نصائح للحفاظ على لياقة المرأة بعد سن الخمسين

مع التقدم بالعمر يعتقد البعض أنه سيواجه تغيرات كبيرة في حياته مع انتهاء فترة الشباب ، ولكن هذا الأمر يمكن تداركه فعند الاعتناء بصحتك جيدا واكل الكثير من العناصر الغذائية المفيدة وبعض الأنشطة يمكن أن تصبح أكثر شبابا كلما تقدم بالعمر .

المرأة بعد عمر الخمسين

من الطبيعي عند الوصول إلى ذلك العمر قد لا تكونين بنفس النشاط واللياقة التي كنتي عليها في عمر العشرين، ولكن اليوم نقدم لك بعض النصائح الهامة التي إذا قمتي باتباعها ستحصلين على صحة جيدة وستحافظين على جسمك من أي امراض قد تصيبه مع التقدم بالعمر، تلك النصائح التي يمكن ان تغير كثيرا من حياتك .

بعض النصائح للنساء بعد سن الخمسين

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن يكون تمرين الزومبا من التمارين الغير مرغوب فيها عند بعض النساء، ولكن لا بئس فيمكنك أن تقومي بممارسة أي نوع من التمارين التي تحبينها لمدة 150 دقيقة على الأقل في الاسبوع، فيمكنك اختيار أي رياضة تناسبك حتى وإن كانت تلك الرياضة هي المشي، يمكن أن تمشي بخفة لمدة خمس عشر دقيقة في اليوم .

تغيير الروتين اليومي

يمكن أن نجلس مع الاصدقاء ونتحدث كثيرا مع تناول فنجان من القهوة، ولكن هناك بعض التغيرات التي من الأفضل أن تمارسيها انت واصدقائك، وهي التحدث مع بعضكم البعض اثناء المشي السريع داخل حديقة او نادي، أو يمكن حتى ركوب الدراجات، فهي من الأشياء الرائعة التي يمكن ان تمارسيها مرة في الأسبوع .

تناول الأطعمة منخفضة الدهون

إن تناول أكثر من 30 في المئة من السعرات الحرارية قي اليوم يمكن أن يتسبب في ظهور بعض الدهون، وبعض الخبراء يقولون أن نسبة الدهون يجب أن لا تزيد عن 20 في المئة مع ممارسة الرياضة، فيمكنك تقليل الدهون عبر تناول الحليب خالي الدسم، والاطعمة منخفضة الدهون، والزيوت النباتية الصحية مثل زيت الزيتون .

تناول الوجبات الخفيفة

يجب أن تتناول السيدات دائما بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، ويمكن أن تكون تلك الوجبة عبارة عن حبة من التفاح، أو جزر أو بعض المعجنات، ولكن أكثر الأشياء المحببة والتي يجب ان تكون دائما في منزلك هي الفاكهة .

فقدان الوزن

إن السمنة من الامراض الخطيرة والتي يمكن أن تؤذي صحة الانسان، ويمكن أن تكون سبب في إصابة القلب او الإصابة بالسكري وكذلك الإصابة بالسرطان و الضغط على المفاصل وقد يتسبب في الم في الظهر، لذا ينصح بتناول الطعام الصحي والذي يساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع، ويمكن أن نضيف على تلك الحمية بعض التمارين الرياضية المناسبة .

زيادة الأنشطة البدنية

يجب أن نمنح الجسم المزيد من الحركة، فيمكنك أن تستخدم درج السلم للصعود والنزول بدل من المصعد، كما يمكنك أن تركن سيارتك في مكان بعيد عن المكان الذي تقصده وذلك بغرض زيادة مسافة المشي .

الاقلاع عن التدخين

يجب أن تحافظ على صحتك وذلك بالإقلاع عن التدخين، تلك العادة التي من الممكن أن تؤذي صحتك، لان له دور كبير في صحة القلب والصحة العامة للجسم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *