شاهد اللاعب ” ميسي ” وهو صغير

اللاعب ميسي هو واحد أهم مشاهير كرة القدم ، ذلك اللاعب الشهير الذ تمكن من تحقيق شهرة واسعة ، و قد فاز في العديد من البطولات و حصل على عدد كبير من الألقاب و الجوائز.

نشأة اللاعب ميسي

– ولد ليونيل أندريس ميسي في 24 يونيو 1987 في روزاريو ، و هو الثالث من بين أربعة أطفال من خورخي ميسي ، الذي كان يعمل مدير مصنع للصلب ، و زوجته سيليا كوتشيتيني ، التي عملت في ورشة تصنيع المغناطيس ، و من جانب والده ، هو من أصل إيطالي و إسباني ، و هو حفيد المهاجرون من منطقة ماركي أدرياتيك مارتي في شمال إيطاليا و كتالونيا ، و من جانب والدته ، لديه أصل إيطالي في المقام الأول.

– نشأ “ليو” في أسرة محبة لكرة القدم ، شغوفاً بالرياضة منذ سن مبكرة ، ولعب باستمرار مع أخويه الأكبر سناً ، رودريغو و ماتياس ، و أبناء عمه ، ماكسيميليانو و إيمانويل بيانكوشي ، و كلاهما أصبحا لاعبي كرة القدم من المحترفين.

– في سن الرابعة انضم إلى نادي غرانديولي المحلي ، حيث كان يدربه والده ، على الرغم من أن أول تأثير له كلاعب جاء من جدته لأمه ، التي رافقته إلى التدريب و المباريات ، و تأثر كثيرا بموتها ، قبل عيد ميلاده الحادي عشر بوقت قصير ، و منذ ذلك الحين اصبح يحتفل بأهدافه من خلال النظر إلى السماء و الإشادة بها تكريما لجدته.

ميسي في نادي روزاريو

انضم ميسي إلى نادي روزاريو عندما كان في السادسة من عمره ، خلال السنوات الست التي لعب فيها مع نيويل ، سجل ما يقرب من 500 هدف كعضو في “The Machine of ’87” ، و هو الجانب الشبابي الذي لا يقهر اسمه باسم عام ولادته ، و مع ذلك تم تهديد مستقبله كلاعب محترف عندما تم تشخيصه بنقص هرمون النمو في سن العاشرة ، بما أن التأمين الصحي لوالده غطى سنتين فقط من علاج هرمون النمو ، وافق نيويل على المساهمة في العلاج ، لكنه تراجع عن وعده في وقت لاحق.

ميسي في أكاديمية برشلونة للشباب

– بما أن عائلة ميسي كان لها أقارب في كتالونيا ، فقد سعوا لترتيب محاكمة مع برشلونة في سبتمبر / أيلول 2000 ، أراد مدير الفريق الأول شارلي ريكساخ فوراً التوقيع عليه ، لكن مجلس الإدارة تردد في ذلك ، حيث أنه في ذلك الوقت كان من غير المعتاد للغاية بالنسبة للأندية الأوروبية أن تعاقد مع لاعبين أجانب في مثل هذه السن المبكرة ، و في 14 ديسمبر ، تم إصدار إنذار نهائي لبرشلونة لإثبات التزام، و في شباط / فبراير 2001 ، انتقلت الأسرة إلى برشلونة ، حيث انتقلوا إلى شقة بالقرب من ملعب النادي ، كامب نو.

– خلال سنته الأولى في إسبانيا ، نادراً ما لعب ميسي مع فريق الأطفال ، و لكنه ناضل من أجل الاندماج في الفريق ، و قد كان يعانى من حنين للوطن بعد أن عادت أمه إلى روزاريو مع إخوته و أخته الصغيرة ماريا سول ، بينما مكث في برشلونة مع والده.

– بعد عام في أكاديمية برشلونة للشباب ، لاسيّا ، التحق ميسي أخيرا في الاتحاد الملكي الأسباني لكرة القدم في فبراير 2002 ، و لعب في جميع المسابقات ، و بعد الانتهاء من علاج هرمون النمو كان عمره 14 سنة ، أصبح ميسي جزءًا لا يتجزأ من “فريق أحلام الأطفال” ، أعظم فريق للشباب في برشلونة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *