خاصية الاحتفاظ بالرسائل في ‏iCloud‏ ‏

إن خاصية الرسائل في آي كلاود تعد تحسنًا كبيرًا في منصة المراسلة الخاصة بآبل وتعمل على أجهزة الـiOS وMacOS أيضًا ، للتعمق في هذه الخاصية وما الذي يمكنها أن تفعله وكيف تعمل وما التقييدات الموجودة بها ، بدايةً يجب تنزيل iOS 11.4 وMacOS 1.13.5 حتى تتمكن من استخدام الرسائل في آي كلاود .

مميزات استخدام هذه الخاصية

باختصار إن خاصية الرسائل في آي كلاود تفعل بالضبط ما يبدو من اسمها ، حيث تقوم بتخزين كل رسائلك ومحادثاتك وملحقاتك في آي كلاود ، مما يخلي مساحة كبيرة على جهازك ، فكل ميجا بايت مهمة لاسيما عندما تستمر آبل في إصدار أجهزة آيفون تحتوي على كميات صغيرة من مساحات التخزين الأساسية .

فبتخزين كل الرسائل على آي كلاود يصبح أداء أجهزتك أفضل من ذي قبل ، وعند حذف رسالة أو محادثة على جهاز من أجهزتك فإنها تُحذَف تلقائيًا من كل الأجهزة ، كما أنه عندما تقوم بضبط جهاز جديد لك سيكون تاريخ رسائلك بأكمله متاحًا على آي كلاود ، بدلًا من اضطرارك إلى استرجاع تلك الرسائل من الدعم كما كان يحدث مسبقًا .

لقد أجبر العديد من الناس في السابق على حذف محادثات وإزالة الرسائل القديمة والتخلص من الملحقات الكبيرة لتوفير مساحة صغيرة ، وهو ما لن تضطر إلى فعله بعد الآن .

تفعيل هذه الخاصية

إن تفعيل خاصية الرسائل في آي كلاود هي عملية مباشرة ، وهناك طرق مختلفة لتنفيذها بناءً على نظام التشغيل الذي تستخدمه سواء iOS أم MacOS .

تفعيل الخاصية على iOS آي أو إس

١- ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات .

٢- اضغط على حسابك على الآي كلاود .

٣- اضغط على آي كلاود .

٤- قم بتحريك مفتاح التشغيل المجاور لكلمة “رسائل” .

تفعيل الخاصية على MacOS ماك أو إس

١- ابدأ بفتح تطبيق الرسائل .

٢- ومن شريط القائمة افتح التفضيلات Preferences .

٣- اذهب إلى الشريط التالي وهو الحسابات Accounts .

٤- ضع علامة في الصندوق المجاور لخيار تفعيل الرسائل Enable Messages في آي كلاود .

التقييدات التي تفيد مميزات هذه الخاصية

هناك بعض التقدييات في هذا التحديث وأكبر تلك التقييدات هو كمية مساحة آي كلاود المستخدمة ، ويلتزم العديد من الأشخاص بالخيار الحر وهو عبارة عن ٥ جيجا بايت ، إلا أن ذلك سيكون غير كاف بلا شك خاصةً إذا كانت خاصية الصور في آي كلاود مفعلة .

لذا فإن آبل في حاجة ماسة لزيادة مساحة التخزين الأساسية ، ونأمل أن نرى زيادة على كل الجوانب في مؤتمر آبل العالمي للمطورين .

وعلاوة على ذلك فإن ساعة آبل لا تدعم خاصية الرسائل على آي كلاود ، فعند حذف رسالة أو محادثة على ساعتك لا يتم حذفها على كل الأجهزة الأخرى والعكس صحيح .

كما لا تتضمن الخاصية الرسائل النصية التقليدية ، فأي نص عادي يحمل اللون الأخضر في تطبيق الرسائل لن يتم رفعه إلى آي كلاود للتزامن ، إلا أنه سيتم إرساله لكل أجهزتك التي تحمل نفس هوية آبل ، لذا إذا قمت بحذفها في موقع ما لن يتم حذفها من كل الأجهزة بشكل تلقائي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *