زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون من بين الزيوت الطبيعية التي قد أستخدمت على مر العصور نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد به، حيث يوجد لزيت الزيتون الكثير من الفوائد سواء على مستوى العناية بالشعر أو البشرة او حتى للصحة من خلال استخدامه في الطعام.

فوائد زيت الزيتون للوجه

نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد في زيت الزيتون فيتم وضعه على الوجه للحصول على أكبر قدر من الفوائد وخاصة قبل النوم، ومن بين فوائد زيت الزيتون للوجه ما يلي.

1- يساهم في معالجة البشرة الجافة ويجعلها ناعمة الملمس وطرية وذلك من خلال وضع زيت الزيتون على الوجه من الليل وحتى الصباح.

2- كما يعمل على تخليص منطقة العين من التجاعيد وذلك بفضل وضعه طوال الليل حول منطقة العين والمداومة على الأمر بشكل يومي.

3- يعمل على تخليص الشفاه من مشكلة التشققات وهي من المشاكل التي من الوارد التعرض لها خاصة خلال فصل الشتاء، ويتم وضع قطرة من زيت الزيتون على الشفاه وتركها طوال الليل.

4- ومن الممكن من خلال المداومة على تدليك الوجه لمدة 5 دقائق بزيت الزيتون من الحصول على وجه خالي من التجاعيد.

5- تغذية الرموش وأيضا منحها درجة اغمق مما كانت عليه وذلك من خلال دهان منطقة الرموش يوميا بكمية من زيت الزيتون قبل النوم مع مراعاة عدم وصول الزيت إلى العين.

6- كما من الممكن اللجوء إلى زيت الزيتون لإزالة المكياج من على الوجه كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويتم الأمر من خلال غمر قطنة في كمية من زيت الزيتون وتمريرها على الوجه كله.

وصفات زيت الزيتون للعناية بالوجه

من الممكن استخدام زيت الزيتون للعناية بالوجه من خلال الكثير من الوصفات والتي من بينها ما يلي.

كريم زيت الزيتون

المكونات

1- نصف كوب من زيت الزيتون البكر.

2- ربع كوب من الماء.

3- ربع كوب خل أبيض.

يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى الحصول على خليط يشبه في قوامه الكريم ويتم وضعها على الوجه قبل النوم ونتركه حتى صباح اليوم التالي، ويتم غسل الوجه جيدا من خلال الماء الفاترة وينشف جيدا مع ضرورة المداومة على تلك الطريقة للحصول على نتيجة فعالة.

وصفة زيت الزيتون مع زيت الورد

المكونات

1- عدد 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون.
2- عدد 6 قطرات من زيت الورد.

يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه على أن يكون نظيف وجاف مع القيام بتدليك الزيوت على الوجه بلطف شديد خاصة في المناطق التي يوجد بها تجاعيد، نترك الخليط على الوجه حتى صباح اليوم التالي ونغسل الوجه وينشف جيدا وينصح الخبراء بضرورة المداومة على تلك الوصفة للتخلص من تجاعيد الوجه.

زيت الزيتون والثوم

وهي من الوصفات الفعالة في التخلص من حب الشباب والبثور.

المكونات

1- كمية مناسبة من فصوص الثوم.
2- زيت زيتون.

يتم وضع زيت الزيتون في مقلاة مناسبة على النار ويسخن ويتم وضع الثوم المهروس عليه ونتركهم على النار لمدة ربع ساعة، يصفى زيت الزيتون من الثوم ويتم وضعه على المناطق التي يوجد بها حبوب الشباب قبل النوم مع التدليك في صباح اليوم التالي يغسل الوجه جيدا بالغسول المخصص له وينصح بتكرار الوصفة يوميا للحصول على نتيجة سريعة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *