البشرة الحنطية وما يناسبها

تحتاج البشرة الحنطية إلى الرعاية والإهتمام للحفاظ على إشراقها ورونقها ، على غرار أنواع البشرى الأخرى ، وهذا ما تتماه صاحبات هذا النوع المميز م البشرة .

إذا كنت من بين هؤلاء النساء ، وكنت تبحثين عن الطرق المثلى للعناية والحفاظ على جمال ورونق بشرتك ، جربي بعض الخطوات التالية في روتينك اليومي .

ما يناسب البشرة الحنطية

– تجنب تفتيح البشرة

البشرة الحنطية من أجمل ألوان وأنواع البشرة ، لذلك ففكرة اللجوء إلى تفتيحها غير صائبة ، حيث يفقدها رونقها وإشراقها ، لذلك احرصي على الحفاظ على لون البشرة الحنطية الطبيعي ، تجنبي استخدام مواد التفتيح غير الطبيعية التي تؤثر سلبيا على البشرة .

– استخدام واقي الشمس

يجب أن تحرص صاحبات البشرة الحنطية على استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس ، للحماية من الآثار الجانبية للشمس التي تضر لونها ، حيث قد تسبب الإسمرار الشديد للبشرة .

– اختيار ألوان الماكياج الملائمة للبشرة الحنطية

تقع الكثير من صاحبات البشرة الحنطية في خطأ اختيار الألوان غير الماسبة للون بشرتهن ، وخاصة عن وضع مستحضرات التجميل والماكياج ، لذلك يجب الحرص على اختيار ألوان الماكياج المناسبة للون البشرة .

– لا تنسي حمام البخار للوجه

يجب تعريض البشرة الحنطية لحمام البخار ، فهو مفيد لأصحاب هذا النوع من البشرة ، حيث يعمل على التنظيف العميق للبشرة ع طريق التغلغل العميق للمسام وإزالة السموم ،  ينصح الخبراء بتطبيق حمام البخار على البشرة الحنطية مرتين شهريا لتأكيد الحماية للبشرة .

نصائح لوضع الماكياج المناسب للبشرة الحنطية

– لحسن الحظ ، أنت لست بحاجة إلى وضع الكثير من كريم الأساس ، استخدمي كمية صغيرة فقط للتغطية ، وفي الأماكن التي بحاجة إليها ، فلست بحاجة إلى التغطية الكاملة ،ينبغي اختار الأساس مع قاعدة تتطابق مع لون بشرتك الحنطية ، لذا، إبحثي عن ظلال ذات لون أصفر، مع نغمات عسلية أو ذهبية.

– البشرة الحنطية عرضة للهالات السوداء تحت العين ، وهي حالة قد تكون وراثية ، ولذلك ينصح ، باختيار الكونسيلير المناسب للبشرة الحنطية على أساس أصفر ، ليعمل على إخفاء اللون الأرجواي ، ولا تنسي أن يكون الظل أخف من لون بشرك .

– اختاري لون مسحوق الوجنتين الدافيء ، فاللون الداكن يجعلك تبدين كالمهرج ، أما الألوان الخفيفة تجعلك شاحبة وباهتة ، لذلك الألوان الدافئة مثل لون المرجان ، الخوخ هي الأفضل والتي تعطيك التوهج والإشراق الخفي .

– استخدمي البرونزر كأحمر خدود لتعزيز لون بشرتك الطبيعية إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة ، ليعمل على رفع الوجنتين بصورة لافتة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *