كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر

الحمل للمرة الأولى من الأمور التي تخيف المرأة كثيرا لأنها لا تتوقع كيف تسير شهور الحمل بالإضافة إلى التغيرات التي تحدث بالجسم، ومتى يكون موعد الولادة وغيرها من الأمور في الحمل للمرة الأولى.

الوقت اللازم للولادة الطبيعية للبكر

قد لا تعرف المرأة الكثير من الأمور عن الولادة خاصة في الحمل للمرة الأولى وعن المخاض وبداية الولادة للمرأة البكر في المرة الأولى فهي على النحو التالي :

1-  بعد أن تدخل المرأة شهرها التاسع خاصة البكر من الممكن أن تلد في أي يوم ولكن دائما ما يكون مع نهاية الشهر التاسع، ومع بداية مرحلة المخاض فتمتد المرحلة الأولى من 8 إلى 12 ساعة وذلك في الولادة للمرة الأولى ولكن الأمر يكون أقل في الولادة الثانية والثالثة وهكذا.

2- وفي المرحلة الثانية من المخاض وهي تعد الولادة بالفعل والتي لا تستمر سوى ساعة أو قد تزيد أو قد تقل قليلا وخاصة إن كانت الولادة طبيعية ولا مشاكل بها.

3- أما المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي تخص خروج المشيمة وهي لا تزيد عن 20 دقيقة فقط.

اسباب ظهور بعض العلامات الكاذبة لولادة البكر

وقد تعاني الكثير من السيدات خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل إلى الكثير من التقلصات ومن هنا تذهب على الفور إلى المستشفى أو حتى الطبيب المعالج وهنا يؤكد لها الطبيب أن الأمر مجرد إنذار كاذب، والسبب الرئيسي في حدوث تلك المشكلة ما يلي :

1-  خلال الأسابيع الأخيرة قد تتعرض المرأة إلى الكثير من التقلصات الرحمية للاستعداد إلى الولادة والأمر يكون بسبب زيادة حجم الجنين في الرحم وهنا تظهر المزيد من الأعراض التي تشبه الولادة من ألم غير محتمل من الممكن أن يأتي فجأة ويذهب فجأة.

2- ولكن عمليات الولادة الحقيقية تحدث عندما تتعرض المرأة إلى المزيد من التقلصات وتصبح تلك التقلصات قوية جدا وعلى فترات متقاربة جدا عن الوقت السابق، وفي العام إن الإحساس بالألم يكون نسبي فيوجد الكثير من السيدات يتحملن ذلك الألم مهما كان قويا والبعض الأخر لا يتحمل ذلك الألم.

3-  وقد يحدث الألم نتيجة طبيعية لتوسع عنق الرحم كما يضغط رأس الجنين بقوة على تلك المنطقة بهدف النزول إلى الحياة، وقد تلاحظ المراة أن الألم لكه يكون متركز في منطقة الحوض منطقة نزول الطفل وعظام الحوض أيضا.

علامات لابد من توجه الحامل البكر للمستشفي فور ظهورها

من الأفضل للمرأة البكر في بداية الولادة أو خلال مرحلة المخاض أن تظل في المنزل حيث أن تلك المرحلة سوف تأخذ الكثير من الوقت فمن الأفضل أن تظل المرأة في منزلها كي لا تتوتر، ولكن على الفور عليها الذهاب فور رؤية أي من الأعراض التالية :

1- نزيف بشكل مفاجئ.
2-  نزول ماء من الرحم على أن يكون ماء غير صافي ملطخ بالدماء.
3-  نزول ماء من الرحم على أن يكون باللون الأخضر.

خطوات هامة للبكر أثناء الولادة الطبيعية

على المرأة خلال مرحلة الولادة القيام بالخطوات التالية حتى لا تشعر بالمزيد من التعب وهي :

1-  التنفس بعمق مع الدفع بشكل مستمر ولابد من الاستراحة بين الحين والأخر.
2-  لابد من الراحة التامة وعدم الصراخ أو التفكير في الأمر على أنه شيء سيء حيث أن ذلك الأمر سوف يؤلمها كثيرا.

ومن الممكن للطبيب المعالج أن يقوم بإعطاء المرأة المزيد من المهدئات حتى لا تتأثر بأوجاع الطلق لفترة كبيرة حيث أن فترة المخاض للمرأة في أول حمل تستمر لفترة طويلة، ومن الممكن إعطائها حقن تزيد من الطلق حتى تنتهي ألم الولادة مبكرا ويخرج الطفل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *