افضل دولة للسياحة ورخيصة

عند الحديث عن افضل دولة للسياحة ورخيصة لابد أن تحقق هذه الدولة معادلة صعبة، فيجب أن تتميز الدولة بالمعالم السياحية الخلابة، بالإضافة إلى جودة وتميز الخدمات السياحية التي تقدمها للزوار بدئًا من الإقامة في الفنادق وحتى وسائل المواصلات، والطعام، كل ذلك بجودة عالية وأسعار رخيصة ومعتدلة، ولذلك نجد أن اندونيسيا هى واحدة من الدول التي استطاعت تحقيق هذه المعادلة الصعبة.

اندونيسيا ارخص دولة

فاندونيسيا واحدة من أجمل وافضل الدول السياحية في العالم حيث تقع في جنوب آسيا وتتميز بوجود أكثر من 18.000 جزيرة بها، وثلث هذه الجزر مأهول بالسكان، كما تعد اندونيسيا رابع أكبر الدول في العالم من حيث السكان، كما أن بها أكبر نسبة مسلمين في العالم.

ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى اندونيسيا للاسترخاء والاستمتاع بهدوء الطبيعة في إحدى الجزر الساحلية المطلة على الغابات الممطرة، وتعد بالي هى أشهر الوجهات السياحية في اندونيسيا ولكنها ليست الوحيدة، فهناك الغابات الموسمية التي تعد ثاني أكبر الغابات الموسمية في العالم.

وعلى الرغم من شهرة اندونيسيا كدولة سياحية إلا أن تكلفة زيارتها والإقامة بها تعد أرخص تكلفة لزيارة واحدة المدن السياحية العالمية المشهورة، ولكن يجب الانتباه إلى أن زيارة المدن الساحلية تكون أكثر بقليل عن زيارة المدن الغير ساحلية، كما أنه يتم انفاق أغلب المال من خلال وسائل المواصلات لذلك يجب الانتباه إلى هذه النقطة واستخدم وسائل النقل العامة أفضل من الوسائل الخاصة.

أهم المعالم السياحية والأنشطة في اندونيسيا

1-بروبودور: بروبودور هو تمثال بوذي يرجع أصله إلى القرن التاسع الميلادي، كما أنه أحد أهم المعالم السياحية في المدينة.

2-بالي: تتميز بالي بشواطئها الرائعة وأمسياتها الخاصة، وإمكانية رؤية النباتات والحيوانات الاستوائية، كما أنه هناك الكثير من السياح الذين يفضلون زيارة بالي فقط وذلك لأنها جزيرة متنوعة ومميزة وغنية بالأنشطة والمعالم السياحية المختلفة.

3-بحيرة توبا: توجد هذه البحيرة في سومطرة، وتعد البحيرة أكبر بحيرة بركانية في العالم، كما تتمتع بمنظر آخاذ يخطف الأنفاس، ويبلغ عمق البحيرة عند أعمق نقطة 505 متر.

وهناك عدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في اندونيسيا من أهمها وأشهرها على الإطلاق رياضة الغوص في بالي، وبوناكن، وواكتوبي، وراجا امبات وغيرها من الأماكن الرائعة للغوص.

كما يفضل الكثير من الزوار الحصول على جلسة مساج داخل إحدى مراكز السبا التي تنتشر في أنحاء اندونيسيا، وهناك الكثير من المراكز المتخصصة والتي تناسب جميع الميزانيات بدئًا من أقل ميزانية وحتى أعلى ميزانية وتتواجد أغلى مراكز السبا وأفخمها داخل الفنادق الفايف ستارز في انحاء البلاد.

عرض مبسط لتكلفة الإقامة في اندونيسيا

خلال هذا العرض المبسط نعرض تكاليف الاقامة في اندونيسيا بشكل تقريبي وذلك للتأكيد على أنها افضل دولة للسياحة ورخيصة، نجد أن الشخص يحتاج إلى حوالي 39 $ أي ما يعادل 596,416 روبية اندونيسية تقريبًا للانتقال داخل اندونيسيا يوميًا، وحوالي 12 $ ( 177,691 روبية اندونيسية ) للطعام، وحوالي 41 $ ( 627,203 روبية اندونيسية ) لللإقامة في أحد الفنادق المتوسطة لمدة يومين، وتختلف تكاليف الإقامة طبقًا لعدد الأفراد، وتوقيت الزيارة، وعدد أيام الإقامة، والخدمات الإضافية التي يحصل عليها المسافر، والأنشطة التي يقوم بها داخل المدينة

فمثلًا إذا كان هناك استخدام للطائرة بدلًا من وسائل المواصلات التقليدية ستكون التكلفة أعلى، وإذا كان هناك استئجار لإحدى الدراجات للتجول في أنحاء المدينة فسيتكلف الشخص بعض المال مقارنة بالتجول سيرًا على الأقدام، وهكذا كلما ازدادت الخدمات كلما ازدادت التكلفة، ومع ذلك تظل اندونيسيا في الطليعة من حيث كونها أرخص الدول السياحية التي يمكن زيارتها والإستمتاع بها بتكلفة منخفضة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *