طريقة تركيب العشب الصناعي

تركيب عشب صناعي في مكان ما من الأمور التي من الواجب تعرف عليها جيدا حتى يتم وضعه بالطريقة الصحيحة ولا يتلف بعد فترة قصيرة من وضعه، فالأمر ليس سهل كما يتوقع البعض ولكنه قد يحتاج إلى المزيد العناية والتجهيزات المسبقة من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

خطوات تركيب العشب الصناعي

أن عملية تركيب العشب الصناعي في حديقة المنزل أو أي مكان يتطلب الكثير من الترتيبات والدقة في التعامل حتى الحصول على أفضل نتيجة ويتم تركيب العشب الصناعي وفقا للخطوات التالية.

1- بداية يتم تجهيز المكان الذي سيتم وضع العشب الصناعي به فيتوجب أن تكون الأرضيات من النوعية المستوية وخالية من الفجوات التي من الممكن أن تتسبب في عدم أنتظام العشب على الأرض، فعلى سبيل المثال إذا كانت الأرض التي سيتم وضع العشب الصناعي عليها قديمة فلابد من إزالة الجزء الأعلى من الأرض بشكل منتظم حتى الحصول على سطح مستوى، وفي حالة أن كانت تلك الأرض صخرية أو حتى أسمنتية فلابد من معالجتها في الأول ومن ثم القيام بوضع العشب الصناعي عليها.

2- بعد أن يتم تنظيف الأرض ومعالجتها من المشاكل التي من الوارد التعرض لها يتم العمل على وضع أحجار خرسانية والتي تعمل كحاجز تساعد على منع إنبات الشجر أو الأعشاب في تلك المنطقة، مع التأكد أنه قد تم تصريف الماء بشكل نهائي من تلك المنطقة.

3- بعدها يتم وضع طبقة من الرمال السوداء على أن يتراوح سمكها بين 6 إلى 14 سم وهذا يرجع إلى عمق الأرضية التي يتم وضع العشب الصناعي عليها.

4- من خلال استخدام آلة الدك لابد من الضغط جيدا على تلك الطبقة الرملية حيث أن ذلك الأمر يساعد بشكل كبير على وجود طبقة مستقرة أسفل العشب الصناعي، وهنا تبدأ مرحلة جديدة وهي مرحلة قص العشب.

5- حيث يتم قص رول العشب بالحجم المناسب حتى تتمكن من وضعها على السطح، حيث يتم قص العشب من خلال استخدام سكين حاد ولابد من الحظر الشديد عند استخدام تلك الآلة في التقطيع حتى تحصل على قطع من العشب المتساوية ومتداخلة مع بعضها البعض عن رصها بجانب بعضها البعض.

6- وعند رص العشب بجانب بعضه البعض على الأرض لابد من استخدام الغراء والأشرطة ولابد من توافر دبابيس التثبيت والتي تضمن لكم الثبات الشديد في العشب الصناعي على الأرض.

7- من الأفضل أن يتم الربط بين قطع العش وبعضها البعض في حال وجود أكثر من قطعة ومن الأفضل استخدام نوع جيد من الغراء عند وضعه على الأرضيات للحصول على نتيجة جيدة وثبات يدوم لفترة طويلة.

8- في النهاية يتم تثبيت العشب الصناعي على الأرض من خلال وضع مادة معينة وهي رمل السيليكا وتنظيف فوق العشب جيدا وبعدها يتم وضع حبيبات من المطاط الأسود على طبقة الرمل وذلك من خلال الآلة الخاصة بفرد تلك الطبقة والتي تضمن تغلغلها في العشب.

9- وأخيرا يتم تمشيط العشب الصناعي للحصول على سطح مستوى ومن الممكن أن يستمر العشب بعد تثبيته من خلال تلك الطريقة لمدة 20 عام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *