رسوم متحركة قديمة

كتابة sarah آخر تحديث: 14 أكتوبر 2018 , 16:10

من بين كل الأشياء الخيالية التي يجلبها التلفزيون إلى حياتنا، لا شيء يعلق في الخيال تماماً مثل الرسوم المتحركة، حيث يمكن للرسوم المتحركة أن تأخذنا إلى أي مكان، فلا تنطبق قواعد التلفزيون التقليدي، لذا سنأخذ قولة في أقدم رسوم متحركة علقت في ذاكرتنا .

قائمة بأقدم أفلام الكارتون

1- عائلة سمبسون

ما زلنا غير متأكدين أين تقع سبرينجفيلد، كلا من مارج، بارت، ليزا، ماجي وأصدقائهم وأقاربهم لديهم روح متواضعة، وهجاء اجتماعي حاد لأكثر من 500 حلقة، مما يجعل عائلة سمبسون أطول مسلسل رسوم متحركة أمريكي .

2- فلينستون

فلينستون هي مسلسل كوميدي متحرك أمريكي تم إنتاجه لصالح إيه بي سي، تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي من العصر الحجري، يصور حياة الشخصيات الدارجة والجيران المجاورين وأفضل الأصدقاء، تم بثه في الأصل في الفترة من 30 سبتمبر 1960 إلى 1 أبريل 1966 .

3- لوني تونز

لوني تونز هي سلسلة أفلام رسوم متحركة أمريكية، تم إنتاجها من قبل Warner Bros، من 1930 إلى 1969 خلال العصر الذهبي للرسوم المتحركة الأمريكية، إلى جانب سلسلة Merrie Melodies الشقيقة .

4- بينوتس ” الفول السوداني “

بينوتس فرقة كاريكاتورية أمريكية كانت تعرض يوم الأحد كتبها، كتبها تشارلز إم شولز، في الفترة من 2 أكتوبر 1950 إلى 13 فبراير 2000، وهي من بين الرسوم الأكثر شعبية وتأثيرا في تاريخ القصص المصورة .

5- سكوبي دو

سكوبي دو Scooby-Doo هو أنيميشن أمريكي، يضم العديد من المسلسلات التلفزيونية المتحركة التي تم إنتاجها من عام 1969 حتى يومنا هذا، ويضم أربعة مراهقين، يقومون بحل ألغاز تشتمل على مخلوقات خارقة للطبيعة من خلال سلسلة من العثرات والأحداث الغريبة .

6- روكي وأصدقائه

روكي وأصدقائه هو مسلسل رسوم متحركة، يحكي مغامرات moose والسنجاب الطائر في Frostbite شلالات Mn .

7- باتمان

مسلسل تلفزيوني رسوم متحركة أمريكي، طوره بروس تيم وإيريك رادومسكي وأنتجها Warner Bros. Animation، تم بثها في الأصل على Fox Kids من 5 سبتمبر 1992 إلى 15 سبتمبر 1995، مع ما مجموعه 85 حلقة .

8- سبونجبوب سكوير بانتس

سبونجبوب هو مسلسل تلفزيوني رسوم متحركة أمريكي، تم إنشاؤه بواسطة عالم الأحياء البحرية والرسام ستيفن هيلنبرج، يسرد المسلسل مغامرات ومساعي شخصية سبونجبوب وأصدقائه المتعددين، في مدينة بيكيني السفلية الخيالية تحت الماء .

9- رجل العائلة

يتضمن المسلسل المتحرك رجل العائلة، مغامرات عائلة غريفين، وهم بيتر وزوجته وأطفالهم الثلاثة : ميج الابن الأكبر المنبوذ اجتماعيا، والمراهقة كريس، وأصغرهم ستيوي وهو طفل عبقري عازم على قتل والدته وتدمير العالم .

10- ساوث بارك

سلسلة الرسوم المتحركة ليست للأطفال فقط، في الواقع، قد يبدو أن هدفها هو الإساءة إلى أكبر عدد ممكن من المغامرات، مثل مغامرات ستان وكايل وكيني وكارتمان، وقد استحوذ العرض على صدام حسين، وأسامة بن لادن، والسياسيين من جميع الشخصيات والمشاهير ذاتهم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق