اسماء حركات الجمباز للمبتدئين

توجد بعض المهارات في الجمباز التي تشكل لبنات بناء للعديد من المهارات الأخرى ، كما إن النظر إلى أداء هذه الأساسيات بشكل مثالي سيجعل من الأسهل للتقدم و تحسين ادائك في اللعب.

الوقوف على اليدين

– الوقوف على اليدين هو أهم مهارة و مكانة في رياضة الجمباز ، كما إنه لبنة البناء للمهارات الأساسية في كل من الأحداث الأربعة ، إن القدرة على القيام بوضعية مثالية على اليدين هي مهارة واحدة يجب أن تتعلم إتقانها ، و يتم استخدام الوقوف على اليدين في معظم المهارات المتدنية، و هي واحدة من مفاتيح تسمير لفة تمديد الظهر في روتين المستوى السادس من اللعبة ، و يمكنك ممارسة الوقوف على اليدين في المنزل عن طريق القيام و الاستناد ضد الجدار.

– الوقوف على اليدين هو واحد من التدريبات المفضلة لتحسين مهاراتك في الجمباز في المنزل ، ضع يديك على الأرض أمامك ، و ضع أحدهما على قدميك على الحائط ، امش يديك بالقرب من الحائط و أنت تمشي قدميك إلى الحائط ، حتى تلمس معدتك الجدار و أنت في وضع الوقوف على اليدين ، و يجب أن تكون قمم قدميك مسطحة ضد الجدار ، مع أصابعك المدببة التي تلامس الحائط ، حافظ على رأسك محايدا و لكن انظر إلى يديك بعينيك.

تمرين المصبوب

و هو أحد التمرينات الأساسية و سيساعدك تعلمه كيفية الإبراز بشكل مبكر على تعلم العديد من المهارات الأخرى ، وضع الجسم في التمرين هو شكل أجوف للجسم ، و يشبه شكل الجسم المجوف الشكل الموجود في اليدين بخلاف حقيقة أن ظهرك مدور قليلاً مع سحب معدتك نحو العمود الفقري ، و في نهاية الأمر ، ستستمر في الوقوف على اليدين ، لذا كلما كان من الممكن رفعها مع وضع الجسم الضيق ، كلما كان ذلك أفضل ، و لابد أن تكون ساقيك معًا و مباشرة ، و أن تكون معدتك ملتفة.

تمرين الانشقاقات او الحوض

إن إتقان وضعياتك الجانبية و الوسطى سيساعدك على تنفيذ مهارات أخرى تستخدم في نفس الشكل أيضًا ، و من السهل ممارسة هذه التمرينات في المنزل ، و يجب أن تكون قادرًا على عمل انقسام على ساقك اليسرى ، و الساق اليمنى و الانقسام الأوسط مع ساقيك مستقيمين ، و إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على قسائمك على طول الطريق ، فتعرّف على بعض النصائح لزيادة مرونتك.

تمرين التحرك على القبو

التحريك عبر اليدين على القبو هو المهارة الأساسية التي تستند جميع تمرينات المستوى العلوي من الجمباز ، و سيكون من الصعب أن تنجح في باقي التمرينات التالية إذا لم تكن قد اكتشفت ميكانيكا قبضة اليدين و كيفية ستخدامهم ، و للقيام بقبضة كبيرة على الخزنة ، يجب عليك الركض بسرعة ، و القفز بقوة على اللوحة ، و الانتقال عبر الهواء ، و الوقوف على اليدين بشكل مثالي فوق سطح القبو ، و حظر الكتفين في الأعلى ، مع وضع القدمين على الأرض.

الاستدارة للخلف

تعتبر اليدين الخلفيين مهارة رياضية هامة لإتقانها لأنها المهارة الأساسية المستخدمة في الظهر المتدلي على الأرض ، و سيكون من الصعب عليك توصيل مهارات المستوى الأعلى (مثل التخطيطات ، التقلبات الكاملة ، شد الظهر) إلى ان تتعلم استدارة اليدين من الخلف.

الاستدارة على قدم واحدة

يتمثل الاستدارة على قدم واحدة مهارة لا يمكن نسيانها ، و هي مهارة مطلوبة في كل مستويات الجمباز الروتينية ، لذلك الاهتمام بهذه المهارة يمكنك من اتقان مهارة الجمباز الأساسية هذه على الفور.

حركة سبليت ليب

و تعرف هذه الحركة ايضا باسم القفزة المنقوصة ، و هي مهارة أخرى مطلوبة في كل مستوى روتيني للجمباز ، و للحصول على قفزة مثالية تمامًا ، قد ترغب في أن تكون قادرًا على القيام بموضع الانقسام المثالي في الهواء إلى أعلى مستوى ممكن من الأرض.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *