علاج البثور السوداء

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 11 أكتوبر 2018 , 11:34

هل البقع الداكنة والندوب وعلامات حب الشباب والبثور ونبرات البشرة غير المستوية تجعلك تشعر بالخجل الشديد للتفاعل مع الأشخاص في مجموعة الأقران الخاصة بك ؟ هل تعبت من استخدام مستحضرات التجميل لتغطية تلك هذه البقع والبثور السوداء ؟ لا داعي للقلق ، لقد توصلنا إلى قائمة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك من التخلص من كل ذلك بسهولة .

بدلا من استخدام المنتجات الكيماوية لبشرتك ، حاول استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية. يمكن استخدام العلاجات المنزلية لتكون أرخص بكثير من المنتجات القائمة على المواد الكيميائية ويمكن أن تساعد في علاج حالتك دون أي آثار جانبية. العناية ببشرتك أمر في غاية الأهمية. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تسمح للبشرة بأن تكون خالية من البقع الداكنة أو البقع السوداء أو علامات البثرة أو ندبات حب الشباب.

علاج البثور السوداء

1- الليمون والزبادي

يحتوي عصير الليمون على خصائص التبييض بينما يتم تزويد الزبادي بخصائص التنظيف. عندما يتم الجمع بين كل من عصير الليمون واللبن الزبادي معا ، يصبح علاج مدهش لتفتيح البقع الداكنة وعلاج البثور السوداء .

طريقة الاستخدام

نأخذ ملعقة من عصير الليمون الطازج في وعاء نظيف ونضيف ملعقة من الزبادي ونخلط جيدا. نضع العجينة على جميع أنحاء وجهك ونتركها لمدة 30 دقيقة. نغسل الوجه بماء نظيف. يمصح بتكرار ذلك هو علاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

2- السكر والليمون والصبار

السكر هو مقشر طبيعي رائع ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك. الليمون والصبار ، كما نعلم من المكونات غنية بخصائص التبييض ويعمل بشكل رائع عندما يتعلق الأمر بتبيض وتنظيف الجلد. هذا العلاج أيضا يجعل بشرتك ناعمة ومتوهجة ومشرقة.

طريقة الاستخدام

لهذا العلاج ، تحتاج 1/2 كوب من الصبار ، ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من السكر ، في وعاء نظيف نخلط جميع المكونات ، ونقوم بفرك الوجه باستخدام الخليط الناتج ، لمدة 10 دقائق ، ثم غسله باستخدام الماء العادي ، يجب استخدام هذا العلاج يوما بعد يوم .

3- مقشر السكر

يعتبر أفضل طريقة علاجية لعلاج ندبات حب الشباب والتخلص من البثور السوداء .

طريقة الاستخدام

كل ما عليك فعله هو تحضير فرك السكر في المنزل عن طريق إضافة السكر إلى زيت الوجه ثم استخدامه كقطعة فرك على المناطق المصابة لمدة عشر دقائق. ثم شطف وجهك بماء فاتر.

4- زيت بذور ثمر الورد

زيت بذور الورد هو أحد الزيوت التقليدية المعروفة بتعزيز صحة البشرة بشكل طبيعي. بدلا من استخدام بكرات ديرما مكلفة ينبغي للمرء أن يذهب أفضل لزيت بذور اللفت الغنية بفيتامين (أ) للحصول على أقصى الفوائد للتخلص من علامات حب الشباب.

5- لوشن كلاميني

هذا المستحضر السحري الذي يتوفر بسهولة في السوق وقد استخدم مرة واحدة في حياتك معروف لعلاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد. أنها إزالة البقع التي تترك وراءها البثور على الوجه بسبب أكسيد الزنك وأكسيد الحديديك التي توجد في زجاجة من محلول كالاميني.

6- عصير الليمون وزيت اللوز

طريقة الاستخدام

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز والقليل من الجليسرين إلى أن يتكون لدينا غسول رائع للبشرة، ثم نلتزم بغسل البشرة به صباحاً ومساءً إلى أن تتلاشى الروؤس السوداء، كما يعالج بقع البثور أيضاً.

7- العسل والقرفة

طريقة الاستخدام

نقوم  بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع رشة من القرفة المطحونة، ثم نضعه على البشرة لمدة ساعة، وبعدها يُشطف الوجه بالماء الدافئ، ويتم تكرار تلك الخلطة يومياً للحصول على النتائج المتوقعة.

8- الشوفان

طريقة الاستخدام

يستخدم الشوفان عن طريق طحن ملعقتين كبيرتين من الشوفان، ثم تضاف كمية مناسبة من ماء الورد، ثم يتم فرد المزيج على الأماكن التي تنتشر فيها البثور السوداء، وتترك لمدة ثلث ساعة، وبعدها يُفرك بلطف ويشطف بالماء الدافئ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق