خريطة القدمين في الطب الصيني

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 10 أكتوبر 2018 , 16:05

هل تعلم أنه يوجد 26 عظمة في قدمك ، بالإضافة إلى 3 آلاف من النهايات العصبية ، إذا كان علم تدليك القدمين غير مألوف بالنسبة إليك ، فهذا هو الوقت المناسب لاكتشافه ، القدمين كان لديهم منذ فترة طويلة رموز في شكل أو آخر ، في بعض الثقافات ، مثل آسيا والشرق الأوسط ، من المعتاد إزالة الأحذية قبل الدخول إلى المنازل ودور العبادة كنوع من إبداء الاحترام .

إن غسيل القدمين في مرجع الكتاب المقدس يظهر المساواة والشرف والتحليل لشكل أصابع القدمين، وكثيرا ما يشير شكل القدمين على مدى ذكاء وصحة الشخص ، يقول البعض أنه يمكنك “قراءة” شخص من أقدامه . قد يكون تعلم فن بسيط في علم الانعكاسات في القدم أداة مفيدة للحصول على أغراض العلاج الذاتي والصحة العامة.

خريطة القدمين (علم المنعكسات)

علم المنعكسات هو تطبيق بعض نقاط الضغط على القدمين في مواقع محددة تهدف إلى الارتباط مع أجزاء مختلفة من الجسم. ، نقاط المنعكس تحفز الطاقة أو Qi من خلال خطوط الطاقة الجسم أو خطوط الطول (كما هو معروف في الطب الصيني). عند النظر إلى مخطط الانعكاسات ، سوف يرى المرء القدمين يمثلان الجسم بأكمله ، في صورة مصغرة ، مع كون أصابع القدم هي الرأس والرقبة والكتفين. الكرة وقوس القدم التي تعكس الأعضاء الداخلية والقوس والعمود الفقري – وهكذا دواليك.

يتم تطبيق الضغط من اللطيف إلى الشديد ، من المعتقد أن الجسم يطلق الطاقة الزائدة في المناطق المتضررة ، وبالتالي تهدا الحالات المؤلمة وأمراض الجسم .

يستطيع أي أحد أن يتعلم المنعكسات عن طريق التعلم الذاتي ، هناك العديد من الكتب ، القيديوهات ، والأدوات المساعدة المتوفرة ، التي تجعلك بارعا في هذا الفن القوي ، الجزء الأعظم أن ك دائما لديك شخص لممارسة هذا على نفسك ، لكن قبل ممارسته على شخص آخر من الجيد ان “تصبح جيدا” بالممارسة على قدميك أولا .

فوائد خريطة القدمين

يمكن أن يفيد علم الانعكاسات على الفور في مجموعة متنوعة من الاضطرابات مثل الصداع ولسعات النحل والإمساك والعضلات وتشنجات الدورة الشهرية واحتقان الجيوب الأنفية والألم في الجسم والغثيان ، على سبيل المثال لا الحصر. من خلال تعلم المناطق العامة للقدمين وكيف تتوافق مع الجسم ، حتى المبتدئ يمكن أن يبدأ في العلاج الذاتي للعديد من المشكلات التي كانت تتطلب في السابق نوعًا من الأدوية أو المعاناة المحتملة.

تمثل أصابع القدمين كل من الرأس والرقبة ، لذلك عندما تعاني من الصداع ، يمكنك ببساطة أن تضغط على جانبي قمم جميع أصابع القدم ، بحثا عن البقع المؤلمة ، ويمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع على الفور. وفي شريط بين أصابع القدمين ، يمكن للمناطق الحساسة ، عندما يتم تدليكها بلطف ، أن تساعد على تصريف الجيوب المسدودة ، كما يمكن أن يساعد فرك كرات القدمين على تهدئة الرئتين والاحتقان القصبي.

سيكولوجية القدمين

على ما يبدو أن أكثر من الآلام الجسدية الأساسية يمكن معالجتها مع القدمين ، يقول البعض أن القدمين تخبرنا بما يجري في عقولنا وخواطرنا ، قد تدل القدم البيضاء أو عديمة اللون على الإرهاق ،. بالنسبة إلى بعض الخبراء ، يشير إصبع القدم الثاني إلى ما نريده من الحياة ، وإذا حصلنا عليه ، فإن ذلك القدم سوف يلمسه. من ناحية أخرى ، إذا لم نكن “نحصل على ما نريد” ، فقد يتم رفع إصبع القدم الثاني أو سحبه بعيداً عن الآخرين.

يعتقد أن تحفيز أصابع القدم المختلفة يؤدي إلى تأثيرات متفاوتة على الأجسام من الناحية العاطفية / العقلية. قد يرتبط إصبع القدم الكبير بالفكر والحدس ووضوح الفكر. يمكن للقدم الثاني تعزيز الإدراك لقيمة الذات واحترام الذات ، في حين أن الإصبع الثالث من شأنه أن يشجع ويحث على طرح الأفكار موضع التنفيذ. إن تدعيم إصبع القدم الرابع يمكن أن يعزز التواصل والعلاقات الشخصية ، ويعتقد أنه إذا كان لدى المرء إصبع قدم رابع “مضطرب”  فإنه يقاوم العلاقة أو الالتزام بالعهد . يُعتقد أن الأصبع الصغير ، عندما يتم تحفيزه ، “يعمل على توسيع وتحرير العقل من تثبيط أنظمة المعتقدات بحيث يمكن للأفكار المبتكرة أن تتحدى وأن تستبدل أنماط التفكير المحدود القديمة”.

تحذيرات استخدام خريطة القدمين

يجب استخدام علم الانعكاسات في القدم بحذر أثناء الحمل ، حيث أن بعض النقاط معروفة لتحفيز المخاض وموانع الحمل أثناء الحمل. وينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بالحذر من استخدام بعض النقاط ، حيث يمكن أن يتأثر ضغط الدم من خلال تحفيز نقاط معينة. فوق كل شيء ، فإن ممارسة وتطبيق تدليك القدمين هو أداة آمنة وبسيطة للشفاء الذاتي والرعاية الصحية الوقائية ويمكن استخدامها من قبل أي شخص شاب أو كبير – طالما يمكنك لمس قدميك. تشير نقاط العطاء إلى الاحتقان ويمكن تدليكها برفق للتخفيف التراكمي. لمعرفة المزيد ، هناك كتب رائعة في مكتبتك المحلية ، ومقاطع فيديو تعليمية مفيدة عبر الإنترنت ومدارس على المستوى القومي والتي تُعلم فن المنعكسات في القدم .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق