زيت الارغان الاصلي

يتم حصاد زيت الأرغان من ثمار شجرة الأرغان (Argania spinose) ، تحتوي كل ثمرة على 2-3 حبات غنية بالزيت ، وقد نمت هذه الشجرة على نطاق واسع في العديد من أجزاء شمال أفريقيا ، ولكنها أصبحت الآن محصورة بشكل رئيسي في المناطق شبه القاحلة في المغرب – خاصة في وادي السوس في جنوب غرب المغرب .

لذلك يطلق عليه أيضا “الزيت المغربي” ، ويعد زيت الأرغان أحد مضادات الأكسدة القوية ، حيث يحتوي على فيتامين ه ،أحماض اللينوليك والأوليك ، وهي أحماض دهنية غير مشبعة ، السكوالين ، البوليفينول ، ومضادات الأكسدة الطبيعية الأخرى .

كيفية التعرف على زيت الأرغان الأصلي

مع تزايد الاهتمام والطلب على زيت الأرغان ، شهدت شمال إفريقيا ، وخاصة المغرب ، طفرة في زراعتها. وبما أن حصادها يقتصر على مناطق قليلة فقط ، فإن زيت الأرغان النقي يمكن أن يكون مكلفًا للغاية.

وهذا يعني أن هناك العديد من المنتجات المزيفة في السوق وتحتاج إلى إيجاد طرق لتحديد الزيت النقي من الزيت غير السليم .

– بلد المنشأ

يتم إنتاج زيت الأرغان بكميات صغيرة في المغرب فقط ، ووجود الكثير من الإنتاج اليدوي يعني إضافة إلى التكلفة ، بالإضافة إلى تكلفة التصنيع والشحن ، فهذا الزيت مكلف للغاية ، يحاول العديد من البائعين تقديم الزيت بأسعار تنافسية وأي كمية أيضا ، يجب أن تحذر من يتم خداعك ، فيمكن أن تكون تكلفة زجاجة الزيت النقي 2 0z ، حوالي 58 دولارا ، ويمكن أن يكون زيت الأرغان الخاص بالطبخ أقل تكلفة مقارنة بالإصدار التجميلي .

المكونات

يجب أن يكون زيت الأرغان نقياً حتى تحصل على أفضل الفوائد. في بعض الأحيان يتم إضافة مواد مضافة إلى بعض المستحضرات أو الشامبو. تحقق من كمية زيت الأرغان في المنتج. لن تقدم النسب المئوية الصغيرة أي فوائد. المنتج الأفضل هو الذي يحتوي على 100% زيت أرغان ، بدون روائح ، مواد حافظة ، ماء ، إلخ .

الزجاجة

 لا تشتري زيت الأرغان في حاويات البلاستيك أو حاويات واضحة وشفافة. هذا سوف يسبب فقط تلف الزيت ، وبدلاً من ذلك تأكد من أن الزيت في قوارير معتمة داكنة اللون ويفضل أن يكون باللون الأزرق الكوبالتي أو العنبر. مما يضمن سلامة الزيت .

اللون والملمس

يجب أن يكون زيت الأرغان ناعما ولونه أصفر ذهبي ، كما يجب أن لا يكون مظلما وغرويا أو مائيا. عند وضعه على الجلد ، يجب امتصاص الزيت بسهولة. يجب أن يكون زيت الأرغان الأصلي غائما قليلاً وله القليل من الرواسب في القاع. إذا كان واضحًا وبدون أي رواسب ، فهذا يعني أن النفط مصقول بدرجة عالية ومرشح مما لا يقدم الكثير من الفوائد. ويمكن أيضا أن يكون زيتا مزيفا .

– الرائحة

يحتوي زيت الأرغان النقي على رائحة جوزية عطرية. يمكن أن تكون رائحة الزيت قوية ، إذا كان الزيت لا يحتوي على رائحة ، فيجب أن يرتاب المرء . من المحتمل أن زيت الأرغان العطري يعني للطبخ ، لذا كن حذرا بشأن نوع الزيت الذي تشتريه واستخداماته. بعض المستخدمين يقولون إن زيت الأرغان النقي يشبه “الفشار” أو “الشريط المطاطي”. ومع ذلك ، فإن رائحة زيت الأرغان المضغوط يدويًا تختلف باختلاف الدفعات.

– البائع

 من الجيد دائمًا شراء زيت الأرغان من البائعين المعتمدين الذين هم شركات مسجلة لديها الشهادات والتصاريح الصحيحة لاستيراد زيت الأرغان من المصادر المناسبة. يمكن للشركات المسجلة لدى وزارة الزراعة الأمريكية ، وزارة الزراعة والمصدق عليها من قبل ECO CERT أن تقدم نوعية جيدة ، وزيت أركان أصلي ، إذا قمت بزيارة المغرب ، تأكد من عدم شراء زيت أرغان من الباعة الجائلين أو الغرباء. لا يوجد شيء مثل زيت أرغان الصيني. إنه فقط مجرد الزيت المغربي  الذي يمر عبر الصين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *