فوائد قهوة بوليت بروف ” القهوة المضادة للرصاص “

- -

قهوة بوليت بروف ( القهوة المضادة للرصاص ) هي قهوة تجمع بين القهوة والزيت والزبدة ويفترض أن يتم استخدامها كبديل عن تناول الافطار ، ويدعي مروجو هذا المشروب أن لديه مجموعة من الفوائد الصحية ، ولأن القهوة المضادة للرصاص منتج جديد نسبيا ، لم يكن هناك أي بحث علمي حول ما إذا كانت مفيدة أو ضارة بالصحة ، ولم تقم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) المسؤولة عن تقييم سلامة الأغذية والأدوية و مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات بتقييمها .

ما هي قهوة بوليت بروف (القهوة المضادة للرصاص)؟

القهوة المضادة للرصاص هي شراب يجمع بين القهوة والزيت والزبدة ، فهي قهوة دسمة تقدم دافئة وتشبه اللاتيه .

كيف تصنع القهوة المضادة للرصاص؟

هناك أربع خطوات لصنع القهوة المضادة للرصاص :

  • استخدام حبوب البن المطحون الطازج لمقدار كوب من القهوة .
  • أضف ملعقة طعام (ملعقة كبيرة) من زيت الغليسيريد متوسط ​​السلسلة (MCT) ، والذي عادة ما يكون مستمدًا من زيت جوز الهند .
  • إضافة 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة .
  • امزج الجميع في خلاط لمدة 20 إلى 30 ثانية .
  • يجب أن يبدو مزيج القهوة رغوي وكريمي وعادة تشرب دافئة .

الفوائد الصحية من شرب قهوة بوليت بروف (القهوة المضادة للرصاص)

تحسين مستويات الطاقة والنشاط

شرب القهوة باعتدال له مجموعة من الفوائد الصحية وقد يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والعديد من أنواع السرطان ، فشرب القهوة يخفض من احتمال الإصابة بأمراض الكبد، و مرض باركنسون و داء السكري من نوع 2 ، كما يمكن للقهوة في الصباح تحسين التركيز العقلي ومساعدة الشخص على الشعور بالاستيقاظ والتنبه ، عادة ما يستمر هذا التأثير لمدة أقصاها بضع ساعات .

تستخدم وصفة القهوة المضادة للرصاص زيت MCT المشتق من جوز الهند ، ويحتوي زيت MCT على سلسلة متوسطة الطول من الدهون الثلاثية ، وكلما قلت سلسلة الدهون ، كلما كان الجسم أسرع في تكسيرها مما يجعله أكثر فائدة لفقدان الوزن من الدهون الطويلة السلسلة ، والتي تحتوي على معظم الدهون والزيوت الأخرى .

مناسبة للنظام الغذائي الكيتوني

عادة ما يقوم الجسم بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة قبل استخدام الدهون ، فإذا لم يكن هناك ما يكفي من الكربوهيدرات المتاحة فإن الجسم سيستخدم مخزون الدهون كمصدر بديل للطاقة ، وعندما يستخدم الجسم مخزونه من الدهون فإنه ينتج الكيتونات ، لذا فالنظام الغذائي الكيتوني هو منخفض في الكربوهيدرات وعالي في الدهون ، ويدعي محبي هذه القهوة المضادة للرصاص أنها تناسب خطة الغذاء الكيتوني لأنه يحتوي على الدهون وبالتالي فإن الجسم يحول زيتMCT إلى كيتونات .

مناسبة لمرضى السكري من النوع 2

بعض الدراسات تشير إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يكون مفيدا بالنسبة لبعض الناس الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لأنه :

  • يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو أمراض القلب
  • يساعد على فقد الوزن
  • خفض مستوى السكر في الدم

** يوصي الأطباء عادة اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لفترة قصيرة فقط .

الحد من الجوع

أحد أسباب شرب القهوة المضادة للرصاص هو منع الشعور بالجوع أثناء الصباح ، فإضافة الزبدة والزيت إلى القهوة قد يجعل الشخص يشعر بالجوع أقل مما لو كان يشرب القهوة بمفردها .

سلبيات القهوة المضادة للرصاص

جمعية القلب الأمريكية (AHA) توصي الناس بالحد من كمية الدهون المشبعة في غذائهم ، وتنص المنظمة على أن 5 إلى 6 في المائة فقط من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الدهون المشبعة ، وهي حوالي 13 غرام (غرام) من الدهون المشبعة في اليوم .

ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة على حوالي 7 جرام من الأحماض الدهنية المشبعة ، وقد تحتوي القهوة المضادة للرصاص على ملعقتين كبيرتين من الزبدة ، مما يجعل الناتج 14 غرام من الأحماض الدهنية المشبعة وهي نسبة أكثر من الموصى بها يوميا .

استهلاك كميات كبيرة من الدهون المشبعة يمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول في الدم ، وارتفاع الكوليسترول يزيد من خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب ، ومع ذلك ليست كل الدهون المشبعة هي نفسها ، فقد تكون الدهون MCTs أكثر صحة من الدهون طويلة السلسلة .

فكرة شرب قهوة بوليت بروف – ‏القهوة المضادة للرصاص كبديل لتناول الإفطار يمكن أن يترك الشخص دون المغذيات التي يحتاجها كل يوم ، فالقهوة المضادة للرصاص لا تحتوي على التوازن الصحيح من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الشخص ، فاختيار وجبة الإفطار التي تحتوي على توازن العناصر الغذائية هو وسيلة أكثر صحية لبدء اليوم .

توصي الأكاديمية الأمريكية للتغذية وعلم التغذية بإضافة الكربوهيدرات والبروتين والفواكه أو الخضار في وجبة الإفطار ، وقد يختار بعض الناس تناول مشروبا ساخنا بدلاً من تناول الطعام أولاً في الصباح ، ومع ذلك يمكن أن يكون عصير محلي الصنع خيارًا أكثر صحة من تخطي وجبة الإفطار تمامًا .

من هو المستفيد من القهوة المضادة للرصاص؟

قد يستفيد الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي الكيتوني أو منخفض الكربوهيدرات لأسباب صحية من شرب القهوة المضادة للرصاص باعتدال ، فشرب كوب من القهوة المضادة للرصاص إلى جانب وجبة فطور صحية من وقت لآخر من غير المحتمل أن يكون ضارا بالصحة ، ويمكن للشخص أن يقلل من كمية الزبدة والزيت التي يضيفها إلى الشراب لخفض الدهون المشبعة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *