حلويات شرقيه مشهوره

الحلويات الشرقية تعتبر من أكثر أنواع الحلويات المنتشرة في العالم كله والتي حققت نجاح كبير وشهرة عالمية، وتتميز الحلويات الشرقية بأنها متنوعة ولذيذة وتتناسب مع كافة الأذواق، وسوف نوضح لكم بعض الأنواع من الحلويات الشرقية المشهورة.

نماذج من الحلويات الشرقية 

القطايف

القطايف هي أحد أنواع الحلويات الشرقية الشهيرة، و خاصة في شهر رمضان ، وطريقة إعداد القطايف من الطرق السهلة التي يمكن لأي ربة منزل عملها ، فكل ما عليها هو إحضار القطايف الجاهزة من السوبر ماركت والقيام بحشو هذه القطايف بما تشاء من أطعمة.

– فمن الناس من يحب حشو القطايف بالمكسرات، والبعض يحبها بالقشطة، والبعض يحبها بالعجوة وغير ذلك من أنواع الحشوات المختلفة على حسب كل ذوق ، وفي النهاية بعد تحمير القطايف في الزيت الساخن يتم وضعها في الشربات أو القطر المعد مسبقًا، وتخرج من القطر وبذلك تكون جاهزة للأكل.

بلح الشام

يعد بلح الشام أحد الحلويات الشرقية الشهيرة، ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل عن طريق إحضار زيت ودقيق وماء وعمل عجينة من هذه المكونات السابقة، حتى يتكون عجينة لينة ، و بعد ذلك يتم وضع صفار البيض على العجينة اللينة وتشكل أصابع بلح الشام وتقلى في الزيت، وتخرج من الزيت وتوضع في القطر، وبعدها تكون جاهزة للأكل.

لقمة القاضي

تعتبر لقمة القاضي أحد الحلويات الشرقية الشهيرة التي تتكون من سكر ودقيق وخميرة وماء وزيت ويتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض بنسب معينة حتى تتشكل العجينة ثم نقوم بقليها في الزيت وإخراجها ووضعها في الشربات ، هناك بعض الأشخاص يحبون تناولها بهذا الشكل، والبعض الأخر يحب إضافة السكر عليها بعد خروجها من الشربات.

البسبوسة

البسبوسة والهريسة من الحلويات المتشابهة مع بعضها بشكل كبير، وهي عبارة عن السميد المنقوع في السكر الذي يتميز بطعمها اللذيذ، ويمكن وضع المكسرات في البسبوسة بحيث تكون بسبوسة باللوز أو البندق أو الفستق، ويمكن أن تصنع البسبوسة بالقشطة ، والبسبوسة من الحلويات التي تعد في الفرن، وتسقى بالشربات بعد نضجها لإكسابها الطعم اللذيذ.

البقلاوة

البقلاوة هي أحد الأصناف الشرقية الشهيرة ويقال عنها الجلاش في بعض البلاد ، تتكون البقلاوة من الدقيق والماء والزيت ويتم عجنها وتشكيلها بشكل معين حتى يتكون رقائق من البقلاوة ، ويمكن شراء البقلاوة الجاهزة على الحشو ويتم وضع المكسرات في داخلها، وهي تحشى بالمكسرات حسب الرغبة، ويتم إدخالها في الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 180 درجة مئوية ويتم بعد ذلك وضع الشربات عليها لإكسابها الطعم المسكر ، ويجب تقطيع البقلاوة قبل دخولها الفرن، وبعض الناس تحب عمل البقلاوة الملفوفة إلى شكل أصابع.

الكنافة

تعد الكنافة أحد الأطباق الشرقية الشهيرة والتي تعتبر أيضًا من الحلويات الرئيسية المرتبطة بشهر رمضان ، يتم إعداد الكنافة بسهولة من خلال المنزل عن طريق إحضار الكنافة الجاهزة من المحلات المخصصة ببيعها ووضع الزبدة والمكسرات للحشو وإدخالها الفرن في صينية مدهونة بالزيت ، و هناك الكثير من الناس يحب الكنافة بالمانجو، أو القشطة، أو المكسرات، وفي كل الأحوال تسقى الكنافة بالشربات بعد أن تخرج من الفرن وتقدم ساخنة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *