الفرق بين واشنطن وواشنطن دي سي

قد يظن البعض أن واشنطن و واشنطن دي سي هي مسميات منطقة أو ولاية واحدة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي قد اتخذتها الحكومة الأمريكية عاصمة لها، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق فكل منهم له المعنى الخاص به.

الفرق بين واشنطن وواشنطن العاصمة دي سي

واشنطن كما يعرفها الكثير منا هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية والاختصار دي سي هو الاختصار الذي يشير إلى مقاطعة كولومبيا ومع ذلك يشير البعض إلى واشنطن التي يتم الإشارة بها إلى العاصمة الأمريكية وهي ولاية تقع في منطقة الشمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة الأمريكية وتقع على شمال ولاية أريغون في جنوب مقاطعة كولومبيا البريطانية المطلة على ساحل المحيط الهادئ، وقد تم تسمية تلك الولاية نسبة إلى أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية جورج واشنطن.

وقد تنازل البريطانيين عن تلك الولاية خلال عام 1846 وقد تم إلحاقها إلى الاتحاد خلال عام 1889 كالولاية الثانية والأربعين، والفرق بين كل من واشنطن وواشنطن العاصمة هو تلك التركيبة الإقليمية الخاصة بكل من الولايتين حيث ان واشنطن العاصمة يوجد بها الكثير الماني والمكاتب الهامة بها، كما يوجد بها المزيد من الجمال الاصطناعي نظرا للاعمال المعمارية في تلك المدينة وبعض المباني وأيضا الآثار التي تعد من الأشياء الجديدة للغاية بها.

وعلى الجانب الأخر نجد أن واشنطن دي سي يوجد بها الكثير من المناطق الطبيعية والغابات والشلالات كما يوجد فروق ملحوظة بين كل من المدينتين والذي يعد مختلف تماما ففي ولاية واشنطن العاصمة من الشائع جدا الحصول على المحاميين والمديرين وغيرهم ولكن في الولاية الأخرى نجد أنه يوجد تنوع في الأعمال بالإضافة إلى تواجد وحضور رجال الأعمال والاختلاف في الأعمار بين الشباب وكبار السن.

ومن الممكن اختصار الاختلاف بين كل من ولاية واشنطن العاصمة وولاية دي سي في النقاط التالية:

1- ولاية واشنطن واحدة من ولايات الولايات المتحدة الأمريكية وهي العاصمة بينما دي سي هو اختصار لمقاطعة كولومبيا.

2- تقع ولاية واشنطن العاصمة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بينما تقع مدينة واشنطن دي سي على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

3- واشنطن دي سي بها الكثير من المباني المختلفة والجمال الاصطناعي بها على عكس العاصمة الأمريكية التي تتمتع بالجمال الطبيعي والشالالات والغابات.

4- ولاية واشنطن وهي العاصمة الأمريكية ليست جزء من الولايات المتحدة الأمريكية ولكن تبرعت بها ولاية ماريلاند بهدف تشكيل تلك المنطقة من أمريكا.

5-يعد الهنود هم أول من سكنوا منطقة واشنطن حيث أخذ البيض في القدوم إلى تلك المنطقة مع نهاي القرن السابع عشر وقد تم إقامة الكثير من الحقول والمزارع ومنذ عام 1749 عمل المهاجرين على تأسيس مدينة الإسكندرية في الولاية والتي كانت أول مدينة يتم إنشائها في تلك المنطقة والتي كانت تعرف خلال ذلك الوقت تحت مسمى فريجينا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *