فوائد مشروب زهرة القلنسوة الساخن

ما هو مشروب زهرة القلنسوة الساخن :
هو شراب عشبي دافئ مصنوع من الأجزاء العلوية من زهرة القلنسوة والمعروف علمياً باسم Scutellaria Laterifolial . على الرغم من الإسم غريب نوعاً ما ، فقد تم استخدام هذه العشبة لسنين طويلة ولا سيما في أمريكا الشمالية ، حيث أنها زهرة محلية . وتمتلك المكونات الطبيعية لهذه الزهرة مجموعة من الخصائص الطبية حيث أنها تعمل كمسكن ومضاد للإلتهابات ، مما يجعلها جيدة جداً في استخدامها كعلاج الطبيعي . يمزج بعض الناس هذا المشروب مع أنواع أعشاب أخرى لتحسين النكهة وزيادة وتنوع الفوائد . هناك بعض الآثار الجانبية ولكن بصفة عامة ، عند استخدامها باعتدال ، يعتبر هذا المشروب آمنًا وفعالًا . تأتي زهرة القلنسوة في نوعين مختلفين هما النوع الأمريكي والنوع الصيني ، وكليهما لديهم مكونات نشطة مختلفة وآثار صحية ، لذا تأكد من أنك تعرف ما النوع الذي تستخدمه .

تساعد على تقليل الإحساس بالقلق :
لإحتوائها على مادة مسكنة ، من المعروف أن النوعية الأمريكية قادرة على تحقيق التوازن بين مستويات هرمون التوتر والحد من القلق ، وهو أمر جيد للوقاية من الإلتهاب المزمن والأمراض . وشرب هذا المشروب الساخن سيساعد في تخفيف أعراض القلق والتوتر .

الوقاية من مرض السرطان :
يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في هذه العشبة ومشروبها مواجهة الشطائر الحرة التي تسبب مرض السرطان ، وكذلك تساعد في الإبطاء من انتشار الخلايا السرطانية التي قد تكون موجودة في الجسم بالفعل .

تحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب :
الخصائص المضادة للإلتهابات التي يحتويها هذا المشروب العشبي الساخن تجعل منه علاجًا شعبيًا لأمراض إلتهاب الأمعاء بالإضافة إلى التهاب المفاصل ، بالإضافة إلى حالات الإلتهاب المزمن ، مثل : مرض الشلل الرعاش أو مرض ألزهايمر .

علاج للأرق :
إذا استخدم هذا المشروب العشبي الساخن بانتظام في الليل يشجع على الخلود للنوم بشكل صحي مما يوفر لك الراحة ، فهو علاج لأولئك الذين يعانون من اضطرابات النوم “الأرق” .

يساعد على تظبيط مستويات السكر في الدم :
أن هذا المشروب العشبي يمكن أن يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم و الانسولين في الجسم ، لذا كن حذراً أيضاً من استخدام هذا العلاج الطبيعي إذا كنت تأخذ أيضًا دواء لمرض السكري ، حيث يمكن أن يكون هناك تفاعلات غير مرغوب فيها .

كيفية إعداد مشروب زهرة القلنسوة الساخن :
يمكنك بسهولة إعداد مشروب زهرة القلنسوة الساخن في المنزل ، ولكن مرة أخرى ، تأكد من استخدام النسب الصحيحة سواء من النوع الصيني أو الأمريكي ، لأنهما مختلفان تماماً .

الخطوة 1 : أحضر قدرًا صغيرًا من الماء ليغلي على الموقد .
الخطوة 2 : أضف ملعقة صغيرة من عشب زهرة القلنسوة الأمريكية (أو 5 أوقية من النوعية الصينية المجففة) إلى الماء .
الخطوة 3 : دع الأعشاب تُنقع لمدة 4-5 دقائق .
الخطوة 4 : تُصفى الأوراق ويُقدم المشروب ساخناً .
الخطوة 5 : أضف الليمون أو العسل للنكهة ، إذا رغبت في ذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *