ناطحات سحاب العلمين الجديدة

كتابة: دعــاء آخر تحديث: 09 أكتوبر 2018 , 18:43

تعد مدينة العلمين الجديدة من أبرز المشروعات العمرانية التي أقامتها جمهورية مصر العربية في الساحل الشمالي ، وتشتمل تلك المدينة على ناطحات سحاب سكنية وسياحية بالإضافة إلى عدد من المراكز التجارية العالمية ، ويتم العمل على تنفيذ 15 برج سكني ويصل ارتفاع كل برج إلى 40 دور .

الأبراج السكنية ( ناطحات السحاب ) في مدينة العلمين

من المفترض أن عدد الأبراج السكنية في مدينة العلمين هو 15 برج ، ولكن هناك مصادر جديدة كشفت أن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي سيقوم بإضافة 8 أبرج جديدة بحيث سوف يصل إجمالي عدد الأبراج إلى 23 برجًا ، ويرجع السبب وراء ذلك هو الإقبال الكبير لحجز وحدات داخل الأبراج .

تتراوح ارتفاعات الأبراج بين 30 طابق إلى 40 طابق ، بينما تصل عدد الوحدات السكنية داخل كل برج إلى 300 أو 400 وحدة حسب مساحة البرج ، ويبلغ سعر المتر في أبراج العلمين الجديدة إلى حوالي 35 ألف جنيه ، وهو يعد سعرًا مرتفعًا وذلك نظرَا للمزايا العديدة التي تتمتع بها منطقة الأبراج والخدمة الفندقية بها .

أماكن حجز أبراج العلمين الجديدة

قامت شركة ” سيتي إيدج ” للتطوير العقاري ، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأماكن الخاصة بحجز المرحلة الأولى من الوحدات السكنية لأبراج العلمين ، والأماكن هي مقر الشركة في مول اركان بالشيخ زايد ، وخيمة مبيعات الشركة في العلمين على الطريق الساحلي .

الممشى السياحي في العلمين الجديدة

تشتمل مدينة العلمين الجديدة على ممشى سياحي على شاطئ البحر المتوسط يصل طوله إلى 14 كيلومتر ، أي أنه يساوي مساحة كورنيش محافظة الإسكندرية ، وقد تم الانتهاء من عمل 7 كيلو من الممشى ، ومن المقرر أنه سيكون متاحًا للاستخدام خلال الصيف المقبل ، وهو يعد أول ممشى سياحي عام بمنطقة الساحل الشمالي .

خدمات مدينة العلمين

مازالت مدينة العلمين تحت الإنشاء ، ومن المفترض خلال الفترات المقبلة أن يتم تنفيذ عدد كبير من المشروعات بها ، حيث تصل مساحة المدينة إلى 48 ألف فدان ، والمرحلة الأولى تتعدى 8 آلاف فدان ، لذلك من الممكن تنفيذ عدد كبير من المشروعات الجديدة التي تهدف إلى خدمة السكان ، وتشتمل المرحلة الأولى على القطاع السياحي والقطاع الحضري ، إلى جانب القطاع السكني الذي يتضمن أبراج العلمين .

تتضمن مدينة العلمين وحدات سكنية صالحة لجميع مستويات الدخل ، حيث أن الهدف من تلك المدينة هي أن تكون مستدامة وليس مجرد مكان لقضاء فترة الصيف ، كذلك من المفترض أنه سيتم الأعلان عن بناء جامعات مصرية وأجنبية داخل المدينة ، كذلك يتم الآن التفاوض مع المستشفيات الكبرى من أجل بناء فروع لها بالعلمين .

متى يمكن الإقامة بمدينة العلمين

في الواقع مازالت المدينة والخدمات الخاصة بها في مرحلة الإنشاء ، لذلك فإن السكن بها يمكن أن لا يكون متاحًا قبل ثلاث سنوات على الأقل ، إلا أن العاملين عليها الآن يقومون بانجازات ضخمة بشكل أسرع مما هو مخطط له ، كما يتم الآن تنفيذ أكبر محطة تحلية مياة بالشرق الأوسط تصل طاقتها إلى 150 ألف متر مكعب يوميًا ، كذلك يتم العمل على إعداد محطة صرف صحي ثلاثية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: