خدمات شركة ألف للتعليم بالامارات و أحدث مبادراتها

شركة ألف للتعليم واحدة من أهم الشركات التي تم إقامتها في عام 2015 بالإمارات ، و قد هدفت إلى تعزيز النظام التعليمي بالدولة بشكل واضح ، و يتمثل ذلك في تلك الخدمات التي قدمتها الشركة.

شركة ألف للتعليم

بدء تأسيس هذه الشركة في عام 2015 ، وقتها كان الهدف منها هو إنشاء نظام تكنولوجي رائد يعمل على تلبية مختلف الاحتياجات الخاصة بالمدارس في دولة الإمارات بشكل عام ، و بالفعل تمكنت هذه الشركة من تحقيق التطور المتسارع في مجال التعليم ، و قد عملت هذه الشركة على توفير أحدث التكنولوجيا المتطورة و الذكاء الاصطناعي ، مما يوفر بناء اقتصاد قوي للدولة.

الخدمات التعليمية لشركة ألف

تصميم تجربة تعليمية

تمكنت شركة ألف من تصميم تجربة تعليمية فريدة ، هذه التجربة تمكنت من خلالها من تقديم محتوى بنظام يعرف باسم بايت سايز ، و ذلك لتعزيز مختلف أهداف التعليم ، كذلك من خلال هذا التصميم تم توفير العديد من المسارات التعليمية المتطورة ، و التي تساعد على تمكين الطلاب من المعرفة بشكل أسرع ، مع تشجيعهم على تصميم خطط تساعدهم على التعلم.

تصميم المحتوى الرقمي

تمكنت الشركة من توفير محتوى تعليمي رقمي متميز يمتاز بقدراته التفاعلية الجذابة و يوفر بيئة تعليمية مشجعة ، و هذا التصميم تم إطلاقه من قبل عدد من الوزراء في مختلف المناطق التعليمية ، كذلك يمتاز بخبرة تراكمية وصلت إلى حوالي مئة عام في مجال التعليم ، كذلك يخضع هذا النظام إلى مراجعات متعددة ترتقي لأعلى المعايير العالمية من حيث الخلفية الثقافية و كذلك قوة المحتوى و اللغة.

توفير بيئة التعلم الرقمية

تمكنت الشركة أيضا من توفير بيئة التعلم الرقمي التي تعتمد على مختلف البيانات ، و التي تعزز كافة مفاهيم الذكاء الاصطناعي ، و هذا الأمر تم بطريقة سهلة الاستخدام و بطريقة تعتمد على جذب الطلاب ، و هذا النظام التعليمي يوفر سرعة التدخل من قبل المدرسين و تحديد نقاط الضعف و مساعدة الطلاب ، و هو من أهم مميزات أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تساعد على تكيف الطلاب مع طريقة التعلم.

الخدمات المهنية

تمكنت شركة ألف أيضا من توفير باقات متكاملة لتوفير مستوى جيد للخدمات المهنية للطلاب في المدارس ، تشمل التحول نحو الخدمات الرقمية الحديثة ، و ذلك عن طريق التطوير المهني للمعلمين و كذلك تقديم خدمات التدريب على أحدث طرق التكنولوجيا في الفصول الدراسية و توفير أحدث الأنظمة التكنولوجية للمدارس ، تلك التي يمكن من خلالها دعم التحول الرقمي الذي تسعى له دولة الامارات في هذا الوقت الحالي ، على طريق الرؤية الموضوعة للفترة المقبلة.

تقنيات التعلم التجريبي

عملت الشركة أيضا على توفير التقنيات للتعلم التجريبي لتزويد الطلاب بمختلف المهارات التي تتوافق مع هذا العصر ، و ذلك بدءا من الاهتمام بالبيئة التعليمية و دقة التجارب العلمية التي تتماشى مع المناهج الدراسية ، و كذلك تخطيط جلسات التعلم التجريبي التي تتماشى مع العالم الحالي و التكنولوجيا الحديثة.

اطلاق اول نظام تعليمي من ألف بمدارس ابو ظبي

قامت منصة الف للتعليم بإطلاق اول تجربة من نوعها في دولة الامارات ، تعتمد على نظام تعليمي ذكي ، يشمل خمسة أسابيع من التعليم ، و قد تم اطلاقها في واحدة من مدارس أبوظبي ، عرفت باسم مدرسة مايبلوود ، و قد اعتمدت تقنيات التعليم في هذه المبادرة على الاستناد على النظام الذكي الأحدث من نوعه ، و تعليم الطلاب كيفية التعامل معه ، و ذلك للعمل على تطبيق مفاهيم الذكاء الاصطناعي ، مما يتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة و الأجندة الموضوعة لرؤية الامارات 2021.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *