قصة فيلم ‏ڤينوم Venom‏

كان مخططًا لفيلم توم هاردي Venom أن يكون مرتبطًا بسلسلة أندرو غارفيلد The Amazing Spider-Man إلا أن هذا لم يتحقق ، وقد أنشأ شخصية “ڤينوم” – والذي اشتهر بشخصيته البديلة إيدي بروك التي ظهرت لأول مرة في قصص مارڤيل المصورة- ديڤيد ميشيليني وتود ماكفرلين عام ١٩٨٨ ، وقد جسده لأول مرة في شاشات السينما توفر غرايس في الجزء الثالث من سبايدر مان عام ٢٠٠٧ .

طاقم عمل فيلم ڤينوم Venom

تمثيل : توم هاردي في دور إيدي بروك/ڤينوم ، ميشيل ويليامز في دور آن ويينغ ، ريز أحمد في دور د . كارلتون درايك ، سوب ألوكو في دور د . روزي كولينز ، بالإضافة إلى وودي هارلسون وچيني سليت وسكوت هيز .

إخراج : روبين فليشر الشهير بفيلم زومبي لاند .

سيناريو : كيلي مارسيل مع چيف بينكنر وسكوت روزينبيرغ .

تأليف : لودويغ غورانسون مؤلف فيلم بلاك بانثر .

تصنيف فيلم ڤينوم Venom

على الرغم من أن هذا الفيلم كان متوقعًا له أن يحذو حذو أفلام فوكس-مارڤيل الناجحة للغاية والتي تحمل التصنيف R مثل ديدبول ولوغان ، إلا أنه أعلِن أن الفيلم يحمل تصنيف PG-13 وليس R ونأمل أن تصدر سوني فيلم سبايدر مان ضد ڤينوم مستقبلًا .

قصة فيلم ڤينوم Venom

لقد أصدرت شركة سوني بيكشرز موجزًا رسميًا للفيلم والذي يؤكد ما كنا نعرفه بالفعل وهو أن فيلم ڤينوم سوف يختلف عن القصة الأصلية المصورة .

وفيه تصبح واحدة من أعظم شخصيات مارڤيل وأكثرها تعقيدًا شخصية محورية حيث يصبح إيدي بروك مضيفًا للكائن الفضائي الذي يعرف بڤينوم ، وكان إيدي بصفته صحفي يحاول أن يتغلب على مؤسس شركة لايف فونديشن سيء السمعة وهو العبقري د . كارلتون دريك ، وقد تسبب هذا الهوس في إفساد مسيرته المهنية وعلاقته بحبيبته آن ويينغ .

وأثناء تحريّه في إحدى تجارب دريك يندمج الكائن الفضائي ڤينوم مع جسم إيدي ، وفجأة أصبح لدى إيدي قوى خارقة جديدة ومدهشة والتي تمنحه فرصة لفعل ما يرغب في فعله .

وقد جعل ڤينوم -الملتوي والغامض وغير المتوقع والمفعم بالغضب- إيدي يصارع تلك القدرات الخطيرة التي وجدها تمنحه سلطة ولكنها مسممة .

ولأن إيدي وڤينوم يحتاج كلا منهما إلى الآخر ليتمكن من الحصول على ما يريده ، أصبحا متشابكين أكثر وأكثر .

الفرق بين الفيلم والقصة المصورة الأصلية :

لن يكون سبايدر مان موجودًا في هذا الفيلم (على الرغم من أن الباب ما زال مفتوحًا لظهوره في المستقبل) ، أما في القصة المصورة فكان سبايدر مان واحدًا من الأبطال والأشرار الكثيرين الذين تم اختطافهم لحدث “الحروب السرية” ، وخلال الوقت الذي قضاه على الكوكب الفضائي أُتلِف زي سبايدر مان الخاص به فصُنِع له زي أسود خاص .

وبمرور الوقت يكتشف سبايدر مان أن هذا الزي هو عبارة عن شكل حياة فضائي وعلى الرغم من أنه منحه قوى أكبر إلا أنه جعله أكثر عنفًا وعدوانية فأزاله قسرًا خوفًا من أن يسيطر عليه الكائن الفضائي ، وفي ذات الوقت كان الصحفي إيدي بروك يترصد سبايدر مان فوقع عليه الكائن الفضائي وارتبطا على الفور لكرههما المشترك لسبايدر مان ، ومن هنا وُلِد ڤينوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *