اذاعة مدرسية عن اهمية الماء

كتابة aya آخر تحديث: 15 أكتوبر 2018 , 01:01

يشكل الماء أهمية كبيرة جدا في الحياة، فقطرة الماء تساوي الحياة، ولكن أغلب الطلاب لا يحافظون على نعمة الماء، ويسرفون في استخدامها، لذلك اخترنا اليوم موضوع اهمية الماء ليكون موضوع فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم،  والتي نقدمها من خلال المقال اليوم .

فقرات اذاعة مدرسية عن اهمية الماء

مقدمة الاذاعة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.

اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن اهمية الماء، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

فقرة القرآن الكريم

هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء لَّكُم مِّنْه شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ {10} يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُل الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {11}سورة النحل

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( في الجنة مائة درجة ، ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض والفردوس أعلاها درجة ، ومنها تُفجر أنهار الجنة الأربع ومن فوقها العرش فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس )) .

فقرة كلمة الصباح

الماء هو عصب الحياة وهو السر الأكبر في إستمراريتها وبدونه تقف عجلة الحياة تأمل كتاب الله تجد ثلاث وستين آية كريمة تبصر الإنسان بمدى أهمية الماء في جميع نواحي الحياة ، ترى لم كل هذا إنه لبيان عظمة نعمة الله والتحذير من الكفر بها ، والكفر بالنعمة هو عدم صيانتها وحفظها ، تصور حياة بلا ماء بل تصور حياة بماء شحيح أتهنأ بالحياة

أحبائي : أخاطب فيكم حسكم الديني الذي نهى عن الإسراف وحذر منه وأخاطب فيكم حسكم الوطني الذي يدعوكم للحفاظ على الثروة الغالية فبلادنا لا أنهار فيها والماء يكلف مبالغ باهرة وحكومتنا أعزها الله همها رفاهية شعبها فلنضع أيدينا بأيديهم ولنحافظ على الحياة قال تعالى : ” إنه لا يحب المسرفين”

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فقرة الشعر

إذا الماء يوما أفاض عطـاه وصـارت به أرضنـا زاهيـه تدفـق شلالـه مـن عـلاه تليـن به أرضنـا القـاسيـه

فحـافظ بني حفظـك الإلـه .ولــو أن أنهــاره جــاريه

فمن يهدر المـاء كان جزاه عـذابـا علـى نفسه الجـانيـه

تعـلـم بنـي فـإن الميـاه نعيش بـهـا نعـمـة هـانـيـه

فخصّـه ربـي بسرّ الحياه به تجـرى أنفـاسنـا الجـاريـه

فصار لـزاما شكر الإلـه ليـحفظـــه نعمــة غـاليــه

فقرة هل تعلم

– هل تعلم أن الماء يشكل نسبة 75% من الجسم

– هل تعلم أن الماء البارد هو أخف من الماء الساخن

– هل تعلم أن الماء يشكل 70% من مساحة اليابسة

– هل تعلم أن دماغ الإنسان يحوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى أربع أخماس وزنه .

– هل تعلم يحتاج الجسم إلى حوالي 2 – 3 لتر من الماء يومياً في الجو المعتدل .

فقرة الدعاء

اللهم اجعل ما نخرجه من مالنا مغنماً اللهم ولا تجعله مغرماً ، اللهم آتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكّاها اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم..

خاتمة

الى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم ، مع وعد بلقاء آخر ان شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق