اذكار الصباح والمساء مكتوبة

أذكار الصباح والمساء هي الأدعية والآيات والتسابيح التي يقولها المسلم في الصباح وفي المساء، وهي ورد يومي للإنسان المسلم ، يجب على الانسان المسلم ان يواظب على قراءة الأذكار ، لأنها تجلب رضا الله تعالى ، وتجلب الرزق والسعادة والطمأنينة .

أذكار الصباح والمساء

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. بسم الله الرحمن الرحيم : [ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم].

قراءة المعوذات ثلاث مرات : [قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ]. [قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إلهِ النَّاسِ مِنْ شَرِ الوَسْواسِ الخَنَّاسِ الذي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الجِنَّةِ وَ النَّاس]. [قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ

أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمدلله ،لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم ،و خير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل، وسوء الكِبَر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار ،و عذاب في القبر.

( وإذا أمسى قال : أمسينا وأمسى الملك لله …. ربِ أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر هذه الليلة وشر ما بعدها …)

اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور . ( وإذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير )

اللهم أنت ربي، لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، وأعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فإغفر لي، فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حَمَلَةَ عرشك، وملائكتك ،و جميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلّا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك .( وإذا أمسى قال : اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلّا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك ( أربع مرات ).

اللهم ما أصبح بي من نعمةٍ، أو بأحدٍ من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر ( وإذا أمسى قال : اللهم ما أمسى بي من نعمةٍ، أو بأحدٍ من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر ).

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلّا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب في القبر، لا إله إلّا أنت . ( ثلاث مرات)

حسبيَ الله الذي لا إله إلّا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . (سبع مرات )

اللهم إني أسألم العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفوَ والعافية :في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم أستر عَوْراتي وآمن رَوْعاتي، اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك إن أُغتال من تحتي.

اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، ربِ كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشِرْكِه، وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم.

بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم . (ثلاث مرات ) رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمدٍ صلّى الله عليه وسلم نبياً. ( ثلاث مرات)

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طَرْفَةَ عَيْن.

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده (وإذا أمسى قال : أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها).

أصبحنا على فطرةِ الإسلام وعلى كلمةِ الإخلاص وعلى دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى مِلَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين (وإذا أمسى قال : أمسينا على فطرةِ الإسلام، وعلى كلمةِ الإخلاص، وعلى دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين ).

سبحان الله وبحمده ( مئة مرة ). من قالها مئة مرة حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلّا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه. لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد ،و هو على كل شيء قدير ( عشر مرات، أو مرة واحدة عند الكسل، ومئة مرة إذا أصبح)

سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضى نفسه، وزِنَةَ عرشه ومداد كلماته . (ثلاث مرات إذا أصبح ).

اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً ( إذا أصبح ).

أستغفر الله وأتوب إليه ( مئة مرة ). أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ( ثلاث مرات إذا أمسى ) اللهم صلّي وسلم على نبيِّنا محمد. ( عشر مرات )

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *