اسماء شركات تأجير سيارات في اوروبا

أصبح تأجير السيارات مطلبا للكثير من المسافرين في دول العالم المختلفة، سواء كان السفر لقضاء إجازة ترفيهية أو لرحلة عمل، أو حتى في رحلة العودة إلى الوطن في الإجازات السنوية، إذ أن تأجير السيارة يوفر نفقات وأموال تكلفة نقل السيارة الخاصة من بلد إلى بلد آخر، إضافة إلى أنها توفر الراحة من مشقة البحث عن وسيلة مواصلات مناسبة يتجول بها، ويستخدمها في تنقلاته.

شركة دولار

تأسست شركة دولار عام 1965، في لوس أنجلوس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، ولديها عدد ضخم من الفروع حول العالم، وصل إلى أكثر من 647 فرع حول العالم في 53 بلد يتركز معظمها في أوربا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية، وتختص دولار في العمل مع توكيلات دودج، مازدا، ونيسان، وتويوتا، مبتعدة عن ماركات السيارات التقليدية.

شركة سيكست

تعد شركة سيكست من أكبر وأضخم شركات تأجير السيارات، إذ أن لديها أكثر من 2000 فرع في 100 دولة حول العالم، وتعتبر سيكست الشركة الأولي في النمسا، سويسرا، لوكسمبورج، ألمانيا، بلجيكا وغيرها، وهي تؤجر سيارات وشاحنات وخدمات الليموزين، وتقدم لعملائها مجموعة كبيرة من الخدمات تجعل العميل يتمتع برفاهية غير محدود.

شركة ثريفتي

تعتبر ثريفتي من أقدم شركات تأجير السيارات في أوروبا، حيث تأسست عام 1958، تمتلك 1030 فرع في 68 بلد ، وتقدم خدمات خاصة لرجال الأعمال في غالبية فروعها، إذ تقدم لهم برنامج بلو تشيب اكسبريس لتسريع عملية تأجير السيارات.

شركة ناشيونال

إحدى شركات تأجير السيارات الرائدة، وقد تأسست عام 1947، وتمتلك 2000 فرع حول العالم، وتستحوذ علي عمليات تأجير السيارات في كندا، ويديرها شركة سيربيروس كابيتال مانجمنت.

شركة يوروب كار

شركة تأجير سيارات فرنسية عريقة، صاحبة شهرة واسعة في مجال تأجير السيارات على المستوى العالمي، تأسست عام 1949 في باريس، وتعمل في 140 دولة من دول العالم، وتغطي فروعها معظم أوربا وامريكا الشمالية والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي وآسيا.

شركة انتربرايز

تأسست عام 1957، وتعتبر من أفضل وأشهر شركات تأجير السيارات في أمريكا، تمتلك أكبر مجموعة تأجير سيارات متنوعة في العالم، لها عدد من الفروع لا ينافسها فيه شركة تأجير سيارات أمريكية أخري، إذ وصل إلى 5400 فرع حول العالم، نالت شهرتها من أنها تدرس بعناية الأسواق التي تعمل بها، وتوفر له السيارات المناسبة، ما جعلها الاختيار الأول للكثيرين في بلاد العالم.

شركة هيرتز

أعرق وأقدم شركات تأجير السيارات في أمريكا، والأكبر من حيث حجم المبيعات، تأسست عام 1918 على يد والتر جايكوب، أول من بدأ عمليات تأجير السيارات في ولاية شيكاغو مع 10 سيارات من ماركة تي فورد، ولدي هيرتز فروع في 145 دولة من دول العالم المختلفة.

شركة بادجيت

شركة أمريكية تأسست في عام 1958، بعدد 10 سيارات، الآن لديها 150 فرع إضافة إلى 1800 فرع مرخص له البيع باسم الشركة، وتتميز شركة بادجيت بأنها اختيار الفنانين الامريكيين المفضل، حيث تقدم الكثير من العروض والخصومات للعروض السينمائية والتليفزيونية.

شركة آيفس

أشهر شركات تأجير السيارات العالمية، والتي تحوز على ثقة العملاء، لها عدد ضخم من الفروع المنتشرة حول العالم، والتي يصل عددها إلى 6000 فرع ، تأسست عام 1946، لكنها نمت بشكل سريع ومتطور، نتيجة للإدارة الخلاقة والتجديدات المستمرة والأفكار الجديدة التي تتبعها في عالم تأجير السيارات، وتعد أول شركة تأجير سيارات من خلال المطارات، وأول وكالة تأجير تقدم خدماتها عبر وكالات وخطوط الطيران.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *