهة بدلاً من السكر المضاف أو النكهات الاصطناعية ، كما أنه يحتفظ بمضادات الأكسدة الخاصة بالفاكهة بالإضافة إلى البكتريا النافعة المضافة لهضم صحي . إذا كان استخدام الماء العادي يعني لك شرب الشاي ، فهذه النوعية من الماء تُعد طريقة ألذ لشرب المزيد من الماء .

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو عصير أخضر جديد ، أكثر من كونه مشروب يحتوي على الكافيين ، فإن الشاي الاخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على حرق الدهون ومكافحة الجذور الحرة التي تسبب إلتهابًا وإرهاقاً في العضلات ، يعتبرالشاي الأخضر جيد أيضاً خارج صالة الألعاب الرياضية.  وقد تبين أن أحد المركبات الرئيسية فيه تساعد في علاج عدد من الحالات المرضية المزمنة مثل السرطان ، ومرض ألزهايمر وحتى أمراض القلب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *