مازدا CX-5 2019 حصلت على محرك و تقنيات جديدة

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 15 أكتوبر 2018 , 00:56

قامت شركة مازدا بالكشف الرسمي عن السيارة الجديدة Mazda CX-5 2019 بشكل محلي داخل دولة اليابان و لذلك فان الصور المتوفرة لدينا عن هذا الموديل شحيحة حتى الان ، و من المفترض ان تبدأ عملية البيع للمركبة داخل اليابان خلال شهر اكتوبر الحالي على ان تصل الى باقي الاسواق على مستوى العالم مع بداية العام الجديد في شهر يناير .

التحسينات التي حصلت عليها مازدا CX-5 2019 لم تشمل التصميم الخارجي من السيارة و انما شملت فقط بعض من التقنيات الداخلية بها و اضافة محرك جديد للسيارة ليعطي قوة اكبر من الموديل السابق .

و من الطبيعي الا يحصل موديل مازدا CX-5 2019 على تحديثات هامة في التصميم و ذلك لان الشكل قد تغير كثيرا مع بداية الجيل الحالي و الذي جاءت به السيارة خلال عام 2017 الماضي و يتوقع ان يستمر هذا الجيل على التصميم الحالي لخمس سنوات قادمة على الاقل و ذلك مثلا حدث مع الجيل الاول من السيارة .

التحديثات في مازدا CX-5 2019

حصلت السيارة في التصميم الخارجي على اطارات ذات تصميم رياضي جديد بمقاسين 17 و 19 بوصة ، اما في التصميم الداخلي فانها حصلت على تحديث لشاشة الملاحة و التي اصبحت الان قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية سواء الاندرويد او الايفون و كذلك اصبحت السيارة قادرة على الكشف عن حركة المشاه حول السيارة ليلا .

اما عن ميكانيكا السيارة فقد اصبحت اكثر ثباتا على السرعات العالية و ذلك من خلال نظام جديد تم اضافته ف جميع الفئات من الاستاندر و حتى فل كامل .

تصميم مازدا CX-5 2019

التصميم المعتاد من السيارة هو الشبك الامامي ذو الحجم الكبير و الذي يحتوي على قضبان سوداء اللون بتصميم مغزلي و يحيط به من الجزء السفلي اطار من الكروم اللامع مع الانوار الامامية زينون و لمبات ليد و مصابيح ضباب في اسفل المصد و فتحات تهوية ، على الجانب الخلفي الاسطبات العريضة الحجم و مصابيح ضباب في اسفل المصد مع خرجين عادم للوقود .

التحديثات التي حصلت عليها داخلية السيارة مازدا CX-5 منذ بداية الجيل الحالي جعلت منها ذات تصميم اكثر شبابية من اي وقت مضى ، حصلت السيارة على طبلون امامي بتصميم جديد و حديث مع شاشة ملاحة بارز عن الكونسول الوسطي مع اطار من الكروم يحيط فتحات المكيف و المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر .

مواصفات محرك مازدا CX-5 2019

موديل العام الماضي من السيارة كان يأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج قوة 188 حصان بينما الموديل الجديد 2019 اصبح نسخة محدثة حصل على تيربو ليصبح سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 230 حصان و عزم الدوران 420 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي بخاصية الدفع الرابعي ، و يذكر ان هذا المحرك متوفر في السيارة مازدا 6 2019 الجديدة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق