اذاعة مدرسية عن الحجاب

كتابة aya آخر تحديث: 09 أكتوبر 2018 , 19:59

كرم الله سبحانه وتعالى النساء ورفع من قدرهن، في عدة مواضع، منها ارتداء الحجاب ، ليكون صونا وعفة للفتاة ، بشرط أن يكون شرعيا ، وهو أمر لا يمكن الخلاف عليه فالحجاب الشرعي فرض، ولهذا ستكون فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الحجاب .

فقرات اذاعة مدرسية عن الحجاب

مقدمة الاذاعة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.

اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الحجاب ، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى : (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) الآية رقم 31

فقرة الحديث الشريف

عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها. رواه البخاري  4481 )، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ.

فقرة كلمة الصباح

نحييكم ويسعدنا أن نقدم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم عن حجاب المرأة المسلمة

أمهاتي وأخواتى ..

_لايخفى علينـآ جميعاً آن الحجاب الشرعي عفـة وطهارة للمسلمة بل تشريفاً وتكريماً

بل هو عبـادة وفريضة يجب على كل آلمسلمـآت تطبيقها كماأمر الله – عز و جل –

_فالمرأة تتعبَّد اللهُ بلبس الحجاب ، الساتر لجميع البدن والزينة أمام الرجال الأجانب عنها، تعبدًا تُثاب على فعله وتُعاقب على تركه، ولهذا كان هتكه من الكبائر الموبقات، ويجر إلى الوقوع في كبائر أخرى مهلكات .

_فعلى نساء المؤمنين الاستجابة إلى الالتزام بما افترضه الله عليهن من الحجاب والستر والعفة والحياء طاعةً لله تعالى، وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم قال الله عز شأنه‏:‏ ‏وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36) الأحزاب

فقرة هل تعلم

هل تعلم أن الحجاب الشرعي هو ما يستر المرأة سواء كان لباس أو غطاء.

هل تعلم أن الحجاب الشرعي فرض واجب على كل مرأة مسلمة.

هل تعلم أن المرأة شرعاً عليها أن تلتزم بالحجاب وهو الذي يؤمن سترها في جميع بدنها ويحجب زينتها.

هل تعلم أن الحجاب الشرعي هو الذي يحمي السيدات من غير المحارم حتى يحميها من رؤية زينتها.

هل تعلم ان هناك شروط للحجاب الشرعي وهي أن يكون الحجاب ثقيل سميك غير شفاف، لا يصف الجسم ويكون ساتراً للبدن كله

هل تعلم أن الحجاب الشرعي لابد أن يكون غير معطر ولا زينة في نفسه.

هل تعلم ان البرلمان الفرنسي أقرّ في عام 2005 م قانون قائل بأن يمنع ارتداء الحجاب الشرعي لأنه رمز من رموز الدين الإسلامي وممنوع أي لباس يتعلق برمز ديني سواء كان حجاب أو صليب في المسيحية أو نجمة داوود في اليهودية أثناء التواجد في المدارس التابعة للحكومة .

.

فقرة الدعاء

اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان. وبركة في العمر .. وصحة في الجسد .. وسعة في الرزق .. وتوبة قبل الموت .. وشهادة عند الموت .. ومغفرة بعد الموت .. وعفواً عند الحساب … وأماناً من العذاب .. ونصيباً من الجنة .. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم .. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين ..

خاتمة

الى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم ، مع وعد بلقاء آخر ان شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق