فوائد صابون الايورفيدي ” شاندريكا ” الهندية

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 15 أكتوبر 2018 , 00:51

نشأت الأيورفيدا منذ آلاف السنين في الهند كواحدة من أقدم الأنظمة الطبية في العالم ، ومصطلح الأيورفيدا كما في اللغة السنسكريتية القديمة يأتي من كلمة أيور، والتي تعني الحياة، والفيدا، والتي تعني المعرفة، على مر القرون ، أصبح الأيورفيدا علم الحياة، ويوفر أساسًا لعقل سليم وجسد وروح صحية.

يركز طب الايورفيدا على العلاج الطبيعي والعلاجات لاستعادة طاقة الشخص وتعزيز الشفاء، نفس المبادئ تنطبق على منتجات الايورفيدا مثل الصابون الايورفيدا.

هوية صابون الايورفيدي

1 – العديد من الشركات المصنعة التجارية تنتج الصابون الايورفيدا تحت مجموعة واسعة من الأسماء التجارية بما في ذلك Anjolie Ayurveda و Ayurveda Pura و Chandrika و Medimix. على الرغم من توافرها في شكل سائل، يأتي معظم صابون الايورفيدا بأشكال بار تقليدية، مع المكونات الدقيقة للصابون التي تحدد لونها ورائحتها ونسيجها.

2- أما صابونة ايورفيدا تشاندريكا، فقد تم تأسيس Ayurvedic Soap في عام 1940. ، وتم تصدير منتجاتها إلى دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتم الاعتماد عليها من قبل الملايين من الناس.

3- تحتوي ايورفيدا تشاندريكا على الخير الطبيعي للعناية بشرتنا. إذ تحتوي على الطعم الطبيعي ل زيت جوز الهند وزيت خشب الصندل وزيت الباتشولي والزنجبيل البري وزيت قشور الليمون الخ.

4- كل هذه الزيوت معا تغذي وترطب بشرتنا وتساعد على منع البثور والمخترقات.
5- زدادت شعبية منتجات الايورفيدا بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية بسبب مكوناتها الطبيعية النباتية والميزات المحتملة لموازنة الجسم.

مميزات صابون الايورفيدي شاندريكا الهندية

1 – وفقا لمبادئ الأيورفيدا، يحتوي الصابون الايورفيدا فقط على المكونات الطبيعية ، مع التركيز على المنتجات النباتية، وتجنب المكونات التي صنعها الإنسان أو المنتجات الثانوية الحيوانية.

2- نوع واحد من الصابون الايورفيدا سيحتوي على قاعدة من الزيوت النباتية، والغليسيرين ومن ثم مجموعة متنوعة من الزيوت العلاجية.

3- الصابون لا يستخدم أبدا المواد الكيميائية القاسية، فقط زيوت جوز الهند، مستخلص الزنجبيل، زيت البرتقال وزيت خشب الصندل هي بعض المكونات الأكثر شيوعًا الموجودة في صابون الأيورفيدا.

وظيفة صابون الايورفيدي شاندريكا الهندية

1 – يستخدم الصابون بنفس الطريقة التي ينظف بها الصابون التقليدي، ينظف صابون الايورفيدا وينعش البشرة بمكوناتها المحددة التي تحدد آثارها الدقيقة، وهو منتج يستخدم زيت جوز الهند لتغذية البشرة.

2- ويستخدم مستخلص الزنجبيل للاسترخاء وثبات الجلد.
3- يستخدم زيت بذور الليمون للتنظيف العميق.
4- يستخدم زيت البرتقال للمساعدة في الحد من البثور والرؤوس السوداء وغيرها من البقع.

فوائد صابون الايورفيدي شاندريكا الهندية

1 – يمكن للصابون التقليدي في كثير من الأحيان تجريد الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها ، مما يسبب تهيجها. ولأنها لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

2- يمتاز الصابون الأيورفيدي بكونه أكثر لطفاً على البشرة.
3- يساعد على منع الطفح والشوائب بينما لا يزال قوياً بما يكفي لتطهيره.

4- يمتلك خواص مضادة للالتهاب ومضادة للتعفن.
5- يحقق زيادة الاسترخاء أو زيادة الدورة الدموية من أجل الإحساس بالاحترار.
6- الاعتبارات متعلقة بـ صابون الايورفيدي شاندريكا الهندية.

7- الصابون الايورفيدا أكثر كلفة وغالي الثمن من الصابون العادي، لأنه يستخدم فقط المكونات الطبيعية ويتجنب المواد الكيميائية الرخيصة.

8- اقرأ ملصق المنتج للتأكد من أن الصابون يتبع روح الأيورفيدا الحقيقية ولا يتضمن أي مكونات تركيبية أو يستخدم اختبارًا حيوانيًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق