مشاريع صغيره للنساء

حصلت المرأة السعودية على الكثير من الحقوق واصبح بإمكانها الخروج إلى سوق العمل والبدء في مشروعها الخاص، وهناك الكثير من المشاريع الصغيرة الناجحة التي تصلح للنساء في المملكة، والتي يمكن للنساء القيام بها في المنزل أو العمل بها كمشروع مستقل .

مجموعة مشاريع صغيره للنساء

المتجر الالكتروني

هو واحد من المشاريع الناجحة للمرأة في المملكة، حيث لا تحتاج المرأة للخروج من المنزل لتتبع المشروع ويمكن أن تديره بسهولة وهي وسط أبنائها واسرتها، ويجب أن يضم المتجر مجموعة متنوعة من المنتجات مثل : العطور والهدايا والماكياج والملابس والاكسسوارات والاحذية والحقائب وغيرها من المنتجات.

التسويق الالكتروني

يمكن العمل في مجال التسويق الالكتروني من خلال العمل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو من المشاريع الصغيرة التي تلقى الكثير من النجاح، حيث تقوم المرأة بالتسويق لمنتج معين وعند اتمام عملة البيع تأخذ نسبة من الربح تكون قد اتفقت عليها مسبقا.

قناة على اليوتيوب

تعتبر اصدار قناة على اليوتيوب من المشاريع الناجحة للمرأة كلما زادت عدد المشاهدات، خاصة إذا كانت تعرض محتوى هادف وجديد، ويتطلب هذا المشروع وجود أفكار جديدة، وهناك عدد كبير من أفكار القنوات الناجحة مثل قنوات الطبخ، أو قنوات الاطفال، أو قنوات تعليم الاكسسوارات، أو القنوات التعليمية.

استديو تصوير نسائي

يمكن عمل استديو تصوير خاص بالنساء، ولا يتطلب المشروع تكلفة كبيرة بقدر ما يتطلب موهبة وكاميرا احترافية، ويمكن تخصيص الأستوديو للنساء والاطفال فقط، ويعد من المشاريع الصغيرة الناجحة للنساء.

الأكل المنزلي

تعتبر مشاريع تحضير وتسويق الطعام في المنزل واحد من أنجح المشاريع الصغيرة، حيث يمكن عمل أصناف متنوعة من الطعام أو على حسب الطلب، أو تجهيز أطعمة خاصة لحفلات اعياد الميلاد والافراح، والتسويق للمشروع عبر الانترنت.

الاعمال اليدوية

تعتبر الاعمال اليدوية من المشروع الصغيرة الناجحة للكثير من النساء في المملكة، ولكن يتطلب توفر الموهبة في صاحبة المشروع، فيمكن لصاحبة المشروع أن تقوم بعمل الإكسسوارات أو عمل الزخارف واعمال يدوية من الخشب، أو من الخيوط والاقمشة أو أعمال التريكو ، ويعتمد المشاريع اليدوية على التسويق الجيد ويمكن عمل التسوق من خلال صفحات الانترنت أو عمل متجر خاص بالمشروع.

تصميم الازياء

يعتبر مشروع تصميم الأزياء من المشاريع الناجحة جدا خاصة إذا توفرت الموهبة أو الدراسة فقد أصبحت دراسة تصميم الازياء متاحة جدا من خلال دورات عبر الانترنت، ويحتاج هذا المشروع على وجود الكثير من المعارف والتسويق الجيد .

صالون تجميل

يعتبر مشروع صالون التجميل من المشاريع الناجحة جدا للمرأة في المملكة، ويرجع ذلك لاهتمام المرأة بمظهرها وجمالها، ولكنه من المشاريع التي تحتاج إلى رأس مال معقول، وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات مثل : تصفيف وقص وصبغ الشعر، عمل المكياج، وعلاج وتنظيف البشرة، وهو من المشاريع التي يمكن البدء بها في المنزل بشكل مؤقت حتى يتوفر رأس المال.

مشروع حضانة أطفال

قد تضطر بعض النساء إلى ذهاب أطفالهم في سن صغير إلى حضانة، سواء للاندماج مع الاطفال الاخرين أو للترفهه عنهم واللعب، لذلك يعتبر مشروع حضانة الاطفال من المشاريع الناجحة خاصة إذا كان لصاحبة المشروع الكثير من المعارف خاصة من لديهن أطفال في عمر صغير، ولا يتطلب المشروع رأس مال كبير كما يمكن البدء فيه في المنزل.

مشروع  تفصيل تطريز مفارش السرير

هي احد المشاريع الصغيرة التي تعتمد على المهارة اليدوية والموهبة، حيث يمكن عمل الكثير من التصاميم المختلفة لمفارش السرير وتطريزها ، وهو من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي تنجح بسهولة إذا توفرت الموهبة والتسويق الجيد للمشروع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *