استفسار عن فاتورة الكهرباء برقم الهويه

يمكن الاستعلام عن رقم فاتورة الكهرباء من خلال رقم الهوية، وذلك إلكترونيا على شبكة الإنترنت، من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء السعودية، وهذا الأمر يتطلب بعض الخطوات التي سنوضحها فيما يلي بالتفصيل .

كيفية معرفة القيمة المستحقة لفاتورة الكهرباء إلكترونيا

قامت الشركة السعودية للكهرباء بتطوير خدماتها، لكي تستمر بالتواصل مع المشتركين بأسهل الطرق الممكنة، في أي وقت ومن أي مكان، وبناءا عليه فقد قامت الشركة السعودية للكهرباء بإطلاق تطبيق للهواتف الذكية خاص بها، تحت اسم ” الكهرباء “، وهذا التطبيق يتم من خلاله تقديم مختلف الخدمات المتعلقة بالكهرباء من خلال ضغطة واحدة، بصورة مبسطة وسهلة، ولاستخدام التطبيق يجب القيام بعدد من الخطوات، للاستفادة من الخدمات التالية :

1-  الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب .
2- الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق رقم الطلب.
3- استعراض مكاتب الخدمات وطريقة الوصول إليها .
4- عرض المعلومات العامة.
5- التسجيل في خدمة رسائل الجوال القصيرة وخدمة الفاتورة الإلكترونية .
6- تعبئة استبيانات لخدمة المشترك .

ويمكن تحميل التطبيق لكل من الأنظمة التالية : هواتف الأندرويد، الآيفون، البلاك بيري، والويندوز فون، وللقيام بالاستعلام يجب تطبيق الخطوات البسيطة التالية :

1- الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء، ومن حقل خدمات المشتركين نقوم باختيار خدمات الفواتير .
2- سيظهر أمامنا خانتين فارغتين، في الخانة الأولى يتطلب إدخال رقم الحساب أو الهوية، وفي الخانة الثانية يجب إدخال رمز التأكيد الظاهر في المربع الصغير، والذي يتكون من 4 أرقام، ثم الضغط على كلمة عرض .

التسجيل في خدمة فاتورة الكهرباء الإلكترونية

يمكن التسجيل في خدمة فاتورة الكهرباء الإلكترونية، من خلال الأرقام المختصرة للرسائل القصيرة، وإرسالها إلى الرقم الموحد التالي : 500120 :

1- لتسجيل حساب بالخدمة وهو مسجل بخدمة الكهرباء SMS، يجب إرسال الرمز ebill متبوعاً بعلامة # ثم البريد الإلكتروني للرقم الموحد، على سبيل المثال : ebill#abcdef@se.com.sa .

2- لتسجيل حساب بالخدمة وهو غير مسجل بخدمة الكهرباء SMS، يجب إرسال الرمز ebill​ متبوعاً بعلامة # ثم البريد الالكتروني متبوعاً بعلامة # ثم رقم الحساب، على سبيل المثال : Ebill#abcdef@se.com.sa#123456789 .

3- لإلغاء حساب من خدمة الفاتورة الإلكترونية ebill، يجب إرسال الرمز  ​ebill-unsubscription، متبوعاً بعلامة # ثم البريد الالكتروني متبوعاً بعلامة # ثم رقم الحساب​ للرقم الموحد، على سبيل المثال : Ebill-unsubscription#abcdef@se.com.sa#123456789 .

4- أما التسجيل عن طريق تطبيق الهواتف الذكية، فيتم عن طريق تسجيل رقم الحساب والبريد الإلكتروني، وسيتم إرسال الإشعارات مباشرة بعد الاشتراك في الخدمة .

طرق سداد الفاتورة​

لأن الشركة السعودية للكهرباء دائما ما تسعى للرقي بالخدمات التي تقدمها للمستهلك، لتوفير أكبر قدر من الراحة والسهولة والاطمئنان، لاسيما فيما يتعلق بسداد فواتير الكهرباء، فقد عددت طرق السداد الخاصة بها، لتوفير الجهد والوقت على المشتركين، حيث يمكن السداد عبر أي وسيلة إلكترونية يقدمها البنك  وهي :

1-  الهاتف المصرفي : عند الاشتراك في خدمة الهاتف المصرفي لدى البنك الذي يتم التعامل معه من قبل المشترك، يمكنه سداد الفاتورة من خلاله .

2- الصراف الآلي : يمكن سداد الفاتورة عن طريق أي جهاز صرف آلي تابع للبنك الذي يتعامل معه الشخص، أو استخدام أجهزة السداد النقدي التي يوفرها البنك .

3- الإنترنت : يمكن سداد الفاتورة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك الذي يتعامل معه المستهلك .

وهذه قائمة البنوك التي تتعامل معها الشركة :

– البنك الأهلي NCB
– البنك العربي anb
– البنك السعودي للاستثمار
– بنك سامبا
– بنك ساب
– بنك الرياض
– مصرف الراجحي
– بنك الجزيرة
– البنك السعودي الفرنسي
– بنك البلاد
– مصرف الإنماء
– البنك الأول

4- تفويض البنك : يمكن سداد الفاتورة عن طريق تفويض البنك الذي يتم التعامل معه، من خلال خصم قيمة الفاتورة من الحساب مباشرة .

5- الشيكات : يمكن قبول الشيكات المصرفية المصدقة لسداد فواتير الكهرباء .

6- نقاط البيع : يمكن سداد الفواتير من خلال استخدام نقاط البيع، المتوفرة في مكاتب خدمات المشتركين .

ومن أهم الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء هو حياسبة الاستهلاك التقديرية، التي تقوم بحساب قيمة الاستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء، لكل المؤسسات والشركات وكذلك المنازل، وذلك عن طريق كتابة نوع التعرفية الخاصة بالمنشأة، ثم تحديد سعة القطاع، وكمية الاستهلاك التقديرية، وعدد الأيام التي يريد المستهلك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء حولها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *