افضل زيت للشعر

تحتار النساء كثيرا في اختيار افضل زيت للشعر، وذلك نظرا لتنوع مشاكل الشعر ووجود العديد من الزيوت التي يمكن ان تستخدم لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، ومنها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الارجان وغيرهم.

أفضل زيوت الشعر

زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند من افضل الزيوت التي تستخدم على الشعر، ومن فوائد جوز الهند انه يحمي الشعر من تاثير الحرارة، ويعتبر افضل زيت للشعر المجهد والمتقصف، ويمنع سقوط الشعر، ويزيد من نمو الشعر ويجعله اكثر كثافة، كما انه يترك الشعر رطبا وناعما وذلك نظرا لاحتوائه على الاحماض الدهنية.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

يتم وضع زيت جوز الهند على الشعر نفسه، ولا يوضع على الجذور في حالة الشعر الدهني، ويوضع على الجذور في حالة الشعر الجاف، ويستحسن ان يتم وضع جوز الهند في حمام دافئ اولا قبل استخدامه.

زيت الارجان للشعر

الارجان هي شجرة مغربية يستخرج من فاكهتها زيت الارجان، ويعرف زيت الارجان احيانا بأنه الزيت المغربي، ويحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين هـ والاحماض الدهنية، ومضادات الاكسدة التي تحمي الشعر من الاشعة فوق البنفسجية وتمنع عنه الضرر.

يعتبر زيت الارجان افضل زيت للشعر الهائش والمتقصف ويمنح الشعر ايضا الترطيب واللمعان ويحميه من الحرارة، ويجعل تسريح الشعر امرا سهلا.

زيت الخروع للشعر

يستخرج زيت الخروع من حبوب الخروع، وهو افضل زيت لنمو الشعر حيث انه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الشعر لينمو اكثر، كما انه يحتوي على الكيراتين الذي يقوي الشعر وينعمه، ويحتوي على مضادات الاكسدة ايضا التي تحمي الشعر.

يعتبر زيت الخروع افضل زيت لحل تساقط الشعر، كما انه يعالج قشرة فروة الرأس والعدوى البكتيرية بفروة الرأس وكلاهما من اسباب تساقط الشعر ايضا، كما يمنع تقصف الشعر ويعالجه.

زيت الجوجوبا للشعر

يستخرج زيت الجوجوبا من نبتة الجوجوبا والتي تتميز بتركيبتها الكيميائية التي تماثل تركيبة الزيوت التي تفرزها فروة الرأس تماما، ويعتبر الجوجوبا مثل زيت جوز الهند في ترطيب الشعر وتقوية البصيلات من الداخل ايضا، كما يعالج قشرة فروة الرأس.

طريقة استخدام زيت الجوجوبا للشعر

يوضع على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة قبل غسله، او يترك طوال الليل ثم يتم غسل الشعر في الصباح، ويمكن ان تضيف له بضع قطرات من احد الزيوت العطرية للحصول على رائحة جميلة للشعر مثل زيت اللافندر، يمكن ايضا ان تضيف بضع قطرات من زيت الجوجوبا الى زجاجة بلسم الشعر ورجها جيدا.

زيت الزيتون للشعر

لا يمكن ان نتحدث عن فوائد الزيوت للشعر بدون ان نذكر زيت الزيتون، فهو يتميز بسمعته الكبيرة في ترطيب الشعر وتنعيمه، ويعمل على حماية الشعر من الاجهاد والجفاف.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

يستخدم مقدار معلقتين من زيت الزيتون مرة واحدة او مرتين اسبوعيا على الشعر الجاف او على شعر رطب قليلا، ويمكن لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بماء بارد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *