عملية الليزك بعد سن الخمسين

انها فكرة شائعة خاطئة ان هناك حد معين من العمر لجراحة الليزك ، فهناك ناس في السبعينات من العمر قد أجروا الليزك ، والحقيقة ان هناك قيود سن واحدة فقط وهي أن ألا يقل عمرك عن 18 عاما ، لاحظت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ينجذبون بشكل متزايد نحو جراحة الليزك.

هذا لا يعني أن العمر أحد العوامل المؤثرة في ترشيح عملية الليزك ، من الناحية الفنية ، هناك بعض الأشياء التي قد تستبعد ترشيحك وفقا لعمرك .

إن عيوننا تتغير طوال الحياة باستمرار ولا يوصى باستخدام الليزك للاشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما ، نظرا لأن رؤيتهم لم تتح لهم فرصة لتحقق الاستقرار ، لذلك يوصي العديد من الجراحين بالانتظار حتى منتصف العشرينات للنظر في الليزك لهذا السبب تحديدا .

الأشخاص الذين يبلغون من العمر 40 عامًا أو أكبر يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بقصر النظر الشيخوخي الذي يسبب عدم وضوح الرؤية. هذا يمكن أن يحد من فعالية جراحة الليزك التقليدية (التي لا تستطيع علاج طول النظر الشيخوخي) ، ولكن هناك خيارات تصحيحية بديلة مثل Monovision LASIK أو. Lmultifocal ASIK.

بينما نستمر في التقدم في العمر ، نكون أكثر عرضة لتغيرات الرؤية الأخرى التي يمكن أن تكون عوامل غير مؤهلة لليزيك .

مشاكل الرؤية في عمر الخمسين

الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 سنة وأكثر هم أكثر عرضة لخطر التنكس البقعي ، وهي حالة تتميز بتدهور شبكية العين وفقدان حدة البصر. ويكون الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا وأكثر عرضةً لخطورة أكبر في حالات المياه البيضاء والزرق ، مما يؤدي إلى غمر عدسة العين وتلف العصب البصري على التوالي.

ولكن هناك الكثير من الأشخاص في الأربعينيات والخمسينيات الستينات وما بعدها ممن لديهم أعين سليمة نسبيًا وبالتالي قد يكونون مرشحين مثاليين للليزك.

لذا فإن فكرة وجود حد أعلى للعمر في الليزك هي ببساطة فكرة خاطئة. لم تعد أبدًا قديمة جدًا بالنسبة إلى الليزك إذا كانت عيناك تتمتع بصحة كافية.

ما الذي يجعلك غير مؤهل لجراحة الليزك ؟

– صحة العين

أمراض العين مثل إعتام عدسة العين ، الجلوكوما ، القرنية المخروطية ، مرض القرنية ، متلازمة العين الجافة ، الحول ، إلخ.

– استقرار الرؤية

يجب أن تكون الحالة الخاصة بك مستقرة لمدة سنة على الأقل قبل الجراحة .

– الصحة العامة

داء السكري ، واضطرابات المناعة الذاتية وغيرها من المشاكل الصحية العامة .

– إصابة العين

إصابات في العين أو عداوى غير مُعالجة

– الحمل 

إذا كنت حاملا أو مرضعا

– العدسات اللاصقة 

لا يجب ارتداء العدسات اللاصقة في الوقت المحدد من قبل الجراحة قبل الليزك .

إذا كنت غير متأكد من ما إذا كنت مرشحا لجراحة الليزك أم لا ، قم بإعداد فحص مع طبيب العيون لإجراء تقييم شامل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *