طريقة تركيب ناموسية سرير الاطفال

الناموسية هي نسيج رقيق يحيط بالسرير ويمنع من دخول الناموس إلى الفراش، والناموسية هي أحد الطرق المعروفة منذ قديم الزمان قبل اختراع الوسائل الحديثة للتخلص من الحشرات، ولكن هذه الطريقة مازالت مستخدمة حتى يومنا هذا، لهذا سوف نوضح لكم طريقة تركيب ناموسية سرير الأطفال.

نبذة عن الناموسية

الناموسية هي عبارة عن نسيج رقيق يوجد به فتحات صغيرة جدًا للتهوية يوضع حول الفراش ليمنع دخول الناموس والحشرات إلى النائم ، وقد أظهرت العديد من الدراسات و الأبحاث أن الناموسية تعتبر وسيلة فعالة للغاية لمنع الملاريا، وأنه بفضل استخدام الناموسية تجنب ما يقارب من 451 مليون حالة من الملاريا خلال الفترة 2000-2015.

تركيب ناموسية للأطفال

– إن عملية تركيب الناموسية من الأمور السهلة والتي يمكن أن نقوم بها بأنفسنا دون الحاجة إلى فنيين أو عمال للقيام بتركيبها ، في البداية يجب عمل خرم في الحائط ناحية السقف الموجودة أعلى السرير عن طريق الشنيور ويكون فتحة إلى الداخل بحجم المسمار الذي سوف يدخل فيها.

– يتم إدخال مسمار غليظ في هذه الفتحة والتأكد من دخوله بأحكام، ويمكن استخدام الشاكوش للتأكد من تثبيت المسمار في السقف ، في الغالب تكون الناموسية بها قطعة حديدية من أعلى يتم وضع هذه القطعة وتعليقها في المسمار بحيث يتم تثبيتها بشكل جيد لضمان عدم السقوط.

– يتم فرد الناموسية على الأربعة أطراف من الفراش للصغير ويمكن أن ترفع جانب من أحد الجوانب الأربعة لدخول الطفل إلى فراشه ثم القيام بتغطية بعد ذلك بشكل جيد وبهذا تكون الناموسية جاهزة للاستخدام ، عند الحاجة إلى غسل الناموسية من وقت إلى آخر يتم خلع الجزء الحديدي الموجود في أعلى بسهولة وغسلها وإعادة تركيبها مرة أخرى بسهولة.

تاريخ ظهور الناموسية

– الناموسية من الوسائل المستخدمة في الحماية من الناموس منذ قديم الزمان، فقد انتشرت الملاريا أول مرة 2700 قبل الميلاد من الصين، وعند معرفة السبب في الإصابة بهذا المرض وهو البعوض فبدأ التفكير في طرق للوقاية من البعوض.

– كان أول استخدام للناموسية كان في منتصف القرن الثامن عشر، أي منذ العصور الوسطى، وكان أول من استخدم الناموسية هي طقوس العبادات الهندوسية ، كذلك يقال أن الملكة كليوبترا ملكة مصر القديمة كانت تنام تحت ناموسية.

فوائد استخدام الناموسية للأطفال

الناموسية كما أشرنا أنها أحد الوسائل القديمة التي انت تستخدم لإبعاد الحشرات عن النائم ومن فوائدها المتعددة ما يلي:

1- تقوم الناموسية بحماية الطفل الصغير من خطر التعرض للحساسية التي تصيب الكثير من الأطفال في هذا العمر المبكر نتيجة لدغ الناموس أو بعض الحشرات الأخرى.

2- تمنع الناموسية ليس فقط دخول الناموس على الطفل الصغير، ولكنها تمنع دخول جميع الحشرات الطائرة التي قد تسبب الضيق والإزعاج للطفل حتى يمنح نوم هادئ طوال ساعات الليل.

3- تعتبر الناموسية أحد الوسائل الأمنة تمامًا إذا ما استخدمت سواء للأطفال أو الكبار لأنها لا تسبب تلوث كما يحدث بسبب رش المبيدات الحشرية.

4- تعتبر الناموسية من الوسائل التي تحمي من البعوض بدون تكاليف على الإطلاق، لأنها لا تنتهي ولا تنفذ مثل بعض الوسائل الأخرى مثل المبيدات الحشرية وسائل طرد الناموس وغيرها من الوسائل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *