مفتاح فرنسا للهاتف و الرموز البريدية لاهم المدن

يُعرف رمز الهاتف الدولي بأنه تسلسل يتشكل من رقم أو رقمين أو ثلاثة يتم استخدامه عند الاتصال بين الدول ، ولكل دولة رمز هاتف خاص بها يميزها عن غيرها ، فعند الاتصال بدولة مختلفة يتم وضع رقم الدولة ثم رقم المنطقة وبعد ذلك يوضع رقم الهاتف .

مفتاح دولة فرنسا

رمز الهاتف لفرنسا هو ( 0033 ) و رمز الهاتف الدولي للمكالمات الهاتفية الدولية هو يشابه رموز الاتصال التي تتواجد بالأماكن المحلية بالنسبة لمدينة ما عندما تقوم بالاتصال في داخل البلد ، ولكن هذا لا يعني أنه من الممكن حذف رموز المناطق المحلية عند إجراء المكالمات للبلدان الأجنبية ، وبالنسبة للمكالمات الدولية لابد أن يتم البدء بكتابة رمز الاتصال بالبلد الذي يبدأ عادة بزيرو زيرو بعد ذلك الرقم الخاص بالمنطقة .

الرموز البريدية لأهم مدن فرنسا

في الواقع يوجد العديد من الرموز البريدية التي تميز كل منطقة في دولة فرنسا ، حيث ليس هناك رموزًا لمدينة كاملة بل إن الرموز خاصة بمناطق محددة ، ومن أشهر تلك المناطق :

– منطقة ألزاس ورمزها البريدي هو 904 .
– منطقة آكيتين ورمزها البريدي هو 2.296 .
– منطقة أوفيرن ورمزها البريدي هو 1.310 .
– منطقة باس نورماندي ورمزها البريدي هو 1.812 .
– منطقة بورغندي ورمزها البريدي هو 2.046 .
– منطقة بريتاني ورمزها البريدي هو 1.270 .
– منطقة شامبان – أردان ورمزها البريدي 1.954 .
– منطقة كورسيا ورمزها البريدي هو 360 .
– منطقة فرانش كونته ورمزها البريدي هو 1.785 .
– منطقة نورماندي العليا ورمزها البردي هو 1.419 .
– منطقة إيل دو فرانس ورمزها البريدي هو 1.281 .

معلومات عامة عن فرنسا

تقع فرنسا في غرب أوروبا ، على بعد ساعة طيران واحدة من لندن بإنجلترا ، وعلى بعد 5.5 ساعة من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، ويتشارك البلد الغربي الأوروبي الحدود مع بلجيكا في الشمال الشرقي وألمانيا ولوكسمبورغ في الشرق وكذلك مع سويسرا وإيطاليا في الجنوب الشرقي .

جبال البيرينيه ، سلسلة جبال جنوب فرنسا ، تشكل حدود طبيعية بين اسبانيا وفرنسا ، وأعلى جبل في فرنسا هو مونت بلانك ، الذي يبلغ ارتفاعه 4.810 م / 15780 قدم وهو يقف عند الحدود بين فرنسا وإيطاليا ، وينقسم البر الرئيسي لفرنسا إلى 27 منطقة وتنقسم المناطق إلى 101 مقاطعة .

تنتمي جزيرة كورسيكا إلى فرنسا أيضًا ، ومن بين المقاطعات الـ 101 هناك أيضاً 5 مناطق ما وراء البحار تنتمي أيضاً إلى فرنسا هم غيانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية وجواديلوب ومارتينيك في البحر الكاريبي ولارونيون ومايوت في أفريقيا في المحيط الهندي .

الفرنسية هي اللغة الرسمية في فرنسا وهي أيضا اللغة الرئيسية الثانية في أوروبا ، والفرنسية هي واحدة من اللغات الرومانسية ، هذه اللغات ، بما في ذلك الإيطالية والإسبانية ، لها أصولها باللغة اللاتينية ، واليوم ، اللغة الفرنسية هي ثاني أكثر اللغات المدروسة بعد اللغة الإنجليزية ويتحدث بها أكثر من 300 مليون شخص حول العالم كلغة أولى أو ثانية .

الأطباق الرئيسية الفرنسية تحتوي على الخضروات الطازجة واللحوم والجبن ، ويستمتع الفرنسيون بوجبة طعامهم الرئيسية في المساء ، وغالباً ما تكون هذه الوجبة مكونة من ثلاث دورات تبدأ بالمقبلات وهو يكون شوربة أو سلطة وخبز ، ثم الطبق الرئيسي وبعدها بعض الجبن أو فاكهة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *