طريقة سموثي الموز الصحي

سموثي الموز من أكثر المشروبات الصحية و اللذيذة ، فهو يقدم الكثير من الفوائد الصحية لأن الموز غني بالعديد من الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية التي تعزز الصحة ، كما يساعد إضافة الحليب إلى إمداد الجسم بالكالسيوم و البروتينات و غيرهم من المغذيات الضرورية أيضا للجسم .

أما الزبادي فيساعدك على الحصول على البروبيوتك – و هي البكتريا المفيدة التي تحتاجها لصحة جهازك الهضمي و لصحتك بشكل عام ، و ذلك بجانب فوائد الإضافات الأخرى التي يمكنك إضافتها للمشروب ، و الطعم المنعش و اللذيذ الذي تحصل عليه ، و بالتالي فهو يعد شرابا ذو قيمة غذائية عالية سواء للكبار أو الصغار . بالإضافة إلى سهولة و سرعة  تحضيره .

طريقة تحضير سموثي الموز الصحي

المقادير

-2 عدد موزة كبيرة
– 1 ملعقة كبيرة عسل
– 1 ملعقة صغيرة سكر (حسب الرغبة)
– 2 كوب من الزبادي
– 2/1 كوب حليب بارد
– رشة فانيليا ( حسب الرغبة)
– مكعبات ثلج حسب الرغبة

التحضير

– قومي بوضع السكر و العسل و الحليب و الزبادي في الخلاط الكهربائي ، و قومي بخلطهم جيدا .
– قشري الموز و ضفيه إلى الخليط ، و ضعي الفانيليا ، ثم قومي بخلطهم أيضا .
– و من ثم ضيفي مكعبات الثلج إلى الخليط ، و قومي بخلطه .
– و بالتالي ، أصبح سموثي الموز جاهزا للتقديم ، يمكنك إضافة مكعبات الثلج إليه حسب الرغبة ، أو تقطيع شرائح موز أو أي فاكهة أخرى أو بشر شوكولاته على الوجه للتزيين .

طرق أخرى لتحضير سموثي الموز الصحي

يمكنك صنع سموثي الموز الصحي الممزوج بالفواكه أو الإضافات الأخرى مثل الكاكاو أو الشوفان بكل سهولة ، و عن طريق إضافة أي مكون ترغبي فيه إلى الخليط . على سبيل المثال :

-اصنعي سموثي الموز بالفراولة عن طريق إضافة الفراولة إلى المكونات ، و قومي بخلطها جيدا في الخلاط الكهربائي .
– أو اصنعي سموثي الموز الصحي بالشوفان عن طريق إضافة ملعقة من الشوفان أيضا إلى المكونات قبل تحضيرها ، ثم اخلطي جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي .
– كما يمكنك صنع سموثي الموز باستخدام الآيس كريم ( البوظة) بدلا من الزبادي أو مع الزبادي .

نصائح هامة

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا معينا مثل حمية الحفاظ على الوزن ، يمكنك استبدال الحليب العادي بحليب قليل أو خالي الدسم ، و كذلك يمكنك استخدام الزبادي اللايت . كما يمكنك الاستغناء عن السكر تماما و الاعتماد على العسل فقط للتحلية . كما يمكنك تناول السموثي كوجبة خفيفة بين الوجبات أو بدلا من العشاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *