فوائد الاعشاب الصينيه

- -

الأعشاب الصينية عرفت منذ وقت طويل بفوائدها المتعددة وقدرتها على علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم، وقد كان هناك اعتقاد قديم سائد أن هذه الحبوب قد تأتي من الجنة وأنها أعشاب فيها نبض الحياة، ولكنها بالطبع خرافات.

تقسيم الطاقة داخل الجسم وفقًا لعلم الأعشاب

تنقسم الطاقة في جسم الإنسان إلى ثلاثة أقسام هم:

(جينج و تشى_كه و شين ) وهي أساس الحياة.
1- جينج؛ هو الفتيل او الشمعة.
2- كه؛ هي الشعلة التي تتحرك.
3- شين هو الضوء الصادر عن الشعلة.

جينج:Jing

وهي مد الجسم بالحيوية وطولة العمر ، ويعتقد الصينيون إن كل واحد منا مولود بقدر معين من الطاقة الفطرية، وكذلك يساهم التوتر والمرض في استهلاك جينج مما قد يؤدي إلى موت الإنسان.

كه:Qi

تمثل كه الطاقة في الحياة وهي الأساس لأفعالنا وكل ما يكتسبه الإنسان من محيط الحياة مثل الهواء والطعام ، وكه هذه لها تأثير قوي على الجهاز المناعي وعلى عمليات الأيض والتوتر وقوة العضلات.

شين:Shen

شين هي التي تمثل الوعي والادراك الذهني ممن يكتسبون الشيء القوي والأشخاص الثابتين الذين يعيشون في سلام مع الآخرين ، والشين أيضًا تمنع المرء من الشعور بالهدوء والاتزان.

الأعشاب الصينية وفوائدها المتعددة

هناك بعض نماذج من الأعشاب الصينية التي لها العديد من الفوائد مثل:

جزيئات دوانوودريشى  _DuanwoodReishi Spores

هذا العشب معروف عندهم بمشروم الخلود وهو يزرع في المناطق الجبلية في الصين، وفي كل عام يتم حصاد هذا المحصول وطحنه ، ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن هذا العشب فوائده للجهاز المناعي كبيرة أكثر من الريشي التقليدي.

استراجالس 4:Astragalus IV

يعتبر هذا العشب من أقوى الأعشاب، وهو مفيد في تنشيط الجهاز المناعي في الجسم، ويعمل على تعزيز قدرات الجسم البدنية ، يدعم هذا العشب مركز الطاقة في الجسم، ويساهم في تحسين عملية الأيض.

جوجى 40: Goji LBP-40

هذه العشبة معروف عنها الفوائد الصحية المتعددة فهي تطيل العمر وتساعد في تقوية الجهاز المناعي وتساعد في إعادة الحيوية في الجسم ، و هذا العشب يعتبر من الأعشاب المفيدة بشكل خاص.

شيزندرا:Schizandra

هذا العشب يعتبر إمبراطور الأعشاب الصينية لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكنوز السابقة ، يقال أنه لو تم تناول هذا العشب بمقدار 100 جم في اليوم فإنها تقوم بشحن الذهن، تنقي الدم، تحسن عمل الذاكرة، تعطي الجلد الحيوية والنضارة ، وكذلك يقال أن هذه العشبة معروفة بقدرتها على التخلص من السموم الزائدة في الجسم وزيادة النشاط في الجسم.

هىشو وو:He Shou Wu

هذه العشبة تعني الرجل ذو الشعر الأسود، وهذه العشبة دورها الأساسي أنها منشط عام للجسم ، في الصين اشتهرت أسطورة بخصوص هذه العشبة تقول أن كان هناك عجوز ليس له القدرة على إنجاب الأطفال، ولكن بعد أن تناول هذه العشبة عن طريق وصف راهب لها فأنه قد استعاد خصوبته وحيويته من جديد، لدرج أن شعره كان أسود اللون بالرغم من أن عمره كان أكثر من 130 عام بسبب المداومة على تناول هذه الأعشاب.

تصنيفات الاعشاب الصينية

أعشاب آمنة

هي الأعشاب التي تستخدم في بعض الأغراض مثل التخلص من تساقط الشعر، ألم البطن، نزلات البرد مثل النعناع والينسون وغيرها.

الأعشاب السامة

هذه الأعشاب التي توصف تحت إشراف الطبيب، والإفراط في تناولها يؤدي إلى عدة مشاكل في الجسم، قد تصل هذه الأضرار إلى وجود تسمم في الجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *