شرح كيفية طرد البعوض بالصوت

كتابة عبير محمد آخر تحديث: 10 أكتوبر 2018 , 16:45

البعوض او الناموس من الحشرات المؤذية والضارة بالنسبة للإنسان، لأن الناموس هو مصدر انتقال الكثير من الأمراض المختلفة التي تنقل عن طريق الدم، ولهذا سوف نوفر لكم بعض الطرق الفعالة في التخلص من الناموس بشكل نهائي عن طريق الصوت.

التخلص من البعوض بالصوت

– هناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الناموس من المنزل، وأحد هذه الطرق التي أثبتت نجاحه الكبير هو طرد الناموس عن طريق الصوت ، لقد تم ابتكار تطبيق يمكن تحميله على الهاتف المحمول وتشغيل هذا التطبيق عند وجود ناموس في المكان، حيث يقوم هذا البرنامج بإصدار ذبذبات صوتية، هذه الذبذبات معدة خصيصًا لطرد الناموس خارج المكان الذي يوجد فيه البشر.

– من المعروف أن أنثى البعوض يتم لقاحها مرة واحدة فقط في السنة، لهذا فإن أنثى البعوض تلجأ إلى التواجد في أماكن هادئة وبعيدة عن الضوضاء حتى تتم عملية التلقيح، لذلك فإن صدور أصوات عالية في المكان يمنع من تلقيح تواجد أنثى البعوض في هذا المكان ، التطبيق الذي يعمل على طرد البعوض من المكان يسمى (AMSR)- Anti Mosquito Sonic Repeller) .

– والميزة في هذا التطبيق أنه يصدر أصوات وذبذبات لا يسمعها الإنسان العادي، ولا يشعر بالانزعاج ولكن الناموس هو فقط من يستمع إليها ولا يستطيع تحملها ويهرب من المكان الموجودة فيه ، لكن ما يعاب على هذا التطبيق أنه لا يعمل مع كافة الأنواع من الناموس ولكن يتعامل مع عدد كبيرة من بعض الأنواع من الناموس التي يصل عددها إلى 3500 نوع ، ويمكن تحميل هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتركيب أكثر من سماعه فيه لمضاعفة الأصوات التي يسمعها البعوض.

طرق أخرى للقضاء على البعوض من المنزل

هناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد في القضاء على الناموس ومنها:
1- إغلاق جميع الشبابيك والأبواب في الأماكن التي يكثر فيها الناموس، وخاصة في وقت حلول الظلام لأن الناموس يكثر في هذه الأوقات.

2- يجب تركيب سلك حامي  للشبابيك والأبواب حتى  يمنع من دخول البعوض إلى داخل المنزل.
3- يحب الناموس أن يتواجد في الأماكن التي يوجد فيها تجمعات للمياه، لأن الأنثى تفضل وضع بيضها على سطح المياه الراكدة، لهذا لو كان المنزل محاط بالمياه الراكدة فيجب التخلص أولًا من هذه المياه حتى يسهل القضاء على الناموس.

4- هناك الكثير من الاختراعات التي تم اختراعها للتخلص من البعوض في المنزل ومنها الصواعق الكهربائية، التي يجذب ضوئها الناموس، وعندما يقترب الناموس منها فإنه يموت بالصعق بالكهرباء.

5-من الطرق التقليدية التي يمكن بها التخلص من الناموس هي طريقة الشريط المحترق، وتتم هذه الطريقة عن طريق حرق شريط رفيع من الدخان ويوضع في مكان أمن من الغرفة، وهذا الدخان يعمل على اختناق الناموس وبالتالي طرده خارج المنزل أو موته.

6- استخدام الناموسية وهذه من أقدم الطرق المستخدمة للوقاية من الناموس، وهي من الطرق الفعالة التي أثبتت نجاحها بشكل كبير حتى الآن.

طرق تجارية تساعد على التخلص من البعوض

هناك بعض الطرق التجارية تساعد في التخلص من البعوض منها:
1- هناك بعض المستحضرات الطبية التي تباع في الصيدليات والتي ترش على الجسم لمنع اقتراب الناموس من الجسم.

2- كذلك هناك الكثير من أنواع المبيدات المختلفة التي تعمل على التخلص من الناموس، ومن هذه المبيدات عديمة الرائحة حتى لا تزعج الناس.

3- كذلك من الطرق التجارية تحميل التطبيق الذي يعمل على طرد الناموس من خلال الذبذبات.

4- هناك سائل يباع لطرد الناموس يوضع في جهاز مخصص لذلك والإنسان لا يشم أي رائحة لهذا السائل، ولكن الناموس يموت عندما تنتشر هذه السوائل في الجو.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق