فوائد البقدونس للشعر

يعرف دائمًا أن البقدونس يستخدم لإضافة نكهة أو مقبلات لبعض الأطباق، ويعرف أيضا أن للبقدونس فوائد مختلفة و متنوعة إذ يمكنه توفير فوائد غذائية للعظام والجهاز المناعي، والبشرة والجلد، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ومجموعة مختلفة من الفيتامينات.

وقد أظهرت الدراسات أن البقدونس يمكن تطبيقه بشكل مباشر وغير مباشر على الشعر لتعزيز نموه، وعلاج مشكلات الشعر المختلفة وتقديم حلول ذكية لعلاجها، وتعتبر حماية الشعر من الجفاف هي أعظم فوائد البقدونس عند تطبيقه على الشعر، إضافة إلى فوائده الأخرى ومنها.

يعزز لون الشعر الطبيعي

هذه واحدة من الفوائد البقدونس للشعر، إذ أن البقدونس يحتوي على كمية عالية من النحاس، والنحاس مفيد جدا في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي.

ضع عصير البقدونس أو عجينة الأوراق على فروة الرأس والشعر، لأنها فعالة جدا في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي. أيضا يمكن للمرء إضافة كمية كبيرة من البقدونس إلى النظام الغذائي للحصول علي جميع فوائد البقدونس.

يعزز نمو الشعر

يحتوي البقدونس علي مجموعة من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للتأكسد. ما يمكنه من العمل لإصلاح الأضرار التي لحقت بصيلات الشعر وكذلك فروة الرأس.

يغذي البقدونس بصيلات الشعر ويشجع النمو الصحي لها. كما أنه يساعد على الحفاظ على توازن الزيت المثالي في فروة الرأس، إذ أن زيادة كمية الزيت المتراكمة على فروة الرأس يمكنها منع بصيلات الشعر ومنع نمو الشعر.

يحتوي البقدونس على كمية عالية من فيتامين C، لذلك فإنه يضمن أن جسمنا قادر على الامتصاص الأمثل للحديد، والذي بدوره سيساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء. تحمل خلايا الدم الحمراء الأكسجين والمواد المغذية الأخرى إلى فروة الرأس وتغذي بصيلات الشعر. ما يساعد في نمو الشعر واكسابه صحة أكثر.

كيفية استخدام البقدونس لنمو الشعر

1 – خلط معلقتين كبيرتين من مغلي أوراق البقدونس الطازجة، مع معلقتين من زيت جوز الهند، و مقدار ملعقتين كبيرتين من الجليسرين.

2- بعد خلط كل تلك المقادير ومزجها جيدا، نقوم بتطبيق المزيج على كامل فروة الرأس، ونتركه على الشعر لفترة مقدارها 15 دقيقة.

3- ثم يغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر، والشامبو، و تنفذ هذه الوصفة مرتان في الأسبوع، للحصول على الفائدة المرجوة.

يمنع سقوط الشعر

سقوط الشعر مشكلة مشتركة للجنسين ولكنها خطيرة، إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع صلعاء، والبقدونس هو حل طبيعي لعلاج تساقط الشعر.

يحتوي البقدونس على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، والتي يمكن أن تعالج نقص التغذية في الجسم، والذي غالبا ما يسبب سقوط الشعر، إضافة إلى أن البقدونس لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا.

فيقوم بتطهير فروة الرأس ويزيل أي بكتيريا أو فطريات مسؤولة عن تساقط الشعر الزائد. كما تحتوي أوراق البقدونس على فلافونويد مضاد للأكسدة يعرف باسم apigenin، والذي يعرف بقدرته على التحكم في تساقط الشعر.

كيفية استخدام البقدونس للتحكم في تساقط الشعر

خذ حفنة من البقدونس ووضعها في الخلاط. أضف 100 مل من الماء واخلط معًا. خذ الخليط، وطبقه على فروة الرأس المبللة. انتظر لمدة ساعة ثم اغسلها بشامبو.

يساعد في علاج قشرة الرأس

قشرة الرأس هي حالة من فروة الرأس تسبب ظهور رقائق الجلد، والتي غالبا ما تكون مصحوبة بالحكة.
يمكن للبقدونس علاج قشرة الرأس بما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وأخري مضادة للفطريات والبكتريا.
الطريقة، قم بغسل شعرك بماء أوراق البقدونس المغلي للتخلص من قشرة الرأس.

يساعد الشعر المجعد

ينعم البقدونس الشعر المجعد ويحافظ على حيويته، يتم الحصول علي عجينة أوراق البقدونس، بعد غليها بالماء، بعد ذلك تطبق على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالماء، والشامبو.

يساعد على لمعان الشعر

يساعد البقدونس على علاج الشعر الباهت، ويمكنه من استعادة لمعانه.
الطريقة، يغلى البقدونس حتى يصبح الماء أصفر ثم يضاف عصير الليمون، و تركه حتى يبرد، ويطبق على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن غسله .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *