كيف تتعامل مع إحساس الوحدة بعد الأنفصال

بعد المرور بالطلاق ستشعر حتماً بالوحدة . البعض يتعامل مع الشعور بالوحدة بعد الطلاق أفضل من غيره ، فيمكن للبعض أن ينشغل ببناء مستقبله المهني وتربية الأطفال فمثل هذه الأشياء تحد من الشعور بالوحدة . حيث أنه عندما تركز على بناء مستقبلك المهني وتكسب ما يكفي من المال لتغطية نفقاتك لن يكون لديك متسع من الوقت للتفكير في شعورك بالوحدة ، كذلك وجود الأطفال من حولك يساعد على تخفيف عمق أي وحدة . قد تدرك حقيقة أنك وحيد ، وشعورك بالوحدة قد يزحف إليك في بعض الأحيان ،  فبعد مرور الوقت تكون الحياة المهنية مزدهرة ويعتمد الأطفال على أنفسهم مما يدفعك الأمر ثانيةً للتعامل مع وحدتك بمفردك . لذلك ، عندما تمشي في طريق الإنفصال وتفقد الشركة ودعم شريك الحياة ، ستجد أنك تشعر بالوحدة الخانقة ، وقد يحدث هذا بعد سنوات من التركيز على الحياة الوظيفية والأطفال . لكن أيضًا بجانب الاهتمام بالعمل وتربية الأطفال يوجد أشياء أخرى كثيرة وممتعة .

الحصول على حيوان أليف

يمكنك الحصول على كلب أو قطة ، أو حتى الهامستر ، فمن خلالهم ستجد الحب الغير مشروط الذي يساعدك على تخفيف الشعور بالوحدة . فقد يكونوا دائماً من حولك في المنزل ، فحب الحيوانات الأليفة قد يدفعك للتطوع في الجهات التي تأوي الحيوانات التي ليس لها مأوى . فقد تشغلك لساعات في الأسبوع وتكون بين أشخاص آخرين ، إبني علاقات جديدة وافعل شيئًا يجعلك خارج مشكلاتك ونفسك .

التطوع الخدمي

إذا لم تكن شخصًا يحب الحيوانات ، ففكر في التطوع في مستشفى محلي أو دار لرعاية المسنين أو مأوى للمشردين . إن القيام بذلك لن يساعد فقط في تخفيف وحدتك ، بل سيساعد المجتمع الذي تعيش فيه أيضًا .

حاول أن تُكَوِّن علاقات مع الآخرين

قُم بالبحث عن أشخاص آخرين في منطقتك ممن لديهم اهتمامات مماثلة لاهتماماتك ، يمكنك الانضمام إلى نادي محلي ، أو مجموعات لقراءة الكتب أو مجموعة طبخ أو ربما مجموعة دعم الإنفصال وسوف تتفاجأ بكَمّْ الناس المماثلين لك والذين يبحثون أيضًا عن أشخاص يأنسون وحدتهم .

حاول أن تشغل نفسك

للحفاظ على عقلك منشغل عن الواقع وحقيقة أنك الآن وحيدًا هو دواء جيد ، قد لا يكون ذلك الوقت ممتعاً مثل أي وقت مضى ، ولكن التعامل مع الأعمال المنزلية إذا كنت في المنزل أفضل من الجلوس والتأمل كيف أنت وحيد .

إبحث عن موهبة جديدة

إذا كنت تريد دائمًا تَعَلُّم كيفية الطلاء أو الاشتراك في مجموعات التلوين المائي وتخوض التجربة ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك وعلاج وحدك فَكِر في أخذ دروس التنس أو الانضمام إلى دروس الكاراتيه ، الفكرة هي أن تملأ يومك بالأنشطة التي تحافظ على عقلك مشغولاً وحياتك كاملة محافظًا على لياقتك البدنية .

قُم بأمر كنت تتمنى القيام به في وقت من الأوقات :
قد يمكن أن تكون من خلال رحلة بحرية إلى إسبانيا ، أو درس فني في جامعتك المحلية أو الخروج وإشباع ما تحلم به . فكل هذا هو وسيلة رائعة للإطاحة بالوحدة .

لا تحاول الانعزال عن من حولك :
الكثير من الوقت بمفردك قد يؤدي إلى العزلة ، والعزلة تؤدي إلى الكآبة والعديد من المشاكل الأخرى التي لا تريد إضافتها إلى قائمة المشاكل التي واجهتها بالفعل.  إستمع إلى حقيقة أننا في عالم تكنولوجي ، وهناك دائمًا طريقة للعثور على أشخاص آخرين يمكن التعرف عليهم لقضاء بعض الوقت معهم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *