اودي Q8 2019 لدى ساماكو بالصور و السعر

خلال اليوم الثاني من شهر اكتوبر قامت وكالة ساماكو بعمل حفل تدشين للسيارة الجديدة Audi Q8 2019 داخل المملكة و الذي اعنلت من خلالها عن بدأ عملية بيع السيارة بشكل رسمي ، و هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها الكشف عن السيارة باعتبارها النسخة الانتاجية الجديدة بعدما كانت مجرد سيارة اختبارية لم يعلن عن ميعاد طرحها في الاسواق .

ميعاد بيع اودي Q8 2019 في السعودية

أعلنت ساماكو بان السيارة تصبح متاح للبيع خلال شهر اكتوبر الحالي في المملكة في فرع الوكالة ، و لكن الوكالة حتى الان لم تكشف عن اسماء فئات السيارة الجديدة و ايضا لم توضح الاخلافات بينهم و سيتضح هذا الامر خلال الايام القادة عندا تبدأ عملية البيع الرسمية لهذه المركبة .

سعر اودي Q8 2019 في السعودية

السيارة سيبدأ سعرها من 300,000 ريال  هذا السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة و يتوقع يصل سعر اعلى فئة في السيارة الى 400,000 ريال ، و قد يرى البعض ان السعر مرتفع على هذه السيارة و ان المنافسين قد يتغلبون عليها .

اودي Q8 2019 الجديدة

على الرغم من الشكل الضخم و الشرس للواجهة الامامية من السيارة اودي كيو 8 2019 الا اها في النهاية تندرج تحت فئة الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط ، البداية كات في عام 2016 عندما نشرت الصور الاولى عن سيارة اختباريسة باسم Q8 Torn ثم في العام التالي 2017 تم تدشين السيارة في احد المعارض الدولية على انها نسخة انتاجية ، و في منتصف العام الحالي 2018 النت شركة اودي عن استعدادات للكشف عن الجيل الاول من السيارة الجديدة .

تصميم اودي Q8 2019

الواجهة الامامية من السيارة تحتوي على الشبك الكبير ذو التصميم المستطيلي الضخم الذي يحتوي بداخله على قضبان عريضة بالاضافة الى فتحات التهوية في اسفل المصد و مصابيح امامية بتقنية ليد و لم يتم اضافة مصابيح ضباب في اسفل المصد .

الابواب على الجانبين يأتيان بدون حواف علوية و هذا يعني بان الزجاج لا يوجد له حافة مثل السيارات المكشوفة السقف و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و الاطارات بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، على الجانب الخلفي تأتي الاسطبات ذات تصميم عريض الحجم متصلة معا من الطرفين بتقنية ليد و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

من الداخل حصلت السيارة على دركسون متعدد الاستخدامات و خلفه شاشة معلومات بالاضافة الى شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي ، و المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر .

مواصفات محرك اودي Q8 2019

السيارة تأتي بعدد من خيارات المحرك و التي منها سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 252 حصان و عزم الدوران 272 رطل قدم مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و المحرك الثاني سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 333 حصان و عزم الدوران 325 رطل قدم مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 8.0 ثانية بينما السرعة القصوى فانها تبلغ 2500 كم / ساعة ، كما ستأتي السيارة بمحرك هجين مع بطارية ليثيوم 48 فولت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *