زيوت لتكثيف الشعر

الشعر الكثيف الصحي المتألق هو هدف معظم النساء لأنه يمنح مظهر جميلا ، وتعتبر مشاكل تساقط الشعر من أبرز المشاكل المنتشرة في هذه الفترة ، ويوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر و للتخلص من مشكلة تساقطه، ومن أبرز أسباب تساقط الشعر هي الاختلالات الهرمونية، الضغوط النفسية، الحساسية والتلوث، التغذية الخاطئة ، الوراثة وسوء العناية بالشعر واستخدام منتجات خاطئة .

افضل الزيوت لتكثيف الشعر

١_ زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الفيتامينات الطبيعية التي تغذي الشعر ، ومن أهم هذه الفيتامينات البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك ، ولذلك فإنه يساعد على منح فروة الرأس الصحة ويصلح الشعر التالف منه ويعيد نكو الشعر مرة أخرى، ويعالج مشاكل قشرة الشعر التي تسبب سقوطه، كما يعمل زيت جوز الهند على منع حدوث تكسر الشعر .

أفضل طريقة لاستخدامه

يتم تسخين زيت جوز الهند في حمام مائي حتى يصبح الزيت دافئا ، ثم تدلك فروة الشعر بالكامل بالزيت ، ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة ، ويغسل في الصباح ، وتستخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعيا .

٢_ زيت الزيتون

يساعد على تكثيف الشعر وعلاج مشكلة تساقطه لأنه يعمل على تحفيز نمو الشعر ،  كما أن استخدامه بصورة منتظمة يساعد على  منع تكوين  هرمون دايهيدروتستوستيرون، ويعتبر زيت الزيتون مرطب طبيعي للشعر ويجعله ناعما ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجسم .

 طريقة استخدام زيت الزيتون لللشعر

يتم تسخين الزيت جيدا في حمام مائي حتى يصبح دافئا، ثم تدلك فروة الراس بالزيت جيدا ، يتم تدفئة منشفة من القطن جيدا أو تنقع في الماء الساخن ، ثم تعصر جيدا من الماء ، يلف الشعر بالمنشفة لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الشعر بالماء ، تكرر هذه الخطوات اربع او خمس مرات أسبوعيا .

٣_  زيت اللافندر

يسمى أيضا بزيت الخزامى ، ويعمل على علاج الثعلبة ويقلل تساقط الشعر ويساعد على نموه ، ويعالج الثعلبة ، كما أنه يعمل على علاج الأرق والإجهاد والقلق .

طريقة استخدام زيت اللافندر

تخلط ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم تدلك فروة الرأس بالخليط ، ويلف الشعر جيدا بعد ذلك بقبعة قطنية ، وتترك لمدة ساعة ، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

٤_  زيت الخروع

من أفضل الزيوت التي تساعد على إعادة نمو الشعر بطريقة سريعة ، ويجعل الشعر أكثر قوة ولمعان ، ويمنع ظهور البقع الصلعاء في الرأس ويقلل تساقط الشعر ويساعد على ترطيبه ومنع تقصفه .

طريقة استخدام زيت الخروع

يسخن الزيت حتى يصبح دافئا، وبعد.ذلك يتم وضع الزيت على فروة شعر نظيفة ثم يدلك جيدا، يلف الشعر جيدا بمنشفة رطبة ودافئة ، ويترك على الشعر لمدة  نصف ساعة ، يمكن إضافة عصير نصف ليمونة إلى الوصفة لأنه يساعد على تسهيل امتصاص فروة الرأس لزيت الخروع وتخفيف لزوجته ومنع تكون القشرة ، وتستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

٥_ زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر ، كما أنه يساعد على ترطيب بصيلات الشعر وعلاج جفافه

طريقة استخدام الزيت

يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس وتدليكها به ، ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح، وللحصول على أفضل النتائج يستخدم الوصفة مرتين أسبوعيا.

٦_ زيت اللوز

زيت اللوز يجعل الشعر رطبا وحيويا ويعيد التوازن إلى فروة الرأس، لأنّه يعتبر من المطرّيات. كما أنه ويعمل على تخفيف الحكة وتهيجات فروة الرأس ، ويجعل الشعر لامعا .

طريقة استخدام زيت اللوز للشعر

تدلك فروة الرأس بزيت اللوز ويترك على الشعر لمدة ليلة كاملة ، ثم يشطف في الصباح، ويتم استخدام زيت اللوز مرتين أسبوعيا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *