افكار للاحتفال بيوم المعلم

يمكن للمدرس الجيد أن يلهم الأمل ، ويشعل الخيال ، ويغرس حب التعلم – براد هنري. يلعب المدرسون أدوارًا مهمة جدًا في تشكيل مستقبل طفلك، وكنوع من التقدير والعرفان بدور المعلم، يتم الاحتفال سنويًا في يوم الخامس من شهر أكتوبر منذ عام 1994م بيوم المعلم، حيث يحتفل أكثر من 100 بلد بهذا اليوم.

تعتبر أنشطة الاحتفال بيوم المعلم إحدى الطرق للاحتفال بالمساهمة غير المسبوقة للمعلمين في حياة طفلك. يحب المعلمون الأنشطة التي يتم تنفيذها والألعاب الترفيهية التي يستضيفها الطلاب في هذا اليوم. يعطي هذا اليوم فرصة لطفلك للاقتراب من معلمه وتطوير الترابط القوي.

أفكار للاحتفال بيوم المعلم

يمكنك تشجيع طفلك على الارتقاء بخطة رائعة مع بقية أصدقائه للاحتفال بيوم المعلم. إليك بعض الأفكار والأنشطة الممتعة للاحتفال بعيد المعلم ، والتي يمكن أن تجعل كل معلم يشعر بأنك مميز. هذا النشاط الخاص للمعلمين اليوم للأطفال هو بالتأكيد أفضل طريقة للتعبير عن مشاعرهم. لكي تكون من الفنانين المؤكدين ، اطلب من طفلك عدم مناقشة أي خطط مع المعلمين.

العروض المسرحية

– عروض الفرقة الحية التي تشارك فيها الفرقة المدرسية.

– يمكن للأطفال أن يرتدوا دور المعلمين ويحاكونهم. ومع ذلك ، يجب ألا يتطاول الأطفال بأي شكل من الأشكال على المعلمين.

– يمكن أن تكون الأنشطة الدرامية التي وضعت لها السيناريوهات داخل الفصول الدراسية طريقة مثيرة للاهتمام للترفيه عن المدرسين. يمكن أن يكون وسيلة رائعة للتفاعل مع المعلمين.

– إذا كنت تعتقد أن طفلك مغني ماهر ، فحثه على الغناء لمدرسه. مرة أخرى ، يمكن تشجيع المعلمين على المشاركة في مسابقة الغناء. تأكد من وجود جوائز للفائزين.

الألعاب

يمكن للأطفال تنظيم الألعاب في الهواء الطلق أو الألعاب الداخلية للمعلمين. ويمكن أن يكون هناك جوائز للفائزين في هذه الألعاب ، مثل كرة القدم وكرة السلة والكريكت ومسابقات الخربشة. كما يمكن تنظيم بعض الألعاب داخل الفصل مثل الكراسي الموسيقية.

ترتيب جلسات الدردشة غير الرسمية

يوم المعلم هو مناسبة رائعة عندما يمكن للأطفال المشاركة في الحديث غير الرسمي مع المعلمين. وهناك الكثير من الفوائد وراء هذه المناقشات:

– يمكنك تشجيع طفلك على المشاركة في المناقشات الحرة أمام البالغين.

– يمكن أن يساعد ذلك في توضيح أفكارهم الأكاديمية وتصحيح سماتهم السلبية.

تقديم الشكر للمعلم

إن الاحتفال بيوم المعلم هو أفضل طريقة يمكن لطفلك أن يعبر فيها عن امتنانه لمعلميه.

يمكنك تشجيعه على كتابة الخطب ، وتنظيم الحفلات مع الآخرين في الصف أو تخصيص الاقتباسات للمعلمين. إذا كنت راشداً وتريد من معلميك أن يعرفوا أنك تفكر بهم في يوم المعلم ، فيمكنك إرسال رسالة شكر من خلال البريد الإلكتروني.

ترتيب نزهة

طريقة أخرى مثيرة للاهتمام للاحتفال بيوم المعلم. يمكن لطفلك مع أصدقائه ترتيب نزهة مفاجئة لمعلميهم. يمكن للأطفال حمل الكاميرات والمظلات والمشروبات والوجبات الخفيفة والسلال التي تشكل أساسيات النزهة.

تزيين الفصل

يمكن للأطفال تزيين غرف المعلمين والممرات. يمكنك مشاركة أفكار شيقة مع طفلك ، مثل كتابة رسائل خاصة على السبورة وتزيينها بالونات وشرائط وبطاقات. يمكنك أيضًا تشجيع طفلك على شراء شهادة “أفضل معلم في العالم” وتقديمها لمعلمه. يعتبر يوم المعلم أحد المناسبات التي يتطلع إليها المعلمون وكذلك الطلاب. لكل مدرسة ومعهد تعليمي خاص بها للاحتفال بهذا اليوم الخاص. يمكنك مشاركة أفكار وخطط نشاط المعلم اليومية لمساعدة طفلك على جعل المدرسين يشعرون بأنهم مميزون.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    شكرا
    2019-09-25 at 11:43

    يوم المعلم

  2. Avatar
    شكرا
    2019-10-02 at 11:55

    تاريخ يوم المعلم 5 اكتوبر القادم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *