طريقة طرد الناموس بالفيري

الناموس أحد الحشرات المؤذية التي تسبب الضيق والتوتر عند وجودها في المكان لأنها مصدر انتقال الكثير من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى أنها تسبب الحكة والهرش بشكل مزعج، لذلك سوف نتناول معكم طريقة منزلية للتخلص من الناموس باستخدام الفيري وسوف نوضحها لكم .

كيفية طرد الناموس بالفيري

كل البيوت تقريبًا لا تستغنى عن الفيري أو ما شابه ذلك من سائل تنظيف الأطباق، وقد وجد أن لهذا السائل ميزة فعالة في طرد الناموس بخلاف استخدامه في بأعمال النظافة التقليدية ، والناموس بطبيعته لا يحب الروائح النفاذة، لهذا فهو يهرب من الأماكن التي يوجد فيها رائحة نفاذة، ورائحة صابون الفيري من الروائح التي لا يرغب الناموس فيها .

لذلك يمكن استخدام تجربة بسيطة عن طريق غلي القليل من صابون فيري في إناء يوجد به القليل من الماء، ونترك الماء حتى يتصاعد البخار المليء برائحة صابون فيري، وسوف نجد أن الناموس يهرب من هذا المكان على الفور .

كذلك يمكن وضع كمية من صابون فيري في أكواب صغيرة ونضع داخل الكوب شمعة مشتعلة ونطفئ الأنوار ويتم توزيعها في عدة أماكن من الغرفة فإن الناموس ينجذب إلى ضوء الشمعة ويتجه إليها وبالتالي يلتصق في الصابون السائل الموجود في الأكواب مما يؤدي إلى موته في خلال بضع دقائق يموت .

ويمكن استخدام صابون الفيري أيضًا عن طريق وضع القليل منه في مبخرة القيام بتبخير المنزل من خلال هذه المبخرة المليئة بهذا الصابون .

طرقة منزلية للتخلص من الناموس

هناك الكثير من الطرق المنزلية الأخرى التي يمكن من خلالها التخلص من الناموس المزعج ومنها :

زيت السترونيلا

هذا الزيت يعتبر من الزيوت الفعالة في طرد الناموس من المنزل لأنه يتميز برائحته النفاذة التي لا يحبها الناموس، وهو مصنوع من مزيج من الأعشاب الطاردة للناموس .

يمكن إضاءة شموع السترونيلا في الأماكن التي يوجد فيها الناموس في الهواء الطلق، فإن رائحته نفاذة وتنتشر بسرعة في المكان، والناموس يهرب من هذه الرائحة .

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت المعروفة بخصائصه المطهرة، وكذلك هو من الزيوت التي تعمل على طرد الحشرات الطائرة التي من بينها الناموس بشكل فعال وسريع .

زيت النعناع

زيت النعناع من الزيوت الفعالة في طرد الناموس وخاصة أن الناموس لا يحب رائحة النعناع على الإطلاق .

يمكن استخدام زيت النعناع عن طريق وضع القليل من هذا الزيت في كوب من الماء والقيام برش هذا الماء في أنحاء الغرفة الموجود فيها الناموس، وكذلك يتم وضع هذا الزيت على قطنة وتمريره على الجسم حتى لا يقترب الناموس من جسم الإنسان لأنه يكون مشبع برائحة النعناع .

كذلك يمكن استخدام نبات الريحان نفسه من خلال نثرة في الأماكن التي يوجد فيها ناموس فهو سوف يقوم بطرد الناموس من هذه الأماكن .

ورق الغار

بالرغم من أن رائحة ورق الغار رائحة مميزة ولذلك فنحن نستخدمه في الكثير من الأطعمة إلا أن هذه الرائحة لا يحبها الناموس ويهرب منها ، لذلك يمكن زراعة ورق الغار في حديقة المنزل لمنع تواجد الناموس في هذا المنزل على الإطلاق .

اللافندر

يعتبر اللافندر أحد النباتات العطرية التي يمكن أن تعطي جو منعش ومعطر في جميع أنحاء المنزل، لهذا يمكن استغلال هذه الميزة أيضًا في طرد الناموس لأن الناموس في الغالب لا يفضل روائح الأعشاب العطرية التي تحتوي على زيوت طيارة .

لهذا يمكن الاستفادة من هذه الميزة في رش رائحة اللافندر في أماكن متفرقة من المنزل للتخلص من الناموس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *