تقرير عن ” مستشفى الحمادي “

مستشفى الحمادي : هي واحدة من أفضل المستشفيات في المملكة وقد تم انشائها بواسطة شركة الحمادي للتنمية والاستثمار في عام 1985م وقد تأسست على يد رئيس مجلس الادارة صالح بن محمد الحمادي، وفي عام 2004 م تحولت مؤسسة مستشفى الحمادي إلى شركة تحت مسمى شركة مستشفى الحمادي.

معلومات عن مستشفى الحمادي

تضم مستشفى الحمادي مجموعة من أفضل الكفاءات الطبية في المملكة، حيث يعمل في المستشفى مجموعة متميزة من الأطباء وأطقم التمريض ذوي الخبرة العالية، وتم عمل الكثير من التوسعات في الممؤسسة حيث تم بناء ثلاثة مستشفيات في منطقة الرياض هم : مستشفى الحمادي في حي السويدي، ومستشفى الحمادي في حي النزهة، ومستشفى الحمادي فرع العليا.

مستشفى الحمادي السوديدي

تقع مستشفى الحمادي في حي السويدي في جنوب مدينة الرياض وتقدم المستشفى مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية المتميزة، وتحتوي على أحدث الأجهزة الطبية، وتتكون المستشفى من مبني مكون من ستة طوابق و ثلاثة طوابق تحت الأرض، كما تضم ثلاثة مباني سكنية للموظفين، وتضم المستشفى 428 سرير و64 عيادة خارجية كما تحتوي على 13 غرفة للعمليات وغرفة عمليات خاصة بقسطرة القلب وغرف عمليات للمناظير العلوية والسفلية، وغرفة عمليات تفتيت الحصى للكلى والحالب، وتضم مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية.

مستشفى الحمادي بالنزهة

تقع مستشفى الحمادي بالنزهة شمال شرق مدينة الرياض وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الطبيعة الشاملة، وتتكون من ستة طوابق وطابقين تحت الأرض كما تحتوي على مواقف سيارات بمساحة 84،000 متر مربع ، وتحتوي المستشفى على حوالي 600 سرير وتضم 64 عيادة خارجية كما تحتوي على 13 غرفة عمليات.

مستشفى الحمادي فرع العليا

مستشفى الحمادي فرع العليا تقع في حي العليا شمال مدينة الرياض وتتكون من ستة مباني مجاورة وعدد كبير من غرف العمليات، كما تضم عدة غرف للعناية المركزة ومراكز للأشعة والعلاج الطبيعي و12 غرفة عمليات، وتضم 74 من العيادات الخارجية، وتحتوي المستشفى على حوالي 300 سرير و74 عيادة خارجية و 12 غرفة للعمليات.

مميزات مستشفى الحمادي

تتميز مستشفى الحمادي بجودة الخدمات الطبية التي يتم تقدمها في المستشفى، كما تتميز بمنشأتها المميزة ومرافقها الراقية، وكما تضم المستشفى مجموعة من احدث الاجهزة الطبية الحديثة ، كما تتميز باحتوائها على مجموعة متميزة من الأطباء والممرضين .

وقد حصلت الجامعة على العديد من الشهادات المعتمدة دوليا فيما يختص بجودة المنشآت الصحية، وحصلت على شهادة المجلس المركزي السعودي، وشهـادة الاعتمـاد الكندي وشهادة اللجنة الدولية المتحدة لاعتماد المنظمات الصحية، وشهادة المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية، وشهادة الجمعية الدولية لتوحيد وجودة المقاييس، وقد حصلت المستشفى على جائزة الملك عبد العزيز للجودة.

وتقدم مستشفى الحمادي مجموعة من الخدمات الالكترونية مثل خدمة طلب الموعد، وخدمة الاستعلام وغيرها من الخدمات التي يتم اجراءها من خلال موقع المستشفى.

تخصصات مستشفى الحمادي

وتضم مستشفى الحمادي عدد كبير من الأقسام والخدمات الطبية وهي :
– قسم النساء والولادة والجراحة النسائية.
– قسم الجراحة العامة والمناظير.
– قسم جراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية.
– قسم جراحة العظام والمفاصل الاصطناعية.
– قسم طب الأطفال وحديثي الولادة.
– قسم الطب الباطني.
– قسم الجهاز الهضمي والمناظير.
– قسم الأعصاب.
– قسم الأمراض النفسية.
– قسم الصدرية.
– قسم الأمراض الجلدية والتناسلية.
– قسم العناية المركّزة.
– قسم الجراحة البولية والضعف الجنسي.
– قسم أمراض الكلى ووحدة الكلى الصناعية.
– قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.
– قسم الأشعة التشخيصية والتصوير الطبقي.
– قسم طب الأنف والأذن والحنجرة.
– قسم طب وجراحة العيون.
– قسـم الأسـنان.
– قسم جـراحة التجميل.
– قسم العلاج الطبيعي.
– قسم الطوارئ والإسعاف.
– قسم المختبرات الطبية.
– قسم الصيدلية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *