سيارات مازدا التي حصلت على تغير كامل في 2019

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 08 أكتوبر 2018 , 19:19

تحرص شركات تصنيع السيارات العالمية على تطوير خطوط إنتاجها، بإضافة تعديلات علي الموديل أو إجراء تغيير كامل ، وذلك حتي تستطيع المنافسة في سوق السيارات العالمي، ومن هذه الشركات التي حرصت علي التطوير والتغيير شركة مازدا، ذات العلامة التجارية المشهورة ، فقد قامت مازدا بتطوير هويتها، إذ حصلت السيارة مازدا 6 موديل 2019 على شبك أمامي جديد أكبر حجما من السابق، وبتصميم مغزلي جذاب باللون الأسود.

تغيير كامل في السيارة مازدا في 2019

شمل التغيير في السيارة مازدا كل شيء ، فقد حدث تغيير كامل في سيارات مازدا موديل 6 و مازدا 3 .

التغير الكامل في سيارة مازدا 6

تغييرات في الشكل الخارجي

بمجرد أن يشاهد شخص كان يمتلك نسخة من مازدا الموديل الأسبق، سيكتشف الفارق الكبير في مازدا 2019، أصبح تصميم المصابيح الأمامية حادا، ومسحوبا إلى جانبي السيارة، وأصبحت الإطارات رياضية مقاس 18 بوصة، وتم طرح السيارة في مجموعة مختلفة من الالوان لتلبي أذواق عشاق مازدا.

 

وحافظت مازدا على التصميم الخلفي للسيارة 6 موديل 2019 ، حيث بقي شكل الإسطبات الخلفي بشكله العريض المميز والجناح الرياضي، أيضا بقت مصابيح الضباب الخلفية في أسفل المصد.

تغييرات في الشكل الداخلي

حصلت السيارة مازدا 6 موديل 2019 ،على عدة تغييرات، فأصبح التابلوه الأمامي بتخشيب راقي، وتزويد التابلوه بشاشة ملاحة 8 بوصة، إضافة إلى أن مازدا حرصت على تقليل الضوضاء عن طريق العزل القوي .

محرك مازدا 6 موديل 2019

يتوقع أن يكون محرك مازدا 6 موديل 2019 من نسختين ، وهما الأول يتصل المحرك الجديد بناقل حركة 6سرعات أتوماتيك، أما المحرك فهو عبارة عن عدد 4 سلندر، بقوة 184 حصان، بسعة 2.5 لتر، وعزم دوران 185 نيوتن \ متر، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

أما المحرك الثاني ، فيتصل أيضا بناقل حركة 6سرعات أتوماتيك ، وتبلغ السعة 2.5 لتر، للمحرك وعدد 4 سلندر تيربو، يعطي قوة 250 حصان وعزم دوران 420 نيوتن \ متر، و يستهلك هذا المحرك لتر واحد من البنزين كل 14.8 كيلومتر..

الأمان في مازدا 6 موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل التي تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل كاملا، وبعد الكبح يترك هذا النظام الإطار يدور بحرية، فيكون الكبح على شكل نبضات، ما يوفر المزيد من التحكم والمناورة لقائد السيارة ، فيمكنه توقف السيارة بشكل سريع وفي مسافة قصيرة.

نظام EBD

هي تقنية تعتمد علي توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، لمنع انحراف السيارة عن طريقها، وتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل، دون النظر إلى نوعية الطريق.

مكابح قرصية

تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة مساعد الفرامل في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عندما يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، حيث يسجل كمبيوتر عدد الكبحات ، وقوة ضغط السائق، ويتم دراسة هذا السلوك ، ويعطي السائق اقصى قوة كبح ممكنة.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم الوسائد الهوائية بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام ، لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، تم توزيع الوسائد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة .

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة، واتجاه محركات الدفع الكهربائي، وتستخدم وحدة التحكم الديناميكي مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة و يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت أحد أهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل باعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

أهم التعديلات في سيارة مازدا 3 لعام 2019

شاهد العالم لأول مرة سيارة مازدا 3 في عام 2003 ، و قد ظلت شركة مازدا في تطوير هذا الموديل خلال السنين ، حتى أنها قد قامت بتعديلات مذهلة لعام 2019 ، فهي قد تم تزويد هذه السيارة بتجهيزات أمان مهمة ، مثل سيارة مازدا 6 ، و من أهمها الأكياس الهوائية ، و مكابح نظام ABS و التي تعمل على منع الإنزلاق .

المواصفات الفنية لمازدا 3 الجديدة

و قد زودت أيضا بأغلب أنظمة التحكم التي زودت بها سيارة مازدا 6 ، و قد أصبح موديل مازدا 3 الكلي طوله بالتقريب 4 و نصف متر ، أما العرض فإنها قد تصل إلى قرابة المترين ، و خزان الوقود فإنه أصبح يتمتع ب سعة 51 لتر ، بينما سعة التخزين الخلفية ، قد وصلت إلى 414 لتر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق