زيت الارغان للشعر

زيت الارغان، أحد الزيوت الطبيعية الرائعة والتي يتم استخراجها من حبوب شجرة الارغان، ويتم زراعتها بشكل كبير في بلاد المغرب العربي، فهو من الزيوت الغنية بالأحماض الغير مشبعة، كما انه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين هـ.

فوائد زيت الارغان

زيت الارغان من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر والبشرة، وقد تم ادخال زيت الارغان مؤخرا في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، فقد أطلق عليه العديد من الخبراء اسم الذهب السائل، وذلك لان زيت الارغان من أفضل الزيوت التي يمكن ان تعيد الحياة للشعر التالف الجاف، كما انه من أغلي الزيوت الموجودة في العالم، وذلك لقدرته على ترطيب الشعر بطريقة طبيعية وامنة، ويقلل من التجاعيد الموجودة في الشعر كما انه يغذي البصيلة بطريقة فعالة.

اهم فوائد زيت الارغان للشعر

1_ مسام الشعر وبصيلاتها

ان زيت الارغان له القدرة على اختراق المسام والبصيلات الموجودة في الشعر، والتي بدورها تظهر الشعر بمظهر مرن رائع، كما انه يعمل على تغذية الشعر بطريقة امنة.

2_ علاج الشعر التالف

من الأشياء المعروفة عن زيت الارغان هو قدره العلاجية الرائعة للشعر التالف، فهو يساعد في السيطرة على الشعر التالف ومحاولة علاجها بطريقة امنة، وذلك لان زيت الارغان يحتوي على عدد كبير من مضادات الاكسدة والتي لها دور فعال في تقوية الشعر التالف، كما ان زيت الارغان يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين اي، والذي جعل العديد ن خبراء التجميل تتجه الى استخدامه في عدة منتجات، وقد يكون تلف الشعر بسبب عدة عوامل بيئية مختلفة أهمها هو التعرض لأشعة الشمس.

3_ يعطي الشعر اللمعان المطلوب

يستخدم زيت الارغان في تألق ولمعان الشعر، كما انه يساعد الشعر على استعادة لون ولمعان الشعر الطبيعي، وإظهار الشعر بمظهر رائع.

4_ نعومة الشعر

للحصول على شعر لامع جذاب عليك استخدام زيت الارغان فهو من المنتجات الرائعة التي تساعد الشعر على استعادة حيويته والحد من هشاشة الشعر وترميمه بشكل جيد، فهو له القدرة على اعطاء الشعر النعومة المطلوبة.

5_معزز للأوميجا 3 والاحماض الدهنية

زيت الارغان من الزيوت الغنية بأحماض الاوميجا 3 والاحماض الدهنية، والذي يساعد في حماية الشعر من العديد من الامراض، كما انه يستخدم كواقي من الشمس، ويعطي الشعر صحة ونمو طبيعي، كما انه يستخدم كعلاج لكل مشاكل فروة الراس.

6_ زيت الارغان لتصفيف الشعر

زيت الارغان من الزيوت التي تناسب كل أنواع الشعر، كالشعر المجعد، والجاف، والعادي، والخشن، والرقيق، والمموج، فهو مناسب لكل أنواع الشعر، كما انه معالج لكل المشاكل الموجودة في الشعر ويعل على تصحيح تلف الشعر، كما انه يمنع تكسر الشعر، ويمكن ان يتم استخدام زيت الارغان كمرطب للشعر وذلك عن طريق وضع بعض من الزيت على فرشاة الشعر قبل الاستخدام لتصفيف الشعر او وضعها على المجفف وذلك لتقوية الشعر المموج.

فوائد أخرى لزيت الارغان

زيت الارغان له عدة فوائد بشكل عام، كما انه له القدرة في التقليل من خطر الإصابة باي امراض في القلب او في الاوعية الدموية، كما ان له دور فعال في انخفاض ضغط الدم، وتقليل نسبة الكوليسترول، كما انه يعمل كواقي للجسم من الإصابة بمرض السرطان، ويستخدم زيت الارغان ايضا في تقوية الاظافر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *