ماسكات البطيخ للاعتناء بالبشرة

يعد البطيخ من الفواكه الصيفية الرائعة والتي تنعش الجسم وتساعده على مكافحة الجفاف في أوقات الشمس الحارقة، كما أن البطيخ مضاد قوي للأكسدة، كما يمكن شرب عصير البطيخ فهو من المشروبات اللذيذة لغاية، والتي تساعد الجسم في الحفاظ على صحته ورطوبته وخاصة في الايام شديدة الحرارة .

فوائد البطيخ

فاكهة البطيخ غنية بفيتامين سي والذي يساعد الجسم على زيادة المناعة الموجودة به، كما أنه له دور فعال ضد أي حساسية قد تصيب الجسم أو الالتهابات الموسمية، ولكن دور البطيخ لا يقف عند ترطيب الجسم من الداخل فقط، بل إنه له دور كبير في ترطيب البشرة، فإذا تم وضع ماء البطيخ على البشرة من الخارج، فهو يساعد البشرة على ليونتها ونعومتها، واليوم سنتحدث عن بعض الأقنعة التي يمكن وضعها على البشرة والتي تخلص البشرة من السموم الموجودة بها .

اقنعة البطيخ للوجه

عصير البطيخ والعسل

يتسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس على انتاج الجلد لكميات كبيرة من الميلانين، تلك المادة التي تجعل البشرة أكثر قتامة واسمرار، ولكن قناع البطيخ هو الحل الفعال للتخلص من تصبغات البشرة المتضررة .

ويتم عمله عن طريق خلط كمية متساوية من العسل وعصير البطيخ البارد، ثم وضع ذلك الخليط على بشرة نظيفة خالية من الشوائب، وتركها على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد جيدا .

عصير البطيخ والزبادي

الحليب ومنتجاته مثل الزبادي تعمل على تهدئة البشرة من أي تهيج يصيبها، فيمكنك استخدام عصير البطيخ مع الحليب ووضعهم على بشرتك، فهي تعطي البشرة نعومة ونضارة، والتي تجعل البشرة تبدو أصغر سنا .

يمكنك إضافة نصف كوب من عصير البطيخ مع ملعقة من الزبادي، ويتم مزجها جيدا داخل سلطانية صغيرة، ثم نقوم بفرد الخليط جيدا على البشرة وتركها حوالي 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء البارد .

عصير البطيخ مع الليمون

يستخدم ذلك الخليط عادة للبشرة الجافة، فهو يساعد البشرة للتخلص من الجفاف ويزيد من رطوبتها وليونتها، كما سيقوم الليمون بتقشير خلايا الجلد الميتة، ويقوم عصير البطيخ بترطيب البشرة الخشنة .

يمكنك خلط ملعقتين من عصير البطيخ مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضعها في وعاء لمزجهم جيدا، ثم نضع عليهم ملعقة صغيرة من العسل، ثم نخلط المكونات جيدا ونضعها على الوجه كقناع، كما يمكن وضع الخليط على الرقبة ايضا، ثم نترك الخليط على البشرة حوالي 15 دقيقة وبعدها نغسلها بالماء البارد جيدا .

عصير البطيخ والحليب الخام

ذلك الخليط الرائع يعطي البشرة اطلالة جذابة، وذلك لان الحليب منظف طبيعي جيد للبشرة، مما يجعل بشرتك أكثر سطوع ولمعان، كما أن الحليب الخام أحد المكونات الرائعة التي تعمل على شفاء خلايا البشرة الجافة، وللحليب دور فعال في علاج البشرة من البقع وحروق الشمس، كما أن عصير البطيخ له دور رائع في تجديد خلايا البشرة واعطائها مظهر جيد .

يمكنك وضع ملعقة كبيرة من عصير البطيخ داخل وعاء، ثم نضيف اليها ملعقة كبيرة من الحليب الخام، ويتم مزجهم جيدا ثم نضعهم كقناع على البشرة، ولكن لابد ان تكون البشرة نظيفة خالية من الشوائب، وترك الماسك على البشرة حوالي نصف ساعة ثم يتم غسلها بماء بارد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *