فوائد البردقوش لاكياس المبيض

كتابة: aya آخر تحديث: 10 أكتوبر 2018 , 10:15

تتميز عشبة البردقوش بأنها من أشهر أنواع الأعشاب التي تمتلك أوراق خضراء، وهو من النبابات العشبية المعمرة والتي تتمتع برائحة عطرية مميزة، وينمو البردقوش في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط وكذلك في منطقة شمال أمريكا والجزيرة العربية وإيران والهند وكذلك في مصر، ويصل إرتفاع عشبة البردقوش ما بين ثلاثين إلي ستين سنتيمترًا، وتتميز بدورها الفعال في علاج تكيس المبايض التي تعاني منه الكثير من السيدات وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

فوائد البردقوش لعلاج أكياس المبيض

يتميز البردقوش بأنه ذات فوائد عديدة لجسم المرأة ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

1- يعمل البردقوش على تنظيم الهرمونات في جسم المرأة، كما يساهم في إعادة التوازن الهرموني لجسم الإنسان مما يعمل على سرعة عملية التمثيل الغذائي.

2- يساهم في علاج مشاكل تكيس المبايض، فمن المعروف أن تكيس المبايض عبارة عن أكياس تخرج في المنطقة القريبة من المبايض، وتعمل هذه الأكياس على منع خروج البويضة لقناة فالوب وبالتالي فلن يتمكن الحيوان المنوي من تخصيب البويضة وبالتالي فتعيق تكيسات المبيض فرص حدوث الحمل عند السيدات وبالتالي فهو يعالج مشاكل العقم المختلفة.

3- يتم تحضير عشبة البردقوش لعلاج تكيس المبايض مثل ما يتم تحضير الشاي بالإضافة لإمكانية تحليته من خلال العسل.

4- يساعد البردقوش في التخفيف من جميع الأعراض التي تصاحب تكيس المبايض عند السيدات، ويتم ذلك من خلال دور البردقوش الفعال في تقليل وزن جسم الإنسان والتخفيف من حدة زيادة العرق التي تعاني منه الكثير من السيدات المصابة بتكيس المبايض.

5- من الأفضل أن يتم إستعمال البردقوش لفترة طويلة من الوقت وذلك حتى تتحسن عمل المبايض وتختفي أي تكيسات بها.

6- يتم إستعمال البردقوش لعلاج تكيس المبايض من خلال طريقتين فالطريقة الأولى تكون عبارة عن تجفيف بشكل كامل والقيام بطحنه بشكل جيد ويتم إضافته بعد ذلك للطعام، حيث يستعمل في هذه الحالة كنوع من التوابل، وأما عن الطريقة الثانية فيتم إستعماله بها من خلال غلى البردقوش مع كمية من الماء ويتم شرب هذا المشروب كل يوم.

نبذة بسيطة عن نبات البردقوش

1- يعد البردقوش من أهم الأعشاب التي تحتوي على مضادات الأكسدة وبالتالي فهو يعمل على علاج الجلوكوما ويقلل من فرص حدوثها والإصابة بها، وذلك يتم من خلال ملء ملعقتين من مسحوق البردقوش الجاف مع كوب ماء مغلي ويتم تناول هذا المشروب مرتين في خلال اليوم الواحد وذلك من أجل علاج مرض الجلوكوما.

2- يعمل البردقوش على إدرار الحيض بالإضافة لفاعليته الكبيرة في تكسين جميع آلام المعدة المختلفة.

3- يساعد البردقوش في التخلص من إنتفاخ البطن وعلاج جميع الإلتهابات الصدرية وكذلك التهاب اللوزتين والقصبة الهوائية، بالإضافة لدوره الفعال في علاج مشاكل الربو المختلفة.

4- يستخدم البردقوش أيضًا من أجل تطييب الحساء وجميع الصلصات بالإضافة للأطعمة المطبوخة.

5- يتم إستعماله في صناعة الصابون والكثير من أنواع الجبن المختلفة.

6- يستخرج زيت البردقوش عقب أن يتم تقطير البردقوش بالبخار ويستخدم هذا الزيت من أجل علاج جميع التهابات المفاصل المختلفة والتخلص أيضًا من الأورام الروماتزمية العديدة.

7- يساهم في تهدئة وطرد غازات البطن والتخلص من أي مشاكل في المعدة.

8- يعمل منقوع البردقوش على تنظيم الدورة الشهرية لدى الكثير من السيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: