تخصصات جامعة العين

تأسست جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، في دولة الإمارات العربية المتحدة، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لتساهم في تنمية وتطوير كفاءات مواطني الدولة، وأيضا لتساهم في تطوير دولة الامارات العربية المتحدة، حتي تواكب تحديات القرن 21 في مجال الإعلام والتكنولوجيا.

تأسست الجامعة عام 2004، واستقبلت أول طلاب فوجها الأول بعد أن فتحت أبوابها عام 2005، وكانت البداية بثلاث كليات في إمارة العين ، هم كليات الهندسة، الأعمال، التربية والعلوم الانسانية والاجتماعية، ثم توسعت وافتتحت مقر آخر في إمارة أبوظبي عام 2008 بكليتي الأعمال والقانون.

تاريخ جامعة العين

تم أخذ القانون الاتحادي رقم (4) لعام 1992 بعين الاعتبار، والمتعلق بقوانين وأنظمة ترخيص مؤسسات التعليم العالي بالإضافة لـ معايير الترخيص والاعتماد  لعام 2003، والصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة لإنشاء الجامعة ، تم وضع سياسات رؤية بنّاءة ورسالة متميزة لتسعي الجامعة علي هديها.

وتم تأسيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا عام 2004 ، ملتزمة بقوانين وأنظمة معايير الترخيص والاعتماد .

واصلت الجامعة مسيرة النجاح والتطوير الأكاديمية، فأصبحت تطرح 15 برنامج بكالوريوس في مقريها في إمارتي أبوظبي والعين، وذلك من خلال كلياتها الست: الهندسة، القانون، الصيدلة، الاتصال والإعلام، الأعمال، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية. كما تطرح 7 برامج ماجستير، وبرامج في الدبلوم المهني في التدريس.

رؤية جامعة العين

تسعى الجامعة باستمرار للحصول على الاعتمادات الدولية من أعرق الهيئات التعليمية المحلية والعالمية، فحصلت كلية الهندسة على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا ، أيضا حصلت كلية الصيدلة الاعتراف الدولي من مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي، كما نجحت كلية القانون في الحصول على اعتماد المجلس الأعلى للتقييم والبحث والتعليم العالي في فرنسا.

تخصصات جامعة العين

تطرح جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا 15 برنامج في درجة البكالوريوس المعتمدة من كلياتها الست: الاتصال والإعلام، القانون، الصيدلة ، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الهندسة، الأعمال، كما تطرح 7 برامج ماجستير إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس

برامج البكالوريوس

1 – بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب.

2- بكالوريوس العلوم في هندسة الشبكات والاتصالات.

3- بكالوريوس العلوم في علم الحاسوب.

4- بكالوريوس العلوم في هندسة البرمجيات.

5- بكالوريوس العلوم في الصيدلة.

6- بكالوريوس القانون.

7- بكالوريوس التربية – إعداد معلم مجال اللغة العربية والتربية الإسلامية.

8- بكالوريوس التربية – إعداد معلم اللغة الإنجليزية.

9- بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع التطبيقي.

10- بكالوريوس الآداب في علم النفس التطبيقي.

11-  بكالوريوس التربية في التربية الخاصة.

12- بكالوريوس في إدارة الأعمال – الإدارة.

13- بكالوريوس في إدارة الأعمال – المحاسبة.

14- بكالوريوس في إدارة الأعمال – التمويل والمصارف.

15- بكالوريوس في إدارة الأعمال – التسويق.

16- بكالوريوس في إدارة الأعمال – إدارة الموارد البشرية.

17- بكالوريوس في إدارة الأعمال – نظم المعلومات الإدارية.

18- بكالوريوس الاتصال والإعلام في الصحافة.

19 – بكالوريوس الاتصال والإعلام في الإعلان.

20- بكالوريوس الاتصال والإعلام في العلاقات العامة.

مقر جامعة العين  في مدينة  الشيخ محمد بن زايد بأبوظبي  

يقع الحرم الجامعي لمقر أبوظبي في مدينة الشيخ محمد بن زايد، وقد صمم المبنى وفقاً لأعلى المعايير الجودة والهندسة المعمارية التي تجعل الطلبة يقضون دراستهم في بيئة توفر المتعة والراحة. ويضم المبني قاعات دراسية مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية، ومختبرات الحاسب الآلي، إضافة لتوفر شبكة الإنترنت لاسلكية على امتداد تغطي أرجاء الحرم كلها. كما يضم المقر مكتبة ومسرح وقاعة كبيرة للمؤتمرات، وغرف دراسية، بجانب العديد من المرافق الخدمية والترفيهية .

مقر جامعة العين في مدينة العين

ويقع الحرم الجامعي في مدينة العين في قلب المدينة، ويضم مبانٍ مزودة بكافة التجهيزات اللازمة والتي تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية، مثل القاعات الدراسية والمختبرات العلمية الحديثة، إضافة لمكتبة تضم آلاف الكتب والمراجع، كما يضم المبنى مرافق متنوعة لتلبية احتياجاتهم العقلية والجسدية والوجدانية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *