تمارين لآلام الرقبة

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 13 أكتوبر 2018 , 09:52

سواء كنت تنام في وضع غير تقليدي الليلة الماضية أو كنت تجلس وتحدق كثيرا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لساعات طويلة ، في النهاية يحدث ألم الرقبة ، وآلام الرقبة ليست مزعجة ومؤلمة فحسب ، ولكنها تسبب الصداع وآلام الظهر العلوية أيضا ، وللمساعدة في الحد من هذه الآلام والأوجاع ، جرب تمارين الإطالة هذه ، بعد أخذ حماما ساخنا للمساعدة في تخفيف العضلات ، جرب عدد قليل منهم أو (كل منهم) ، للحصول على الراحلة الفورية والشعور بالتحسن .

تمارين لآلام الرقبة

1- إطلاق الرقبة جالسا

هذه الإطالة تستهدف جانبي الرقبة ، اجلس على الأرض ، في وضع متصالبا أو على كرسي واضعا قدميك على الأرض ، قم بتمديد ذراعك الأيمن إلى جانب ركبتك اليمنى ، أو على طول الجانب الأيمن للكرسي ، ضع يدك اليسرى على رأسك وقم بتحركيها ببطء إلى الجهة اليسرى ، ضع ضغطا بسيطا بيدك لزيادة الإطالة ، للشعور بإطالة أعمق ، لتشعر بتمدد أعمق ، يمكنك التمسك بالركبة اليمنى أو مقعد الكرسي. هذا يستقر الجذع ويسمح لك بعزل التمدد على جانب رقبتك. استمر في هذا الجانب لمدة 30 ثانية ، ثم ارفع رأسك ببطء وكرر هذا التمدد على الجانب الآخر.

2- عناق الرقبة جالسا

استخدم اليدين لتقديم إطالة عميقة لأسفل الرقبة ، وأعلى الظهر ، اجلس مرتاحا على كرسي أو على الأرض ، اشبك يديك وحرك راحتي اليد إلى أسفل الرأس ، اجلس مستقيم العمود الفقري ، مع دفع الوركين بقوة في مقعدك ، ابدا بالضغط بلطف على يديك بلطف باتجاه فخذيك ، وذقنك باتجاه صدرك أثناء الضغط ، استخدم كعوب راحة اليد لسحب رأسك بعيدا عن كتفيك ، مما يكثف الإطالة أكثر ، انتظر لمدة 30 ثانية على الأقل ثم ارفع رأسك ببطء وأطلق يديك .

3- إطالة وراء الظهر

يمكن أن تتم هذا الإطالة الدائمة في أي مكان ، وسوف توفر إطالة عميقة في جوانب رقبتك. قف على قدميك ، مع الحفاظ على وجود مسافة متباعدة بينهما ، ضع الذراعين على الجانبين ، ثم دعمهما يتصلنان معا خلف مؤخرتك ، عن طريق تشبث المعصم الأيسر باليد اليمنى ، استخدم اليد اليمنى لتصويب ذراعك الأيسر بلطف وسحبه بعيدا بلطف قليلا ، لزيادة الإطالة قليلا قم بخفض الأذن اليمنى نخو كتفك ببطء ، ابق هكذا لمدة 30 ثانية ، ثم بدل الجوانب .

4- وضعية القلب المفتوح

تعتمل على إطالة واسترخاء الجزء الأمامي ويشكل كل من الرقبة والكتفين والصدر ، ابدأ بالجلوس على الكعب كما لو كنت قادمًا في وضعية البطل المتكئ. استرح وضع راحتيك  مسطحة على الأرض حوالي ثماني إلى 10 بوصات خلفك حتى تتجه أطراف أصابعك بعيداً. اضغط على يديك بقوة في الأرض لرفع الصدر إلى أعلى ، وقوس ظهرك وادفع الوركين إلى الكعب. لزيادة التمدد ، قم بتخفيض رأسك خلفك ، وتمتد خلال الحنجرة والجزء الأمامي من صدرك أكثر. ابق لمدة 30 ثانية ، ثم ارفع رأسك وجذعك.

5- وضعية الكوبري

إليك وضعية يوجا كلاسيكية تسمح لك بالتحكم في مدى تمدد الجزء الخلفي من عنقك عن طريق رفع الوركين. ابدأ بالاستلقاء على ظهرك باستخدام ذراعيك على جانبي جسمك ، مع توجيه راحة اليد لأسفل. ثني الركبتين ووضع قدميك مسطحة على الأرض. حرك كعبك في أقرب مكان ممكن إلى مؤخرتك ، أبقيهما بعيداً عن بعضهما. تأكد من أن كلا القدمين متوازيان. مع سند اليدين والقدمين بقوة في الأرض ، ارفع الوركين عن الأرض. ابق هنا ، أو اغلق يديك معاً أسفل الحوض ، وتمدد من خلال ذراعيك. انقل وزنك من جانب إلى آخر لجعل شفرات الكتف أقرب معًا. ابق هنا لمدة 30 ثانية ، واستمر في رفع الوركين. للإفراج عن هذا التمدد ، قم بخفض ظهرك بلطف إلى الأرض. ثم تمتد من خلال أسفل ظهرك عن طريق معانقة ركبتيك في صدرك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: