علاج الرؤوس السوداء بالوجه د سمر العمريطي

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 09 أكتوبر 2018 , 16:52

تعاني العديد من النساء من مشاكل في البشرة، وتعتبر الحبوب والرؤوس السوداء في البشرة من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة لأنها من المشاكل التي يصعب اخفائها عن طريق المكياج.

الرؤوس السوداء

هي عبارة عن بقع صغيرة داكنة تظهر على الجلد في الوجه والرقبة، ولها نفس سمات حب الشباب الخفيف، وقد تظهر دون ظهور حب الشباب وتحتوي على نسخة مؤكسدة من الميلانين، وتعتبر معالجة الرؤوس السوداء بالطريقة الصحيحة يمكن أن تساعد في منع تطور حب الشباب.

وتعتبر نوع معتدل من أنوع حب الشباب الذي يظهر في الوجه ويكون ملحوظًا أكثر في بعض المناطق مثل الأنف، وأحيانا يظهر في الظهر والصدر والعنق والذراعين والكتفين، وعادة ما يظهر في المراهقات والنساء قبل الدورة الشهرية

أسباب ظهور البثور السوداء

تظهر البثور السوداء بسبب الميلانين المؤكسد وليس بسبب الأوساخ، ويمكن أن يؤدي الضغط على الرؤوس السوداء إلى جعلها أسوأ، وتتسبب التغير في الهرمونات إلى زيادة إنتاج الزهم وهو مادة دهنية من خلال الغدد تحت الجلد، كما تظهر البثور السوداء بسبب انسداد المسام بالزيت والجلد الميت.

ينمو الشعر من بصيلات الشعر في المسام وتوجد تحته الغدد الدهنية المنتجة للزهم، فتتفاعل خلايا الجلد الميتة مع المسام المفتوحة مع الأكسجين في الهواء وتتحول إلى اللون الأسود مما يؤدي إلى تشكيل الرؤوس السوداء، حيث يتسبب الهواء في تأكسد زيت الزهم أو تأكسد خلايا الجلد الميتة فتتحول إلى اللون الأسود.

 خطوات علاج الرؤوس السوداء د سمر العمريطي

تنصح الدكتورة سمر العمريطي في أحد اللقاءات التليفزيونية  للحد من ظهور الرؤوس السوداء والبثور، أولا يجب على أصحاب البشرة الدهنية تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية الزيوت، والحرص على تنظيف البشرة والابتعاد عن منتجات البشرة التي تحتوي على الكحول.

وهناك بعض الخطوات التي تعمل على علاج الرؤوس السوداء، حيث يتم عمل حمام بخار للوجه عن طريق جهاز البخار وفي حالة عدم توفره يمكن استخدام فوطة ساخنة ووضعها على الوجه حتى تفتح المسام، ثم يتم وضع بعض من مسحوق القرفة على الوجه مع عمل مساج بحركات دائرية وتركها عل البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسل البشرة بماء بارد لغلق المسام.

وتنصح الدكتورة سمر العمريطي على اتباع نظام ليلي خاص لتجنب ظهور الرؤوس السوداء في الوجه، حيث تنصح بالحرص على نظافة الوجه وعدم استخدام أنواع تجارية من الصابون على الوجه والبشرة، واستخدام نوع جيد من غسول البشرة الذي يتوافق مع نوع البشرة.

كما حذرت الدكتورة سمر العمريطي من النوم أثناء وضع مكياج على البشرة، وتنصح بأنه يجب غسل الوجه بمزيل مكياج أولا قبل غسله بالطريقة العادية حتى يتم ازالة المكياج بالكامل، وبعد التأكد من تنظيف البشرة يتم الحرص على غلق مسام البشرة أما عن طريق غسل البشرة بماء بارد أو تمرير قطعة من الثلج على البشرة، أو عن طريق غسل الوجه بماء الورد.

وتنصح الدكتورة سمر العمريطي باستخدام مرطب للبشرة أما عن طريق استخدام كريم ليلي يناسب نوع البشرة، أو استخدام أحد المرطبات الطبيعة ويعتبر زيت اللوز من الزيوت المفيدة جدا للبشرة وتساعد في الحد من انتشار الرؤوس السوداء، وتنصح الدكتورة باضافة عدة نقاط قليلة من زيت الخروع، ووضع الخليط على البشرة قبل النوم.

تؤكد الدكتورة سمر العمريطي أن زيت جنين القمح من الزيوت التي تدخل في تركيب العديد من الكريمات المرطبة، ومنتجات العناية بالبشرة لذلك فإنها تنصح باستخدامه كنوع من المرطبات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة جدا للبشرة والتي تساعد في علاج الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب كما أنه يعمل على تأخير علامات الشيخوخة ويعطي للبشرة النضارة والحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: